أبرز 5 تطبيقات معرفة أطوار القمر بشكل صحيح وحقيقي لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات معرفة أطوار القمر ، هل سبق لك أن نظرت إلى القمر في السماء ليلا وتساءلت عن شكله؟ أحيانًا يكون هلالًا، وأحيانًا نصفه وأحيانًا ممتلئ. لكن كيف تعرف متى سيكون القمر في أي شكل؟ أو ربما تريد أن ترى قمرًا مكتملًا ولكن لا تعرف بالضبط اليوم الذي سيكون فيه ذلك. لمعرفة ذلك يمكنك استخدام تطبيقات معرفة أطوار القمر الخاصة بهواتف الأندرويد والآيفون. عندما يختفي القمر تمامًا ويعود مرة أخرى إلى شكله الكامل المعروف باسم المرحلة القمرية أو مرحلة القمر. هناك العديد من التطبيقات التي ستمنحك معلومات حول شكل القمر وحتى موقعه في السماء فقط من خلال الهواتف الذكية الخاصة بك. وفي هذا المقال سنقدم لكم قائمة بهذه التطبيقات.

أبرز 5 تطبيقات معرفة أطوار القمر بشكل صحيح وحقيقي لهواتف الأندرويد والآيفون

Advertisements

قمنا هنا بإعداد قائمة بأفضل تطبيقات مراحل القمر لنظامي التشغيل Android و iOS والتي ستمنحك جميع المعلومات المذكورة أعلاه.

1-) تطبيق Phases of the Moon

تطبيق Phases of the Moon

باستخدام هذا التطبيق، ستتعرف على شكل القمر لأيام مختلفة في محاكاة ثلاثية الأبعاد. يمكنك معرفة موعد اكتمال القمر التالي، أو تحديد تاريخًا يدويًا لمعرفة شكل القمر لذلك اليوم. حيث يسمح لك التطبيق بتمرير الشاشة في اتجاهات مختلفة لتغيير الأيام وفقًا لذلك. بصرف النظر عن هذا، سيُظهر لك التطبيق اسم الأشكال المختلفة للقمر وعمر القمر وعلامة البروج والكسوف وحتى التقويم القمري لعدة أشهر. على الرغم من أن هذا التطبيق متاح لكل من Android و iOS، يمكن لمستخدمي Android تنزيل إصدار مجاني بينما لا يتوفر لمستخدمي iOS سوى خيار شرائه من App Store.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

2-) تطبيق My Moon Phase – Lunar Calendar & Full Moon Phases

تطبيق My Moon Phase – Lunar Calendar & Full Moon Phases

يتميز هذا التطبيق ببساطته وهذا لمعرفة مراحل القمر. حيث كل ما عليك فقط هو التمرير في الأيام أو تحديد اليوم المطلوب لرؤية مرحلة القمر بالتحديد. ستتمكن أيضًا من رؤية التوقيت عندما يكون القمر في السماء ومتى تشرق الشمس في ذات الوقت. تمامًا مثل التطبيق أعلاه، سيعرض لك هذا التطبيق معلومات حول اسم القمر والعمر والارتفاع ودائرة الأبراج لمتابعي الأبراج الفلكية. سترى الرسم البياني مع تاريخ اكتمال القمر والمراحل الأخرى. علاوة على ذلك، في هذا التطبيق، هناك أوقات محددة للساعة الذهبية والساعة الزرقاء للمصورين. كما سيتم إعلامك بحدوث قمر مختلف مثل اكتمال القمر والقمر الجديد والقمر الفائق والانقلاب الشمسي وغير ذلك. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

3-) تطبيق Daff Moon Phase

تطبيق Daff Moon Phase

سيعرض لك تطبيق Daff Moon Phase المرحلة الحالية للقمر ومعلوماته مثل الاسم والعمر وما إلى ذلك تمامًا مثل التطبيقين أعلاه. يمكنك تصفح التاريخ والوقت أو تحديده يدويًا لمشاهدة مرحلة القمر في أي وقت تريد. كما وأن المعلومات المعروضة في هذا التطبيق أكثر تفصيلاً من التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، حتى أنه يمكنك رؤية موضع القمر في مخطط كروي في شاشة التطبيق. كما التطبيق السابق، فسيتم إعلامك بحدوث قمر مختلف مثل اكتمال القمر والقمر الجديد والقمر الفائق والانقلاب الشمسي وغير ذلك. إضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول الشمس ومدارات السماء و كواكب أخرى. كما ويسمح لك التطبيق بتعيين إشعارات لمراحل وأحداث القمر المختلفة إذا كنت ترغب في ذلك. الجانب السلبي الوحيد هو أنه متاح فقط لمستخدمي Android.

تحميل التطبيق للأندرويد

4-) تطبيق Simple Moon Phase Calendar

تطبيق Simple Moon Phase Calendar

تطبيق تقويم مراحل القمر هذا متاح لكل من أجهزة iPhone و Android. كما يبدو الاسم، فهو تطبيق بسيط يعرض مراحل أو شكل القمر لأيام وشهور مختلفة. ستتمكن من رؤية يوم القمر الجديد والقمر المكتمل والأطوار الأخرى المكتوبة في أيام التقويم، بشكل فعلي ودقيق. للحصول على مزيد من المعلومات في أي يوم، ما عليك سوى النقر على اليوم في التقويم وسيعرض لك تفاصيل القمر لذلك اليوم. حيث سيعرض الاسم والعمر وبعض التفاصيل الأخرى. بصرف النظر عن هذا، يمكنك إضافة عنصر واجهة مستخدم لهذا التقويم على الشاشة الرئيسية لجهازك وحتى تعيين الخلفية لقمر اليوم من خلال هذا التطبيق أيضًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

5-) تطبيق Lunar Solaria

تطبيق Lunar Solaria

Lunar Solaria، تطبيق آخر من تطبيقات معرفة أطوار القمر لهواتف الأندرويد والآيفون. مثل جميع التطبيقات المذكورة أعلاه، سيوفر لك تطبيق Lunar Solaria أيضًا معلومات حول مراحل القمر فيما يتعلق بالتواريخ والأيام المختلفة. يمكنك أيضًا رؤية التمثيل الرسومي للأقمار فيما يتعلق بأشكالها. ليس القمر هو من يقدم معلومات التطبيق هذا عنه، فيمكنك أيضًا رؤية موضع الشمس من خلال هذا التطبيق نفسه. العيب الوحيد لهذا التطبيق هو أنه سيظهر لك فقط المرحلة الحالية من القمر لليوم الحالي. وللوصول إلى أيام مختلفة كتقويم زمني كالتطبيقات السابقة، ستحتاج إلى شراء خططهم المدفوعة. التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي وكذلك متجر App Store.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.