WhatsApp يتفوق على Facebook Messenger

 

اعد مكتب الدراسات المتخصص On Device Research دراسة احصائية انتهت الى ان خدمة التراسل الفوري WhatsApp هي الاولى عالميا متجاوزة بذلك كل برامج التراسل الاخرى وعلى رأسها الفيسبوك وتطبيقه الذب تم تحسينه مؤخرا Facebook Messenger.

الدراسة التي أجريت على عينة من 3759 مشارك خلال شهر نوفمبر الماضي في 5 دول من العالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية, البرازيل, جنوب إفريقيا, إندونيسيا و الصين, و كانت الفكرة الأساسية من وراء هذا الإستبيان هو معرفة أي من تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف الذكية أكثر إستعمالا على الأقل مرة في الأسبوع.

حصل تطبيق الـ WhatsApp على 44 في المئة وكان المركز الاول من نصيبه بينما تلاه في الترتيب برنامج Facebook Messenger بنسبة 35 في المئة ثم تطبيق الـ WeChat الذي لم يلقى حتى الان الشعبية التي يستحقها عند المستخدمين العرب وليحصل بحسب الدراسة على 28 في المئة.
كما جاء “تويتر” في المركز الرابع بـ 19 في المئة فقط, فيما حل تطبيق بلاكبيري BBM “الثقيل الظل” على المركز الخامس بـ 17 في المئة و أخير سكايب الذي انخفضت شعبيته كثيرا ليحصل على 16 في المئة.
هذه الأرقام توضح بجلاء كيف أن WhatsApp أصبحت في مدة قصيرة المنصة الأولى لإرسال الرسائل الفورية متجاوزة بذالك الشبكة الإجتماعية الأولى في العالم (فايسبوك) خصوصا إذا تذكرنا أن WhatsApp أكدت سابقا أن عدد مستخدميها تجاوز 350 مليون مستخدم عبر العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.