أبرز المزايا القادمة في تحديث iOS 14.5 لهواتف الآيفون

المزايا القادمة في تحديث iOS 14.5 لهواتف الآيفون ، تعمل Apple منذ شهور على تحديث iOS القادم. نعم، نحن نتحدث عن iOS 14.5 لأجهزة iPhone و iPod touch، و iPadOS 14.5، الذي قيل أنه سيكون متاحًا بحلول الأسبوع المقبل في 26 أبريل، لمستخدميه مع ميزات جديدة، بما في ذلك علامات AirTags الجديدة كليًا التي ستعمل فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 14.5 أو أحدث و iPad OS 14.5 أو أحدث. وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه المزايا القادمة في الإصدار الجديد من نظام iOS الذي يحمل الرقم 14.5.

أهم ملامح نظام iOS 14.5 القادم من شركة Apple

iOS 14.5

في العام الماضي مع الإعلان عن iPhone 12، تم إطلاق iOS 14 وبعد ذلك مباشرة، تم إصدار سلسلة من الترقيات كل شهر مع إصلاحات الأخطاء وميزات جديدة. ومع ذلك، كان الناس ينتظرون بفارغ الصبر نظام iOS 14.5. فإذا كنت تريد أن تعرف السبب؟ اقرأ السطور القادمة من هذا المقال من البداية حتى النهاية. حيث سنتعرف فيها على أبرز المزايا القادمة في تحديث iOS 14.5 لهواتف الآيفون.

لماذا يعتبر نظام iOS 14.5 مهمًا لمستخدمي iPhone؟

App Tracking Transparency، الميزة المثيرة للجدل، التي احتجت عليها شركات مثل Facebook وغيرها، سيتم إصدارها بنظام iOS 14.5. مع إضافة هذه الميزة إلى iOS 14.5، سيتمكن المستخدمون الآن من التحكم في إلغاء الاشتراك تلقائيًا في تتبع الإعلانات. من ناحية، ستوفر هذه الميزة الخصوصية للمستخدمين ولكنها ستؤثر على الأعمال الإعلانية.

تحديث iOS 14.5

حول هذا الموضوع، قالت Apple في منشور بالمدونة: “مع الإصدار العام القادم من iOS 14.5 و iPadOS 14.5 و tvOS 14.5، يجب على جميع التطبيقات استخدام إطار شفافية تتبع التطبيقات لطلب إذن المستخدم لتتبعهم أو للوصول إلى معرف الإعلانات في أجهزتهم. ما لم تحصل على إذن من المستخدم لتمكين التتبع، ستكون قيمة معرف الإعلان للجهاز كلها أصفارًا ولا يجوز لك تتبعها”.

أبرز المزايا القادمة في تحديث iOS 14.5 لهواتف الآيفون

هذه قائمة بأهم المزايا التي من المتوقع وصولها إلى تحديث آبل الجديد القادم. حيث أن كل ميزة من هذه المزايا له دور كبير ومساهمة واسعة في تسهيل استخدام المستخدم للهاتف الخاص به بكل حرية.

  • ميزة AirTag Tracker

كما تم تقديم AirTag، جهاز التتبع الصغير من Apple إلى جانب iOS 14.5. باستخدامهم، سيتمكن المستخدمون من تتبع العناصر الملحقة بالهاتف والعثور عليها. سيعمل مع تطبيق Find My من Apple وتتطلب هذه الميزة في أجهزة iPhone أو iPod touch أن يعمل هذا الجهاز بنظام iOS 14.5 أو جهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 14.5 أو أحدث.

  • فتح قفل الهاتف ببصمة الوجه حتى لو كنت ترتدي الكمامة

مع التحديث الجديد ، يمكن للمستخدمين الآن فتح هواتفهم حتى لو كانوا يرتدون قناع على وجوههم. بالنسبة لمستخدمي Apple Watch، سيكون الأمر أكثر ملاءمة حيث سيتمكنون من مصادقة هويتهم وفتح Apple Watch. هذا يعني فقط ارفع هاتفك، وستتلقى رنين على جهاز Apple Watch وسيتم إلغاء قفل الهاتف بعدها مباشرة. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك مصادقة عمليات الشراء أيضًا، فمن المؤسف أنك مخطئ. بالإضافة إلى ذلك ، وفي الوقت الحاضر، تعمل الميزة فقط لفتح الهاتف، ولربما في التحديثات القادمة تتوفر مثل هذه الميزة في النظام أيضًا.

  • تغيير مشغل الموسيقى الافتراضي

بدلاً من مشغل الموسيقى الافتراضي. الآن، يمكنك استخدام مشغل الموسيقى الخاص بك بأحدث إصدار لـ 14.5. يمكنك اختيار الاستماع إلى الموسيقى والكتب الصوتية والبودكاست على مشغل الموسيقى المفضل لديك. وذلك بدلًا من الاستماع إلى الموسيقى فقط من خلال مشغل الموسيقى الافتراضي.

  • ميزة App Tracking Transparency

ستحتاج التطبيقات الآن إلى إذن قبل مشاركة بياناتك ونشاطك مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى. وبمساعدة شفافية تتبع التطبيق، يمكنك إلغاء الاشتراك في مشاركة بياناتك وستظل قادرًا على استخدام التطبيقات. أيضًا بهذا ستضمن أن الإعلانات لن تظهر لك بكثرة، كما وأن عملية تتبعك وتتبع نشاطاتك في التطبيقات ستكون أقل.

  • دعم وحدة التحكم لأجهزة XBOX و PS5

إذا كنت تستخدم وحدات تحكم Xbox أو PS5 مع Apple Arcade، فهذه الميزة الثورية تناسبك فقط. يدعم تحديث iOS 14.5 الجديد الآن وحدات التحكم Xbox و PS5 على هاتفك أو جهازك اللوحي. مما يمنحك ذلك تجربة لعب أكثر دقة واحترافية من ضي قبل.

  • تغيير صوت سيري

اعتاد جميع مستخدمي Apple على Siri بصوت أنثوي (باستثناء صوت ذكر في عدد قليل من البلدان). ولكن الآن لن يكون هناك صوت افتراضي محدد مسبقًا ويمكنك ضبط الصوت الذي تختاره أثناء إعداد هاتفك لأول مرة. كما وسيصبح Siri الآن أكثر فائدة مع ميزة “Hey Siri ، Call Emergency” التي ستوصلك برقم الطوارئ في بلدك.

  • رموز تعبيرية جديدة

سيجلب نظام iOS الجديد أكثر من 200 رمز تعبيري جديد، مثل أشكال القلوب الجديدة، و faces exhaling، ووجوه بعيون حلزونية، وغيرها الكثير. ليس هذا فقط، ولكن سيكون لديك أيضًا خيار تغيير لون البشرة الجديد.

كيفية تثبيت تحديث iOS 14.5 في هاتف الآيفون

لتثبيت هذا التحديث الجديد ، سيتعين عليك انتظار الإصدار. بمجرد طرحه، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لتنزيل آخر تحديث لنظام iOS 14.5 وتثبيته.

Head to iPhone Settings > General> Tap Software Update

عندما يكون متاحًا، ستحصل على اشعار تحديث البرنامج الجديد. ومن ثم اختر التنزيل والتثبيت. تأكد من أن لديك اتصال Wi-Fi جيد لتنزيل ميزات التحديث الجديد والاستمتاع بها.

قائمة بالأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 14.5

iPhone SE (1st & 2nd generation)
iPhone 6s
iPhone 6s Plus
iPhone 7
iPhone 7 Plus
iPhone 8
iPhone 8 Plus
iPhone X
iPhone XR
iPhone XS
iPhone XS Max
iPhone 11
iPhone 11 Pro
iPhone 11 Pro Max
iPhone 12 Mini
iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro Max
iPod touch (7th generation).

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.