أخبار الموبايلات

أخيرا .. نظارة HTC Vive تعمل لاسلكيا

ماذا عن تفتيش حقائب السفر بتقنية الواقع الافتراضي أو الدخول إلى الأجهزة الكهربائية الخطرة و تحليل الخلل فيها بنظارة HTC VR .

بمؤتمر Gitex للتقنية 2018 بدبي كشفت شركة HTC Vive عن محول Vive اللاسلكي الذي طال انتظاره و هو الذي أحدث نقلة نوعية في عالم الواقع الافتراضي مع توفير باقة واسعة من التجارب المدهشة للشركات و المستخدمين لمنطقة الشرق الأوسط يتم تحويل Vive اللاسلكي الذي تم إطلاقه مؤخرا ليتيح لمستخدمي خوضات Vive و Vive Pro التحرك دون عوائق و إمكانية زيادة عدد المستخدمين في آن معا.

ويوفر المحول المدعوم بتقنية Intel WiGig تجربة فائقة السرعة والاستجابة و الأداء ، تتيح بناء العوالم و تدميرها و خوض المغامرات الشيقة في المجهول دون توقف و يمتاز المحول بوزنه الخفيف ويأتي مزودا ببطارية قوية سهلة التبديل توفر طاقة تدوم حتى ساعتين ونصف.

وبفضل سماعات الأذن ذات الجودة العالية وسماعة الرأس المريحة وجهاز التحكم لن تشعر بأنك مرتبط بشيء ما على الرغم من أن الأسلاك التي تخرج من رأسك قد تشتت انتباهك أحيانا ، و لكن هناك حل لهذه المشكلة و هو حل لاسلكي تم إصداره و يتصل مع بار بانك يمكن الاحتفاظ به في جيبك لتشغيل الجهاز مدة 6 ساعات .

استجابة وحدة التحكم سلسة جدا

وفقا لتجربة لعبة Beat Saber كانت استجابة وحدة التحكم سلسة جدا و معالجة الرسوميات واقعية للغاية ويبلغ معدل تحديث الشاشة 90 إطارا في الثانية أما بالنسبة لجودة الصورة فهي تأتي بدقة 2888×1660 لكل عين من نوع Pintel OLED الصوت ثلاثي الأبعاد مع خاصية إلغاء الضوضاء النشطة لتجربة غامرة دون الاختلاط بالعالم الحقيقي.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

تحتاج أن يكون لديك جهاز PC قوي مثل بطاقة الرسوميات من نوع GTX 970 من Nvidia و معالج يستحسن أن يكون i7 من الجيل الرابع أو أكثر لتحصل على تجربة ألعاب جيدة و أكدت HTC أنها تعمل إلى جانب العديد من المطورين لإنشاء نماذج تجارية لتطبيقاتهم و بالتالي تمكينهم من دخول عالم الواقع الافتراضي لإيصال أفكارهم بسرعة للجمهور العالمي .

رؤية HTC تتخطى النظرة النمطية عن عالم الواقع الافتراضي بكونه تقنية ترفيهية و للألعاب فقط بل تسعى ليخرج هذا العالم عن إطار الألعاب و يصل عمليا لا نظريا إلى مجالات الرعاية الصحية و التعليم و الخدمات الحكومية و تجارة التجزئة و غير ذلك ، و عرضت HTC مشروع النظام الذكي لرصد ومتابعة السفن و الرحلات وتقنية الواقع الافتراضي بتدريب المفتش الجمركي.

إضافة إلى نظام محرك المخاطر الذكي و برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد كما يمكن إستخدام هذه الخوضة المتطورة للدخول افتراضيا إلى الأجهزة الكهربائية الخطرة و تحديد الخلل بها لتسهيل عملية إصلاحها الأمر الذي يوفر وقتا و جهدا و يرفع مستويات الأمان .

بالنسبة لعالم الترفيه و الألعاب كانت التجربة مثيرة للإعجاب مع انسيابية و سرعة قوية في الاستجابة للحركة و الأوامر فعلى سبيل المثال أعلنت شركة HTC Vive عن تعاونها مع شركة VR Mada لتنظيم أول برنامج في العالم للتدريب على استخدام تقنيات الواقع الافتراضي للتفتيش الجمركي و التعرف على الممنوعات.

السعر

أما بالنسبة للسعر فهو 1400 دولار امريكي تشمل الخوض مع وحدتي تحكم و الحساسات ، سيتوفر المحولان في منافذ بيع مختارة في الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية بحلول نهاية دجنبر 2018.

يمكن الحصول على كلا المحولين من متجر الشركة الإلكتروني المخصص لمنطقة الشرق الأوسط على الموقع هنا:
www.vive.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.