أبرز التطبيقات للتذكير بمواعيد الصلاة لهواتف الأندرويد

تعتبر الصلاة بالنسبة للمسلمين هي الركن الثاني من أركان الاسلام واذا صلحت الصلاة صلحت باقي الأعمال لديهم. ولهذا يواضب المسلمون على أداة الصلوات الخمسة في مواعيدها، ففي حين سماع صوت الأذان في المسجد يعلمون انه قد حان وقت أداء الصلاة. لكن في بعض الأماكن لربما لا يتوفر مسجد قريب وبالتالي لا يمكن سماع صوت المؤذن، ولهذا لا بد من تثبيت أحد التطبيقات التي ترشدنا الى أنه قد حان وقت الصلاة. ولهذا سنتعرف من خلال هذه المقالة على أبرز التطبيقات للتذكير بمواعيد الصلاة لهواتف الأندرويد.

يحرص المسلم على التقرب دائماً من الله من خلال أداء الصلوات الخمسة فهي الطريقة التي تقرب العبد من ربه، ولذلك لا بد من الاهتمام بموعد الصلاة وعد تأخيرها. حيث في بعض الأحيان تذكرك المساجد أنه قد جاء موعد الصلاة بحسب المدينة التي تعيش بها ولكن في بعض الظروف أنت تحتاج الى أي وسيلة أخرى للتذكير بمواعيد الصلاة ولهذا أصبحت الهواتف هي الدليل الأقرب من أجل ذلك وهذا من خلال الكثير من التطبيقات المنتشرة في متجر جوجل بلاي والتي تذكر المسلم بموعد الصلاة في ذات الوقت المعروف لها. كما هناك بعض التطبيقات التي تقدم خدمات اضافية كالأذكار والتسبيح وغيرها من النوافل التي تزيد من الأجر والثواب.

ولذلك نحن بصدد التعرف على التطبيقات الأربعة الأبرز في هذه الوظيفة بالتحديد والتي ستكون بمثابة مأذنة مسجد متنقلة معك أينما ذهبت ستذكرك دائماً بموعد الصلاة وأدائها في موعدها.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق مسلم برو Muslim Pro احدث نسخة خالية من الاعلانات

أفضل التطبيقات للتذكير بمواعيد الصلاة لهواتف الأندرويد

هذه التطبيقات الأربعة تتميز فيما بينها على مستوى المزايا التي تتوفر فيها والخدمات التي تقدمها للمستخدم، فيمكنكم تحديد التطبيق الأفضل من بينها بالنسبة لكم والمباشرة في استخدامها فوراً من أجل المواضبة على الصلاة وأدائها في الوقت ذاتها عندما يتم رفع الأذان.

تطبيق صلاتك Salatuk

تطبيق صلاتك

واحد من أبرز التطبيقات التي يمكن تثبيتها ي الهاتف للتعرف على مواعيد الصلاة والاستماع الى صوت اذان عذب يساعد المستخدم في الذهاب الى الصلاة وأداء الصلاة. حيث أن التطبيق يتميز بتوفره على الطرق الحسابية المعتمدة من قبل أغلب العالم الاسلامي وذلك بحسب الموقع والمناسبة والمدرسة الفقهية الأذان المناسب. الكثير من اوقات الصلاة وضبط للإعدادات الخاصة بالصلوات الخمسة متوفرة في التطبيق والتي يمكن ضبطها بشكل يتناسب بالمستخدم والمكان الذي يعيش فيه. هناك العديد من أصوات الأذان وكذلك بالامكان اضافة وتخصيص مقطع أذان أنت تحدده وتضيفه للتطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق المصلي

تطبيق المصلي

بالتأكيد سماع صوت الأذان هو الأساس للذهاب الى الصلاة ومعرفة أنه قد حان الوقت لنتوجه الى الله بقلب مؤمن برضاه ورحمته. فهذا التطبيق المميز هو من أفضل التطبيقات التي يمكن للمستخدم تثبيتها في هاتفه للتعرف على مواعيد الصلاة والذهاب الى المسجد أو حتى الصلاة في المنزل. كما أن التطبيق يحتوي على واجهة مستخدمة ديناميكية مميزة كما وأن صوت الأذان فيه هي بأصوات أفضل وأجمل الأصوات التي يمكن لك سماعها على الاطلاق مع امكانية تخصيص الصوت الذي تريد. بالإضافة الى ذلك بالامكان معرفة اتجاه القبلة من خلال خاصية البوصلة في التطبيق، كما ويتوفر في التطبيق العديد من الأذكار كأذكار الصباح والمساء وغيرها من الأذكار. الجميل جداً بالإضافة الى كل ما سبق هو أن التطبيق يوفر امكانية قراءة القرآن انطلاقاً من داخل التطبيق وفي كل وقت.

تحميل التطبيق

تطبيق prayer time

تطبيق prayer time

تطبيق وقت الصلاة هو واحد من أبرز التطبيقات الموجودة في متجر جول بلاي والذي يسمح للمستخدمين الذين يقومون بتثبيته على هواتفهم من التعرف على موعد الصلاة في الوقت المحدد من خلال اشعار بصوت مؤذن يتم اطلاقه في الموعد فوراً. كما أن التطبيق يلزمكم على تحديد المكان الذي تعيشون فيه من خلال GPS متوفر في التطبيق، وهذا لتحديد موعد الصلاة بالشكل الصحيح. الجميل أيضاً في هذا التطبيق هو توفره على ميزة التسبيح والاستغفار التي هي بوابة المسلم لزيادة حسناته الى جانب الصلاة، وكذلك امكانية قراءة القرآن من داخل التطبيق أيضاً. والكثير من المزايا التي يحتاجها كل مسلم من أجل أن يتمم شعائر العبادة الخاصة به على أكمل وجه.

تحميل التطبيق

تطبيق Prayer Now

تطبيق Prayer Now

الكل والمظهر الخاص بالتطبيق يوحي الى الحضارة الاسلامية بطابعها المميز، حيث أن التطبيق يوفر ميزة التذكير بمواعيد الصلاة، كما ويدعم العديد من البلدان حول العالم والتي يتذكر المسلم أينما ذهب بأن وقت الصلاة قد حان وذلك من خلال اشعار يظهر في هاتف الأندرويد بصوت مؤذن عذب أنت تختاره أو تخصصه حتى. وكذلك يوفر التطبيق امكانية التعرف على اتجاه القبلة وأقرب مسجد للصلاة فيه، كما ويوفر التطبيق امكانية الاستماع الى القرآن الكريم بأصوات أفضل القراء المعروفين على مستوى العالم والقراءة معهم أيضاً. كما ويمكن التحكيم في اشعارات الصلاة في التطبيق وبدرجة صوت الأذان وكذلك أن يتحول الهاتف الى الوضع الصامت عندما يتم رفع الأذان وغيره الكثير من المزايا الأخرى التي يمكنكم التعرف عليها عند تحميل التطبيق.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا
تعليق 1
  1. محمد ثروت يقول

    نسيت اهم تطبيق وافضلهم علي الاطلاق وهو athanotify

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.