LG Nexus 5X بديلا عن iPhone SE بفارق المواصفات والسعر

ليس تقليلا من شأن هاتف ابل الجديد ايفون SE لكننا نعمل على ايضاح بعض الفروق التي تهم المستخدم ومن يسعى للحصول على هاتف بمواصفات جيدة وبسعر مقبول.

فلو اردنا شراء هاتف جديد وكان امامنا الهاتف ايفون SE بسعة 16 جيجابايت وبسعر 399 دولارا وكان هناك الهاتف ال جي نيكزس 5X بسعة 32 جيجا وبسعر 350 دولار, فلاشك اننا سنختار الاخير Nexus 5X ليس للفارق في السعر فحسب, بل للفروقات في المواصفات ايضا.

الفرق بين Nexus 5X و iPhone SE

– اول تلك الفروقات هي حجم الشاشة, شاشة الهاتف Nexus 5X بحجم 5.2 بوصة وهي هنا رائعة ومناسبة تماما وتعتبر من الاحجام المعتدلة “لاكبيرة ولاصغيرة” بعكس هاتف iPhone SE التي يأتينا بشاشة قياس 4 بوصة.

– شاشة الهاتف Nexus 5X لها الافضلية من حيث عدد البيكسلات في البوصة الواحدة حيث تصل الى 424 بيكسل في البوصة, بينما الايفون SE فتصل الى 326 بيكسل.
– الكاميرا الخلفية في الهاتف نيكزس بدقة 12.3 ميجابكسل. والامامية 5 ميجا, بينما الهاتف ايفون SE فيعمل بكاميرا خلفية دقة 12 ميجا والامامية 1.2 ميجا !!
– البطارية في هاتف نيكزس بسعة 2700 ميلي امبير بينما في هاتف ايفون SE بسعة 1642 ميلي امبير.
– الهاتف نيكزس باحدث انظمة اندرويد ويعد من الهاتف التي تحمل النسخة الخام دوما وله الافضلية والاسبقية في الحصول على التحديثات من جوجل.
– مستشعر البصمة Fingerprint في هاتف نيكرس احدث من الاصدار الموجود بالايفون SE واكثر حساسية منه.

ثمة فروقات لصالح ايفون SE مثل ميزة الدفع Apple Pay التي لانظن انها تعنينا في المنطقة العربية خصوصا في هذه الفترة.

ثم نعود الى السعر والميزانية التي يخصصها المستخدم لشراء هاتفه الجديد, فلو كانت كبيرة فالهاتف ايفون 6 اس او 6 اس بلس هما الافضل على الاطلاق شكلا ومضمونا.

iPhone-SE

LG-Nexus

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.