Traffic Nearby لمعرفة حالة الطريق قبل الخروج من المنزل

احد ابزر خدمات جوجل الملاحية على الاطلاق ولعلها ميزة حصرية تخصها دون غيرها حتى لو كنت من مستخدمي تطبيقات ملاحية اخرى على هاتفك الجوال.
وهي الميزة التي تمكننا من معرفة حالة الطريق والمرور في الخارج واي الطرق سالكة وايا منها يواجه مشكلة ازدحام مروري, لنتمكن مع هذه الخدمة من تحديد الطريق الواجب علينا السير فيه وصولا الى الهدف.

لايغيب عنا ان حصرية هذه الخدمة عند جوجل تعتمد اعتماد كلي على الهواتف التي لايغيب عنها تطبيق الملاحة Maps ومن منا لم يعمل على تثبيت هذا التطبيق او ان هاتفه يخلو منه بوضعه الافتراضي.
فحتى لو لم تعمل على استخدام هذا التطبيق ولاتعتمد عليه ولايعنيك امره من قريب او بعيد فيكفي ان اعدادات النظام نفسه تسمح لجوجل بمعرفة احداثيات موقعك الجغرافي ان لم تعمل كمستخدم على تعطيل هذه الخدمات, واغلبنا لايعمل على ذلك.
المحصلة اننا مجتمعين وخلال سيرنا بالمركبة واتصال هواتفنا بالانترنت الافتراضي عبر خدمات الشبكة DATA يعمل الهاتف وتطبيقات جوجل على ارسال آني للاحداثيات والسرعة التي نشير بها في الطريق وهي المعلومات التي تتجمع وتجتمع على خوادم جوجل لتعطينا في النهاية اي الاماكن والشوارع التي تشهد ازدحاما بحسب تلك المعلومات.

فيمكنك كمستخدم الاعتماد كليا على تلك البيانات وهي اشبه بعملية تصويت يعمل اصحاب المركبات كل في طريقة على ارسال سرعته الفعلية واحداثياته الى الخوادم فمتى تجمعت البيانات بان المركبات في ذلك الطريق تسير بسرعة 40 كلم, تعمل جوجل على ترميز ذلك الشارع باللون البرتقالي اشارة الى انه غير سالك.
ومتى كانت المركبات تسير ثم تتوقف ومن ثم تسير لتبقى في نفس الشارع فترة طويلة. تعمل جوجل على ترميز الشارع باللون الاحمر” الطريق مغلق وستواجه تأخيرا كبيرا وعليك تجنبه”.

متى قمت ليلا وتصفحت الخريطة وحركة السير ستجد ان الشوارع تكتسي باللون الاخضر وكلها سالكة والمركبات تسير بالسرعة القصوى المسموح بها على تلك الطرق.

تفعيل ميزة Traffic Nearby

وهي ان تعمل بشكل يدوي على تفعيل ميزة التنبيهات على هاتفك الجوال كي يعمل النظام على تنبيهك بين الحين والاخر بحالة الطريق في منطقتك ومدينتك, هذا التنبيه سيظهر بشكل متميز على شاشة هاتفك الجوال, وان تعمل ايضا على انشاء مختصر لهذه الميزة والخدمة على شاشة هاتفك الجوال لسرعة عرض حالة الطريق عند حاجتك لمعرفة ذلك.

  • توجه الى تطبيق Maps على هاتفك الجوال ومنها الى الاعدادات Settings.
    انتقل الى خيارات التنبيه Notifications ومنها الى Traffic.
    ثم اعمل على تفعيل الخيار Traffic nearby.

لاضافة المختصر الى شاشة الهاتف الجوال:

عليك وعند تشغيل نظام التنبيهات بحركة المرور ومن اشعارات التطبيق في الاسفل ان تضغط على خيار Add shortcut.

ملاحظة : ميزة Traffic nearby متوفرة على االاصدارات 9.39 وأعلى.

screenshot 20161017 184553 Traffic Nearby لمعرفة حالة الطريق قبل الخروج من المنزل

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.