أبرز تطبيقات تحريك جزء معين من الصور الثابتة لهواتف الأندرويد والآيفون

Advertisements

تطبيقات تحريك جزء معين من الصور الثابتة ، لا بد وأنك رأيت في وقت سابق صورًا لديها تأثر خاص بها وذا موضع جمالي لا مثيل له. حيث تجد أن جزء من هذه الصورة يتحرك وإنما باقي الصورة ثابتة، وستظن في البداية أن هذا الأمر يتم من عند التقاط صورة ما. ولكن في حقيقة الأمر ما هذا الأمر إلا مجرد تأثير يتم إضافته للصور من خلال بعض التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف. حيث سنتعرف من خلال هذ الموضوع على أفضل تطبيقات تحريك جزء معين من الصور الثابتة بدون أي خبرة.

أبرز تطبيقات تحريك جزء معين من الصور الثابتة لهواتف الأندرويد والآيفون

هناك من نقول عنهم أهل الخبرة في المونتاج والتعديل وما إلى ذلك، ولكن هذا الأمر لا يقتضي على هؤلاء الأشخاص حيث أن الأمر أصبح متاح في الوقت الراهن من خلال بعض التطبيقات البسيطة، ومن ضمنها هذه القائمة من التطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور وتحريك أجزاء منها بشكل فريد وجميل.

تطبيق Pixaloop

 يعتبر تطبيق Pixaloop هو أول تطبيق في قائمتنا لهذا اليوم ولسبب وجيه ومهم، وهذا كون أن التطبيق هو حاز على أحد أهم التصنيفات التي تمت مراجعتها في متجر تطبيقات آبل، حيث تم تصنيفه بأكثر من 59000 تصنيفاً في متجر تطبيقات iOS وهذا كآخر إحصائيات لهذا العام. كما ويمكنك استخدام تطبيق Pixaloop مجانًا، وهناك نسخة أخرى مدفوعة والتي تمتلك مزايا أكبر وتحتاج منك إلى اشتراك برسوم في التطبيق.

ولكنه على عكس التطبيقات المشابهة الأخرى لا يقوم بوضع علامة مائية على الصور التي يتم تحريكها عبر الحساب المجاني. يتمثل الهدف الأساسي للتطبيق في تحريك الصور الثابتة وتحويلها إلى مقاطع فيديو قصيرة ومتكرّرة. يمكنك القيام بذلك من خلال تحديد إشارات الاتجاه في الصورة عن طريق سحب إبهامك عبر الشاشة. يمكنك أيضًا تجميد أجزاء من الصورة وتطبيق بعض من التأثيرات على الصورة لإضفاء حركة داخل الصورة. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Werble

تطبيق Werble

يعمل تطبيق Werble بنفس الطريقة التي يعمل بها التطبيق السابق Pixaloop. والغرض الأساسي من هذه الخدمة هو تحريك جزء معين من الصور الثابتة، ففي حين أن الحساب الأساسي مجاني في التطبيق، ولكن تتوفر عمليات الشراء  داخل التطبيق أيضًا. معظم الصور المتحركة التي يتم عملها عبر تطبيق Werble تتم من خلال إضافة بعض من التأثيرات التي يوفرها التطبيق والتي يمكنك إضافتها على صورك. ومن الأمور الإيجابية في تطبيق Werble، أنه يحفظ تلقائياً هذه الصور كصور GIF، لذلك يمكنكم إعادتها نشرها عبر الانترنت بكل سهولة.

ولكن الأمر السلبي في التطبيق، أنه لإزالة العلامة المائية التي تضعها على الصورة، يجب عليك الدفع. فهذه العلامة التجارية التي توجد بالصورة تكون كبيرة جدًا ومزعجة قليلًا. هذا التطبيق متاح بشكل أساسي لهواتف الآيفون، ولا يتوفر في متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد.

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق ImgPlay

تطبيق ImgPlay

يعتبر تطبيق ImgPlay هو تطبيق آخر يمكنك استخدامه لتحريك أجزاء من الصور الثابتة. فلو تمعنا في هذا التطبيق سنجد أنه مزيج بين التطبيقين السابقين. فهذا التطبيق يمكنك من انشاء صورًا متحركة جاهزة للاستخدام ونشرها على مواقع الويب المختلفة ومواقع التواص الاجتماعي، كما أنه يحتوي على عناصر تحكم متقدمة وسهلة الفهم. لسوء الحظ، إنه يضع علامة مائية على الصورة: وهي علامة لا يمكنك إزالتها إلا إذا قمت بالترقية إلى حساب كامل.

من أجل تحريك على سبيل المثال الماء في نهر وهذا في الصورة الثابتة، يكفي فقط إضافة تأثير التحريك المناسب، ومن ثم التحريك باتجاه معين للمياه في هذه الصورة، وستجد أن الماء بدء يتحرك في حين أن باقي أجزاء الصورة ثابت تمامًا. تطبيق ImgPlay متاح لكلٍ من هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Movepic – Photo Motion

تطبيق Movepic - Photo Motion

من التطبيقات التي يجب أن تتوفر في هذه القائمة هو تطبيق Movepic، حيث أن الهدف الرئيسي لهذا التطبيق يسمو في كونه يمكنك من تحريك جزء معين من الصور الثابتة، حيث تضفي على تلك الصور جو الانتعاش والحركة المذهلة. لا يجبرك التطبيق على إضافة العلامة المائية للصور التي تقوم بإنشائها من خلالها، وهذا يجعله من التطبيقات المفضلة على هذا النحو. يشبه تطبيق Movepic نوعًا ما التطبيق الأول Pixaloop وهذا من حيث أنه يقوم بتحريك الصور.

ولكنه يمكنك القيام بذلك من خلال العديد من التأثيرات والفلاتر التي يمكن إضافتها للصور وهذا من أجل الوصول إلى صور ثابتة بأجزاء متحركة بالتحديد، تذهل كل من يراها. هناك الكثير من التأثيرات داخل التطبيق التي يمكنكم الاختيار من بينها والتي ستجعل الصورة أكثر احترافية من ذي قبل. تطبيق Movepic متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.