عربي تك
التقنية بعيون رقمية

أبرز 11 تطبيق ويدجت مفيدة لمستخدمى هواتف الأندرويد

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد يعتمدون على اختصارات التطبيقات المتواجدة على الشاشة الرئيسة لسهولة الوصول عليها ، لكن بدلاً من وجود صف مرصوص من أيقونات التطبيقات التي تستخدمها دوماً بإمكانك وضع بدلاً من ذلك ويدجت تقوم بعرض محتوى التطبيق على الشاشة الرئيسة لتسهل عليك القيام بمهام تفيدك بشكل سريع ، حيث سنقوم في هذه المقالة باستعراض أبرز 11 ويدجيت قد تفيدك.

1-Event Flow – تعقب جدول المواعيد

يأتي هذا الويجدت بتصميم أنيق، حيث يقوم باستعراض مواعيدك القادمة بشكلين مختلفين بإمكانك الاختيار بينهم، الأول على شكل جدول يوضح المواعيد القادمة فقط، أما الشكل الآخر يأتي على شكل تقويم كامل يستعرض أيام الشهر مع تمييز الأيام التي سيكون فيها مواعيد سجلتها مسبقاً بلون محدد.
وبإمكانك تخصيص لون الويجدت ما بين الأبيض أو الشفاف، ولمزيد من التخصيص بإمكانك شراء نسخة التطبيق المدفوعة التي تأتي بسعر 0.99$
ويدجت1
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

2-Power Toggles- إعدادت النظام

مع أكثر من مليون مستخدم قامو بتحميل هذه الإضافة، التي تعيطك القدرة الوصول إلى معظم إعدادت الجهاز بكل سهولة من خلال الضغط على أي من الأزرار التي ستظهر على الشاشة الرئيسية ، حيث بإمكانك تغيير حجم الويجدت من خلال الضغط المطول عليها أو تخصيصها لوضع الأزرار الأكثر استخداماً.
ويدجت2
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

3- Meteogram – رسم بياني للمناخ

حيث يقوم هذا التطبيق من خلال وضع الوديجت الخاص به على الشاشة الرئيسية بتوفير رسوم بيانية تعرض درجة الحرارة أو احتمالية هطول الأمطار طوال اليوم والأيام القادمة، وبإمكانك تخصيص التطبيق لعرض المزيد من الأشياء أو تغيير شكل الإضافة والاختيار بين ال 5 ألوان رئيسية ، حيث ستساعدك هذه الإضافة بمعرفة الطقس من خلال نظرة سريعة إلى شاشة هاتفك الرئيسية.
ويدجت3
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

4- Time It- منظم الوقت

إذا كنت تريد تعقب الوقت التي تقضيه في أنشطة مختلفة طوال اليوم، فإن هذه الويجدت مصصم لك، حيث وبكل بساطة ستوفر لك زر تسجيل ، ليبدأ بعد الضغط عليه بحساب الوقت إلى أن تضغط على زر الإيقاف، ليطلب منك بعد ذلك أن تدخل عنوان لهذا العداد مع تعليق من عندك لسهولة الوصول إليه مستقبلاً.
ويدجت4
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

5- JOT! – تسجيل الملاحظات

عندما تخطر لك فكرة مميزة فمن المهم أن تكون قادراً على كتابتها بأسرع وقت قبل الانتقال إلى موضوع أخر ونسيان الفكرة تماماً، حيث يوفر لك هذا التطبيق ويدجت مميز لتسجيل هذه الأفكار العابرة، حيث بإمكانك بكل بساطة النقر على الويجدت التي تظهر على شاشة هاتفك الرئيسة وبدء الكتابة في أي وقت، حيث تتوفر بالعديد من الأحجام المختلفة بإمكانك تخصيصها بما يناسب حجم شاشة هاتفك .
ويدجت5
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

قد يهمك :   خدعة اخرى على واتساب لاستخدام التطبيق بدون Wi-Fi!!

6- Shazam – التعرف على الموسيقى

هل سبق أن سمعت أغنية صدفة في مكان ما وسألت نفسك ما هذه الاغنية؟، ألا تجد أنه من الصعوبة البحث عن المقاطع الموسيقية أو حتى الأغاني طالما لا تعرف اسمها كامل ، هذا التطبيق الشهير المتواجد منذ أيام جوالات نوكيا، متوفر حالياً كويجدت سهل الوصول فمبجرد نقرك للأيقونة سيبدأ التطبيق بالسماع لمقطع الموسيقى في الخلفية ليظهر لك المعلومات الكاملة التي قد تحتاجها لتعثر بعد ذلك على الأغنية .

وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

7- Slider Widget –التحكم بالصوت

هل تريد أسهل طريقة لضبط مستويات الصوت، حيث بإمكانك باستخدام هذه الويجدت التحكم بجميع أصوات الهاتف، بجانب التحكم بإعدادت السطوع وقابلية دوران الشاشة ، حيث يتوفر الويدجت بأحجام مختلفة وتتيح لك إمكانية التخصيص كما تحب.
ويدجت7
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

8- Data Status – بيانات استخدام الأنترنت

هذه الويجدت مفيدة للمستخدمين الذين يتعاملون مع حزمة إنترنت شهرية عبر شريحة الجوال، حيث يقلل خطر تجاوزك لحزمتك الشهرية من خلال عرض الاستهلاك بشكل مفصل مباشرة على الشاشة الرئيسية ، لكن هذه التطبيق مجاناً لمدة شهر واحد فقط وإذا أردت استخدامه بعد ذلك عليك أن تدفع دولار.
ويدجت8
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

9- Google Keep- الملاحظات مع قائمة المهام

يعتبر جوجل كيب من الأدوات القوية لتدوين الملاحظات، أو إنشاء رسائل التذكير أو حتى عمل قائمة المهام والعديد من الميزات الآخرى التي تضمن لك أن تحافظ على كل ما تسجله بشكل متزامن مع جوجل درايف ومع التطبيق نفسه المتوافر على المنصات الأخرى، حيث يوفر لك هذا التطبيق ويجدت مميزة لتسهل لك تسجيل الملاحظات بسرعة أو لاستعراض قائمة المهام الخاصة بك.

ويدجت9

وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

10- SeriesGuide – مواعيد المسلسلات التلفزيونية

إذا كنت من محبي متابعة المسلسلات التلفزيونية خصوصاً الأجنبية منها، فبالتأكيد تريد أن تعرف موعد حلقات مسلسلاتك المفضلة فور عرضها، حيث أن هذا التطبيق يوفر لك أفضل ويجدت لتعقب عروض المسلسلات، حيث سيقوم بوضع قائمة تحتوى على جميع الحلقات القادمة حتى لا تفوتك، وبمجرد نقرك فوق أحد الحلقات سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوى على نظرة عامة للحلقة أو للمسلسل بشكل عام ، حيث ستجد العديد من المعلومات التي قد تكون مفيدة لك.
ويدجت10
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

11- Palabre – RSS

إذا كنت من محبي استخدام خدمة RSS للحصول على أحدث الأخبار فور ورودها على المواقع بدون القيام تصفح هذه المواقع فإن هذا التطبيق سيوفر لك ويجدت ، بإمكانك تخصيصها لاختيار المواضيع التي تريدها والمواقع التي ترغب بتلقى أخبار منها، لتظهر لك الأخبار بشكل قائمة على شاشة هاتفك الرئيسة
وبإمكانك تحميل هذه الإضافة من خلال هذا الرابط

ويدجت11

المصدر

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان