Music Memos تطبيق جديد من أبل موجه للموسيقيين

أعلنت أبل اليوم عن تحديث جديد لتطبيقها المخصص لمحبي الموسيقى ” GarageBand” ليدعم لنظام IOS 9.2.1 وخصوصاً الايباد برو ليأتي بتجربة أفضل واستغلال أكثر للشاشة الكبيرة ومع دعم أيضاً لخاصية “3D Touch”، حيث بإمكانك استخدام هذا التطبيق لإعداد أو ابتكار الموسيقى الخاص بك، حيث يمكنك استخدام فلاتر لألات محددة وتحديد الإيقاع، وكذلك يوفر التطبيق لوحة من المؤثرات الصويتة بإمكانك الاختيار منها لتغيير نبرات الصوت كما تشاء.

121 Music Memos تطبيق جديد من أبل موجه للموسيقيين

ويمكنك استخدام تطبيق ” GarageBand” لتسجيل الصوت بشكل مباشر من خلاله، وإن كان هذا التطبيق موجه للمحترفين في المقام الاول ويدعم الكثير من التخصيص والإعدادات التي قد يجد فيها المستخدم العادي بعض الصعوبة، فقد أطلقت أبل تطبيق ” Music Memos” ليكون هذا التطبيق في تصنيفه ما بين تطبيق ” Voice Memos” تطبيق التسجيل البسيط جداً في نظام IOS وتطبيق GarageBand القوي والمليئ بالمزايا، حيث أن هذا التطبيق الجديد متاح للتحميل مجاناً من خلال متجر أبل للتطبيقات يضمن لك سهولة الاستخدام ومع خصائص ينتظرها الموسيقيين.

فالتطبيق بكل بساطة عبارة عن زر تسجيل كبير في وسط الشاشة يتحول إلى اللون الاحمر عند الضغط عليه، ليدل على بداية التسجيل الصوتي، أو حتى عند سماع التطبيق للموسيقى سيبدأ بالتسجيل لوحده .

نعم, التطبيق بإمكانه أن يبدأ التسجيل فور سماع الموسيقى من خلال الوضع auto ، وبعد أنتهائك من التسجيل سيقوم التطبيق بفصل موجات الأصوات باختلاف أنواعها ليتيح لك التحكم والتعديل على التسجيل فإمكانك إضافة مؤثرات صوتية أو حتى إضافة أصوات ألات موسيقة كالغيتار أو الطبل مثلاً.

image005 Music Memos تطبيق جديد من أبل موجه للموسيقيين

فلو كنت مغنى وترغب في تسجيل فكرة أغنية او لحن خطر على بالك فجأة قم بالضغط على زر التسجيل واعمل على إضافة بعض المؤثرات للفكرة لتستطيع تصورالأغنية كأنها سجلت مع فرقة كاملة، حيث بإمكانك أيضاً زيادة سرعة الأداء أو تقليلها، وينطبق الأمر أيضاً الآلات الإيقاعية أوالوترية بحيث تستطيع زيادة أو تقليل الطاقة والأداء للأصوات المسجلة لهذه الألات من خلال التطبيق ذاته.

عند الانتهاء من هذه التعديلات البسيطة تستطيع مباشرة أن تصدر الصوت المسجل إلى تطبيق ” GarageBand” لمزيد من التخصيص، أو إذا كنت راضى بإمكانك مباشرة نشر المقطع عبر ساوند كلاود أو يوتيوب أو غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.