عربي تك
التقنية بعيون رقمية

أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو – 1 #CES2016

تتسابق الشركات على هامش معرض المنتجات الإستهلاكية “CES” المقام في يومه الرابع في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشرنا سابقاً إلى كل ما قدمته كل من ساسسنوج وديل واتش بي من أجهزة حواسيب محمولة، وفي هذه المقالة سنتعرض أبرز ما كشفت عنه الشركة الصينية الرائدة في مجال صناعة الحواسيب المحمولة لينوفو، حيث تستحوذ هذه الشركة على أكبر حصة مبيعات في قطاع الحواسيب.

ThinkPad X1 Yoga

كتوسيع لسلسلة X1 التابعة لشركة لينوفو أعلنت ضم فرد جديد لها وهو الحاسب المحمول المتحول ThinkPad X1 Yoga، هذا الجهاز يأتي مزوداً بنظام الويندوز 10 ويقدم مزيج من قوة الأداء والاتصال وكذلك الأمن والحماية، وكما يأتي الجها بسمك 16 ميلي متر وبوزن 2.8 باوند “ما يقارب 1.2 كيلو غرام فقط” فهو مريح للحمل وسهل التنقل، كما أنه مزود بشاشة بقياس 14 بوصة عالية الجودة مع وجود خيار لاختيار شاشة بتقينة ” OLED” مقدمة من شركة سامسنوج كخيار ثاني بدلاً من شاشة الحاسب المحمول التقليدية حيث تأتي بتبشع ألوان أكثر وبعمق أكثر للون الأسود.

9991

وبإمكانك تحويل الجهاز إلى وضع التابلت من خلال قلب الشاشة، وكما زودت لينوفو الحاسب المحمول بقلم ضوئي محفوظ داخل الجهاز حتى لا يضيع منك وليشحن تلقائياً.

9992

أما بالنسبة لباقي المواصفات التقنية جاء ThinkPad X1 Yoga بوحدة تخزين تصل سعتها حتى 1 TB مقدمة أيضاً من شركة سامسنوج قليلة استهلاك الطاقة وتضمن سرعة نقل تصل حتى 32 جيجا بايت في الثانية وهذا يعنى أسرع بخمس مرات من وحدات التخزين العادية من نفس النوع ” SSD”، وكما يدعم الحاسب المحمول أيضاً معيارية الاتصال ” Qualcomm Snapdragon X7 LTE” الجيل الرابع حيث تصل سرعة التحميل حتى 300 ميغا بايت، وكذلك زُود الحاسب المحمول بتقنية التعرف على بصمة الأصبع المتكامل مع خاصية ” Windows Hello” لتخصيص الجهاز وضمان حماية أعلى.

وسيتوفر الحاسب المحمول في بداية هذا الشهر الحالي مقابل سعر 1450 دولار أمريكي، بينما نسخة هذا الجهاز المزودة بشاشة ” OLED” ستتوفر بدءاً من شهر أبريل القادم ولم تكشف لينوفو عن سعر هذه النسخة بعد.

Lenovo ThinkPad X1 Carbon

2016-01-08_222313

وأعلنت أيضاً الشركة عن فرد أخر ضمته إلى سلسلة X1 ، فاعتبرته الشركة أنحف حاسب محمول يأتي بشاشة 14 بوصة موجه لقطاع الأعمال، وعلى الرغم من سمكه وخفة وزنه حيث يبلغ وزنه حوالي 1.1 كيلو غرام لم يأثر ذلك على مواصفاته التقنية القوية حيث يأتي الحاسب المحمول مزوداً بمعالجات أنتل الجيل السادس حتى Core i7 vPro ويأتي مع دعم لذاكرة وصول عشوائي حتى 16 جيجا بايت ، وسعة تخزينية تصل حتى 1 تيرا بايت من نوع “SSD” الذي يضمن سرعة كتابة وقراءة أسرع من وحدات التخزين التقليدية.

قد يهمك :   لينوفو وكمبيوترها المحمول الجديد Lenovo Yoga 510

كما يستطيع الحاسب المحمول أن يعطيك 11 ساعة من العمل المتواصل على بطاريته، حيث ستطلقه الشركة في شهر فبراير القادم مقابل 1300 دولار أمريكي.
Lenovo YOGA 900 Business Edition
9995
وكما كشفت أيضاً عن فرد جديد في سلسلة YOGA، حيث يعتبر 900S أنحف حاسب متحول في العالم، حيث استخدمت لينوفو الفايبر كربون في تصنيع هذا الحاسب مع استخدام المعدن في مفاصل الجهاز التي تساعد في التبديل بين أوضاع الجهاز المختلفة ، ويأتي الجهاز بسمك 12.8 ميلي متر ووزن كلي يقدر ب 999 غرام “الشركة لا تريد أن تقول كيلو غرام ” ، كما زودته الشركة بطارية تستطيع أن تصمد حتى 10 ساعات من الاستخدام المتواصل.

وتأتي شاشة الجهاز بقياس 12 بوصة عالية الجودة وتبلغ دقتها “2560 x 1440″، إما بالنسبة لباقي المواصفات التقنية فيأتي الحاسب المتحول بأحدث معالجات أنتل من نوع “Core m” ومزود بذاكرة تصل حتى 8 جيجا بايت مع خيار لدعم الجهاز بسعة تخزينية حتى 512 جيجا بايت من نوع “SSD ”
كما يأتي الجهاز بخيارين في الألوان ذهبي وفضي، أما بالنسبة للسعر فسيأتي بسعر 1099 وسيطلق بداية شهر مارس القادم.

المصدر 12

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.