أبرز 5 بدائل برنامج TeamViewer لمشاركة سطح المكتب مع الآخرين

بدائل برنامج TeamViewer. هل سبق أن واجهتك مشكلة في الحاسوب، وكنت تسعى لإيجاد حل لهذه المشكلة عبر صديق لك، ولكن بسبب البعد المكاني لم يكن باستطاعتك ذلك؟ إذًا هنا خدمات مميزة تساعد على مشاركة سطح المكتب الخاص بك مع الأخرين، ولا سيما أبرز هذه البرامج هو برنامج TeamViewer، ولكن بحد ذاته لا يعتبر هو البرنامج الوحيد في هذا المجال وإنما هناك العديد من بدائل برنامج TeamViewer وفي هذا الموضوع سنستعرض معكم 5 من أبرز البرامج البديلة لهذا البرنامج.

منذ مدة كبيرة ويستعين مستخدمي الحاسوب بميزة مشاركة سطح المكتب مع الأشخاص الآخرين حول العالم، وذلك لهدفٍ ما وفي الغالب يكون من أجل الاستعانة بالخبرات الأخرى في حل المشاكل التي لا نقدر على حلها في الحاسوب. ومن أفضل هذه البرامج الذي لا زال يسطر قوة كبيرة في النجاحات التي يحققها وفي جودة المشاركة لسطح المكتب هو برنامج تيم فيور، حيث يصنف على أنه البرنامج على مستوى العالم في هذه المهمة الضرورية لدى بعض المستخدمين، ولكن لا مانع من التعرف على برامج أخرى تعمل على ذات النحو الذي يعمل بها برنامج TeamViewer في نسخة الحاسوب.

أبرز 5 بدائل برنامج TeamViewer لمشاركة سطح المكتب مع الآخرين

اختر واحد من هذه البرامج البديلة لبرنامج TeamViewer واحظى بفرصة أفضل لتجربة أحد الخدمات المشابهة لتلك التي يقدمها هذا البرنامج المهم، وبمزايا رائعة جدًا تعمل على توفير الوقت والجهد لديكم الى أبعد الحدود.

إقرأ أيضًا: كيف تحمي نفسك من الاختراق عن طريق Teamviewer

برنامج ZOHO ASSIST

برنامج ZOHO ASSIST-min

يعتبر هذا البرنامج هو خير بديل لبرنامج TeamViewer، حيث أن الكثير من مستخدمي الأخير يلجئون الى هذه الخدمة المشابهة في حل مواجهتهم أي مشاكل في استخدم برنامج تيم فيور. حيث يمكنك من خلال برنامج وخدمة ZOHO ASSIST مشاركة سطح المكتب الخاص بحاسوبك إما من خلال حاسوب لحاسوب، أو حتى التحكم بالحاسوب من خلال هاتف الأندرويد أو الآيفون. تعتبر هذه الخدمة مجانية عند الاستخدام ولكن يمكنكم ترقية هذه الخدمة بزيادة بعض المزايا فيها على ترقية الحساب والتمتع بتلك المزايا الإضافية في الحاسوب.

رابط البرنامج

برنامج MICROSOFT REMOTE DESKTOP

برنامج MICROSOFT REMOTE DESKTOP

الشيء الجميل في برنامج MICROSOFT REMOTE DESKTOP في كونه مجاني تمامًا وبدون أي ترقيات للحساب أو ما شابه ذلك، فيمكنكم الحصول على كافة المزايا بكل سهولة. بالإضافة الى كونه مجاني فهذا البرنامج يتمتع بسهولة في الاستخدام نظرًا إلى كونه يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الوصول والاستخدام، ويدعم الكثير من الأجهزة المختلف سواء الحاسوب أو الهاتف. يتوفر هذا البرنامج على جملة من المزايا فهو آمن جدًا وكذلك يدعم التحكم في أي جهاز عن بعد وجودة بث عالية للفيديو والصوت بدون أي تقطيعات في الاتصال.

رابط البرنامج

إقرأ أيضًا: برامج وخدمات تفيدك في العمل من المنزل والبقاء على اتصال بجهاز العمل

برنامج ANYDESK

برنامج ANYDESK

واحد من أكثر بدائل برنامج TeamViewer شهرة على مستوى العالم، حيث أنه يقدم مشاركة سطح المكتب لأي جهاز سواء هاتف أو حاسبو بجودة كبيرة، وبنفس المزايا والمواصفات التي يتمتع بها برنامج تيم فيور. حيث يقدم مطوري هذا البرنامج واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، وجذابة تمنح المساحة الكاملة للمستخدم بالتحكم بها. فمن أجل بدء استخدام هذا البرنامج يكفي فقط تثبيته في كلٍ من الجهازين الذي ترغبان في وصلهما مع بعضهما البعض ومشاركة رمز الاتصال ومن بعدها البدء في التحكم بكل سهولة.

رابط البرنامج

برنامج CHROME REMOTE DESKTOP

برنامج CHROME REMOTE DESKTOP

هذا البرنامج ليس هو فعليًا ببرنامج ولكنه عبارة عن إضافة يتم تثبيتها في متصفح جوجل كروم تسمح للمستخدمين بمشاركة سطح المكتب لأي جهاز من خلال المتصفح فقط ومن خلال هذه الإضافة. حيث تمتلك هذه الإضافة كافة المزايا التي يمتلكها أي برنامج آخر وبالتحديد برنامج TeamViewer فالاتصال فيه آمن جدًا ومشفر بأقوى عمليات التشفير بشكلٍ يضمن الحماية للمستخدمين، إلى جانب ذلك فإن الاستخدام لهذه الإضافة سهل جدًا وذلك بسبب طبيعة الإضافة البسيطة. هذه الخدمة مجانية تمامًا وكغيره من الخدمات الأخرى فإنه يدعم الكثير من الأجهزة بمختلف أنواعها.

رابط البرنامج

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات للتحكم عن بعد بسطح المكتب

برنامج REALVNC

برنامج REALVNC

المختلف في هذا البديل المميز لبرنامج TeamViewer عن باقي البرامج السابقة المشابهة له في كونه لا يتوفر على استخدام مجاني للخدمة وإنما يجب الدفع لها بباقات اشتراك تبدأ من 40 دولار فما فوق وحسب المزايا التي ترغبون في الحصول عليها. ففكرة هذا البرنامج المركزية هي بمشاركة سطح المكتب لأي جهاز مع جهاز آخر والتحكم به عن بعد بجودة ودقة عاليتين تمنح المستخدم الراحة التامة في هذه التجربة كأنه يستخدم جهازه إن صح القول.

رابط البرنامج

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.