أبرز تطبيقات الأندرويد لتصوير لقطة شاشة لجزء معين منها

نتحدث هنا عن أبرز تطبيقات الأندرويد لتصوير لقطة شاشة لجزء معين منها. حيث تعتبر التصوير الوسيلة الأفضل من أجل مشاركة شاشة الهاتف أو أمر ما على شاشة الهاتف مع شخص اخر , أخذ لقطة لهذه الشاشة بالطريقة الاعتيادية التي تتوفر في أي هاتف أندرويد هو الامر الدارج ولكن في بعض المرات نحتاج إلى أن نشارك لقطة شاشة Screenshot لجزء معين من هذه الشاشة كأن نشارك فقط معلومة ما على شاشة الهاتف دون غيرها، فهنا لا بد من أخذ لقطة للشاشة بشكل كامل ومن ثم التعديل عليها وقص هذا الجزء من خلال أداة التعديل التي تتوفر في هاتف الأندرويد. ولكن الأمر سيصبح أسهل من خلال هذه التطبيقات المميزة التي تساعد على أخذ لقطة معينة للشاشة دون باقي الأجزاء بشكل مباشر.

أبرز 4 تطبيقات الأندرويد لتصوير لقطة شاشة لجزء معين منها

يذخر متجر جوجل بلاي بالكثير من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بمشاركة جزء معين من الشاشة بدون أن يتم عمل التقاط لشاشة الهاتف بشكل كامل، ولكن سنختصر عليكم الطريق بتقديم لكم أبرز 4 تطبيقات يمكن الاعتماد عليها من باقي التطبيقات الأخرى.

تطبيق Screenshot Crop & Share

تطبيق Screenshot Crop & Share

نبدأ هذه القائمة من التطبيقات بالتطبيق الأبرز والأكثر تحميلًا واستخدامًا من بين العديد من التطبيقات الأخرى في متجر جوجل بلاي، حيث ان تطبيق Screenshot Crop & Share يمتلك من الخصائص المميزة والمهمة ما يمكنها التسهيل على المستخدم في وظيفة التقاط لقطة شاشة. فمن بين المزايا التي يضمها هذا التطبيق هو السماح للمستخدم بأخذ لقطة شاشة لجزء معين من شاشة هاتف الأندرويد، كما أنه يسمح أيضًا بأخذ لقطة شاشة كاملة للهاتف والتعديل عليها من خلال قص الصورة وحذف الأجزاء غير المهمة وإضافة تأثير الضبابية في حال كانت هناك معلومات حساسة في الصورة لا نرغب بمشاركتها.

إلى جانب ذلك فالتطبيق قام بتوفير العديد من المزايا منها ميزة أخذ لقطة شاشة طولية لكامل الصفحة، وكذلك نسخ النص من لقطة الشاشة بطريقة ذكية ونسخها من تلك الصورة والعديد من المزايا المهمة ولكن تبقى ميزة أخذ لقطة لجزء معين من شاشة هاتف الأندرويد هي الأبرز من بين كافة تلك المزايا الوفيرة.

تحميل التطبيق 

إقرأ أيضًا: كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة للصفحات التي تحتوي على شريط سحب

تطبيق Screen Master

تطبيق Screen Master

تطبيق آخر من التطبيقات المميزة في أخذ لقطة شاشة هاتف الأندرويد، فمثله مثل التطبيق السابق في أنه يسمح بأخذ لقطة شاشة لجزء من شاشة الهاتف فقط. التطبيق يحتوي على العديد من الأدوات المطلوبة والمهمة لدى كل شخص يهدف لمشاركة لقطة شاشة هاتف الأندرويد، فمن بين هذه الأدوات إضافة ترميز معين أو ستيركات Stickers توضيحية للقطة الشاشة التي نرغب بمشاركتها، كما وأنه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت Root من أجل القيام بكافة تلك الوظائف المهمة. التطبيق ذا واجهة سهلة في الاستخدام ويمكن لأي شخص أن يتعامل معه بكل سهولة. فكل ما عليكم هو التوجه إلى متجر جوجل بلاي ومن ثم تحميل التطبيق بشكل مجاني والبدء في استخدامه بالطريقة التي تحلو لكم.

تحميل التطبيق 

تطبيق Selection

تطبيق Selection لقطة شاشة لجزء معين من الشاشة

تطبيق سهل وخفيف آخر يمكن الحصول على ميزة أخذ لقطة شاشة لجزء معين من الصورة لهواتف الأندرويد، حيث أنه يعمل بوظيفة أساسية فقط وهي التقاط صورة للشاشة ولجزء معين منها فقط. فمن خلال تثبيت التطبيق من خلال متجر Google Play حيث نحتاج فيما بعد إلى منح الصلاحيات للتطبيق، سيظهر التطبيق أو الأداة الخاصة بالتقاط جزء معين من الشاشة في شريط الاشعارات، فعندما نرغب في أخذ لقطة شاشة لجزء من شاشة الهاتف، كل ما علينا هو الضغط على هذا الاشعار أو الأداة وتحديد الجزء الذي نرغب في تصويره ومن ثم حفظه في الهاتف. وبهذه الطريقة سيبدو الأمر أسهل وأسرع لنا وبدون الحاجة إلى ضبط وقص الصورة التي تم التقاطها.

تحميل التطبيق 

إقرأ أيضًا: طريقة أخذ لقطة في تطبيق السناب شات بدون إشعار الطرف الآخر

تطبيق Screenshot Assistant

تطبيق Screenshot Assistant لقطة شاشة لجزء معين من الشاشة

حسنًا، تطبيق  Screenshot Assistantهو التطبيق الأخير من بين أفضل 4 تطبيقات لآخذ لقطة لجزء من شاشة هاتف الأندرويد، حيث أن طريقة عمل التطبيق تعتبر هي الأسهل من بين مختلف التطبيقات الأخرى، فإذا كنتم بحاجة لتصوير جزء من شاشة الهاتف، فيكفي فقط النقر على زر الشاشة الرئيسية في الهاتف ومن ثم سيتم أخذ لقطة للشاشة التي تم الوقوف عليها، وستبقى لقطة الشاشة معلقة في المكان الذي تم التقاط الصورة فيه، وهذا من أجل التعديل على تلك اللقطة وقصها ومن ثم بعد الانتهاء من عملية القص يمكن حفظ الصورة في المكان المخصص في معرض الصور وبالتالي يمكن مشاركة تلك اللقطة مع أي شخص آخر. التطبيق مجاني ولا يحتاج إلى رسوم ترقية للحساب للحصول على مزايا إضافية وكل المزايا فيه مجانية للاستخدام.

تحميل التطبيق 

إقرأ أيضًا: طريقة اضافة اطار الى لقطات الشاشة لمشاركتها بشكل أنيق

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت