أبرز 5 أدوات انشاء نماذج تعبئة بيانات عبر الانترنت

أدوات انشاء نماذج تعبئة بيانات. هذ الموضوع مخصص بالتحديد الى أصحاب الشركات أو أصحاب المشارع التي تم انشائها عبر الانترنت، وذلك بحيث يمكنكم من خلال التعرف على هذه الأدوات القدرة التامة على انشاء نماذج بيانات خاصة بكم لتعبئة بيانات المستخدمين عبر الانترنت، مثل تلك نماذج الاستطلاع وغيره من النماذج الأخرى. فيمكنكم اختيار احدى هذه الأدوات والبدء في استخدامها من أجل هذا الأمر والتميز بها كما المواقع الكبرى التي تستخدم مثل هذه النماذج.

تخيل أن لديك موقع أو صفحة في الانترنت وترغب في عمل نموذج استطلاع عبر الانترنت، وذلك من أجل التعرف على آراء جمهورك حول منتج أو خدمة معينة تقدمها عبر الانترنت أو في الواقع، ولكن تجد الصعبة في اختيار الوسيلة من أجل القيام بتصميم هذا النموذج بشكل احترافي وبكل سهولة، أسوةً بباقي المواقع الأخرى. من جانب آخر، ترغب في البدء في دورة تعليمية معينة، وترغب في أن تتعرف على الأشخاص الذين يرغبون الانضمام الى هذه الدورة وبكافة بياناتهم، فالحل الأسهل من أجل ذلك هو تصميم نموذج تعبئة بيانات ومن ثم السماح للمستخدمين بتعبة بياناتهم فيه وبشكل شبيه لتلك التي نقوم فيها بتعبئة بياناتنا عن التسجيل في مواقع معينة.

اقرأ أيضًا: مواقع مميزة لإنشاء سيرة ذاتية CV باللغة العربية

أبرز 5 أدوات انشاء نماذج تعبة بيانات عبر الانترنت

يمكنكم اختيار احدى هذه الخدمات الخمسة وذلك حسب احتياجاتكم والبدء في استخدامها لإنشاء نموذجكم الأول وتقديمه على الانترنت من أجل جمع البيانات والتعرف على الآراء وغيرها الكثير من الاحتياجات، وهذه الأدوات هي كالتالي.

أداة GOOGLE FORMS

أداة GOOGLE FORMS-min

واحد من أبرز أدوات انشاء نماذج تعبئة البيانات على مستوى العالم وأكثرها شهرة، حيث أن الكثير من الشركات والأفراد تستخدم هذا الموقع الرئيسي من شركة جوجل. حيث يتميز هذا الموقع بسهولة انشاء النموذج فيه، كما ويضم الكثير من القوالب والنماذج الجاهزة التي يمكن الاختيار من بينها ومن ثم تغيير النموذج الى ما تتطلبون وتكون النتيجة مميزة جدًا، فبمجرد بدء تعبة البيانات في هذه المواقع سيبدأ حسابك الرئيسي بتلقي البيانات كافة فيه التي تم تعبأتها، والتحكم في النموذج الذي قمت بإنشائه.

رابط الأداة

أداة jotform

أداة jotform-min

تعتبر هذه الأداة واحدة من الأدوات البارزة جدًا، والمميز في هذا الموقع أنه يسمح لك باستيراد نموذج معين والتعديل عليه سواء كان هذا النموذج على شكل صفحة ويب أو حتى على شكل ملف PDF. وليس هذا فحسب، بل يضم أيضًا العديد من النماذج والقوالب الأخرى المتاحة بشكل مجاني من أجل الاستخدام والتي تتميز في شكلها الاحترافي والذي تلبي كافة مطالب المستخدمين في تلك الشركات بشكلٍ عام.

رابط الأداة

أداة MICROSOFT FORMS

أداة MICROSOFT FORMS-min

من منا لا يعرف بشركة مايكروسوفت التي تعمل على غرار شركة جوجل، حيث أن هذه الشركة العملاقة تقدم العديد من النماذج المميزة المختصة بتعبئة البيانات، فيمكنكم استخدام الموقع من خلال الحاسوب أو من خلال الهاتف، ومن ثم اختيار من بين النماذج التي يوفرها الموقع. يمكنكم في النهاية بعد تصميم النموذج واخال المتطلبات فيه التعرف على الشكل النهائي الذي سيبدو عليه بل وحتى التعديل للوصول الى النتيجة النهائية التي ترضيكم.

رابط الأداة

أداة Form2Pay

أداة Form2Pay-min

هذه الأداة مناسبة جدًا للأشخاص المبتدئين والذين يرغبون في انشاء نماذج تعبئة بيانات بشكل بسيط وبدون أي تعقيدات وبنتيجة بسيط ومذهلة في ذات الوقت، حيث يوفر الموقع للمستخدم الخطوات الصحيحة والدقيقة من أجل اتمام عملية انشاء النموذج والحصول عليه بشكل يليق بك، ولكن اذا كنت شخص خبير في هذا المجال لتصميم نماذج البيانات فلا ننصحك بهذا الموقع وذلك لأنه فقط للمبتدئين، فالموقع يضم الكثير من النماذج التي تشمل معاملات النماذج، ومساحة التخزين، وإشعارات الرسائل النصية، والاستجابة التلقائية، والتكامل مع تحليلات جوجل، وغيرها الكثير من النماذج الأخرى التي يمكنكم الاختيار من بينها.

رابط الأداة

أداة Wufoo

 

أداة Wufoo انشاء نماذج تعبئة بيانات

تحتوي هذه الأداة أو هذا الموقع على العديد من النماذج المختلفة التي تناسب المبتدئين والمتقدمين في مجال تصميم نماذج تعبئة البيانات بشكل دقيق يلبي التطلعات التي يبحث عنها المستخدم. ففي هذه الأداة من الممكن الحصول على نماذج مجانية كتجربة في الموقع وكذلك نماذج مدفوعة تحتاج منكم الى اشتراك من أجل الحصول على مزايا متقدمة لا تتوفر في المزايا المجانية. كما أن هذه الأداة سهلة في الاستخدام وذلك بسبب توفر خاصية السحب والافلات أثناء تصميم النماذج مما يجعل عملية التصميم أكثر متعة.

رابط الأداة

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.