أبرز 6 حلول لمشاكل تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد

هذه هي أفضل 6 حلول لمشاكل تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد. إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في تحميل الملفات من خلال متصفح جوجل كروم، وذلك بأن يتوقف التحميل أو أن تتوصل برسالة أن التحميل فشل أو غيرها من الرسائل الأخرى التي تجعل الكثير منا يفقد صوابه وينتهي به المطاف الى اليأس من تحميل ذلك الملف، فهذه المقالة ستكون بمثابة دليل لك لتخطي هذه المشاكل كافة.

يلجأ الكثير من الأشخاص الى استخدام متصفح جوجل كروم عند الحاجة الى تحميل ملف أو تطبيق معين الى الهاتف. ولكن في بعض المرات تظهر مشاكل معينة أثناء تحميل ذلك الملف، فتخيل أنك تقوم بتحميل ملف وقد شارف على الوصول الى النهاية ولكن فجأة يتوقف ذلك التحميل وتظهر رسالة تخبرك بأن تحميل الملف قد فشل، ولو قمت بتكرار تحميل ذلك الملف لظهرت لك نفس الرسالة. فهنا يجب عليك أن تقوم ببعض من الخطوات التي من الممكن أن تساعدك على تخطي هذه المشكلة وتحميل الملف الذي تريد بدون أي أخطاء.

إقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

أفضل 6 حلول لمشاكل التحميل في متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد

هذه الحلول ليست جديدة بالنسبة لبعض المستخدمين ولربما الكثير منكم قد يعلمها ولكن لا يوجد حلول أخرى لهذه المشكلة التي قد تواجهكم أثناء تحميل أي شيء من خلال متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد، فلا مشكلة من إلقاء نظرة على هذه الحلول وتجربتها وبالتأكيد ستكون حل مناسب بالنسبة لكم ولكل شخص يعاني من مشاكل التحميل في متصفح جوجل كروم Chrome.

إعادة تشغيل الهاتف

إعادة تشغيل الهاتف-min

واحد من الحلول الشائعة للعديد من المشاكل المختلفة التي يواجها مستخدمي هواتف الأندرويد ومختلف الهواتف الذكية، حيث أن بعض من عمليات الهاتف بشكل عام تكون قد ظهر عليها بعض من ملامح الخطأ، فالحل من أجل تخطي هذه الأخطاء العامة للهاتف فهو بإعادة تشغيل الهاتف. فعملية إعادة تشغيل الهاتف تعمل على إعادة عمليات الهاتف كافة الى وضعها الطبيعي الذي كانت عليه عند بداية تشغيل الهاتف، ولا سيما يعتبر كحل بارز لمشاكل التحميل في متصفح جوجل كروم أيضًا، فيمكنكم المبادرة الى استخدام هذا الحل قبل الانتقال الى الحل الآخر.

إقرأ أيضًا: كيفية مسح بيانات التصفح لموقع محدد في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

التأكد من توفر مساخة تخزين كافية في الهاتف

التأكد من توفر مساخة تخزين كافية في الهاتف-min

Advertisements

عندما يبدأ تحميل ملف ما سنجد أن التحميل يستمر الى حد معين ويقف بعد هذا الحد ولو قمت بتكرار هذا الأمر ستجد أيضًا أنه يتوقف مرة أخرى. فهنا يجب التأكد من أنك تتوفر على مساحة كافة في الهاتف حتى تسمح للتحميل بأن يستمر لديك، ففي حالة لم يتوفر مساحة كافية فيرجى حذف بعض من مساحة التخزين في الهاتف وبعض الملفات غير الضرورية والمحاولة مرة أخرى من أجل تحميل ذلك الملف ففي حال كانت المساحة في الهاتف كافية للملف الذي تقوم بتحميله سينتهي ذلك الملف من التحميل بشكل كامل في هاتفك.

إغلاق وضع توفير البيانات في متصفح جوجل كروم

إغلاق وضع توفير البيانات في متصفح جوجل كروم-min

من أبرز الحلول لمشاكل التحميل في متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد هو إيقاف وضع توفير البيانات في متصفح جوجل كروم، حيث أن تفعيل هذا الوضع يعني المحدودية في استخدام المتصفح وعدم استخدام المتصفح بكامل قدراته لشبكة الانترنت ومن ضمنها تحميل ملفات ذات حجم كبير نوعًا ما. فيكفي إيقاف هذا الوضع من داخل متصفح جوجل كروم والمحاولة مرة أخرى من أجل تحميل ذلك الملف.

إقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة لتفعيل الوضع المظلم في متصفح جوجل كروم

إيقاف أي تطبيق VPN أثناء التحميل

إيقاف أي تطبيق VPN أثناء التحميل-min

إذا كنت تستخدم تطبيق VPN عند تحميل الملفات من خلال متصفح جوجل كروم Chrome وواجهتك مشكلة في تحميل ذلك الملف فالسبب يعود بشكل رئيسي الى تطبيق الفي بي ان ذلك. حيث أن السيرفر الذي أنت متصل به يواجه بعض التقطيع والضعف مما يؤدي الى مشاكل تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم، فيكفي فقط إيقاف اتصال VPN وتكرار تحميل الملف عبر الشبكة والعنوان الخاص بك وستجد أنه قد تم استئناف التحميل وانتهائه أيضًا.

تغيير مكان تحميل الملف في ذاكرة الهاتف

 

 

تغيير مكان تحميل الملف في ذاكرة الهاتف.-min

في العادة أي ملف نقوم بتحميله سيتم تثبيته في الذاكرة الداخلية لهاتف الأندرويد وبالتحديد في ملف Download ولكن يمكنكم تغيير مسار حفظ الملف الذي يتم تحميله الى مسار آخر وذلك من أجل تخطي مشاكل المساحة أو أي مشاكل في تحميل ذلك الملف بالتحديد وغيره من الملفات الأخرى التي تقومون بتحميله عبر متصفح جوجل كروم. حيث يمكنكم تغيير المسار من داخل المتصفح.

إقرأ أيضًا: كيفية إيقاف الإعلانات المنبثقة في متصفح جوجل كروم لهاتف الأندرويد

إزالة متصفح جوجل كروم وإعادة تثبيته

إزالة متصفح جوجل كروم وإعادة تثبيته-min

إذا لم ينجح شيء من الحلول السابقة، فيجب إلغاء تثبيت متصفح Chrome من هاتفك. قد لا تتمكن من حذف التطبيق من الهاتف في حالة كان المتصفح هو أحد تطبيقات النظام فيكفي فقط التوجه الى متجر جوجل بلاي وحذف المتصفح من خلال المتجر وإعادة تثبيته أو تحديثه مرة أخرى، فعملية حذف المتصفح من خلال متجر جوجل بلاي ستجعل التطبيق يرجع الى وضع المصنع أي نسخته القديمة وبالتالي يمكن إعادة تثبيته أو تحديثه. هذه الطريقة هي آخر حلول مشاكل تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم في هواتف الأندرويد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.