GBWhatsApp 4.20 تحديث يدعم التشفير

تحديث جديد لتطبيق الواتساب المعدل GBWhatsApp 4.20 بعد مرور اكثر من شهر على اخر اصدار 4.16 لم يتم فيه مواكبة جديد التطبيق الرسمي الذي عمل على الانتقال الى نظام التشفير.

التطبيق GBWhatsApp 4.20 يتيح تفعيل عمل الوتساب برقم هاتف اخر ويمكن تثبيت هذه النسخة على جميع الهواتف دون استثناء الى جانب التطبيق الرسمي للواتساب.
مع هذا الاصدار سيعمل التطبيق بخاصية التشفير التي يصعب معها اعتراض الرسائل التي يتم تبادلها عبر التطبيق, ولانقصد انه يمنع اعتراض الرسائل لان ذلك ممكنا حتى الان, لكنه يمنع فك تشفيرها ومعرفة محتوى الرسائل ايا كان هذا المحتوى” نصي, صور, فيديوهات”.

برغم اننا مقتنعين بميزة تشفير الرسائل الا ان لنا ملاحظة معها باستخدامنا للتطبيق الرسمي والمعدل من الواتساب.
فمع الاصدار السابق لتطبيق جي بي واتساب برقم 4.16 وعند وصول رسالة فيديو من تطبيق واتساب رسمي يدعم التشفير لايتمكن تطبيق جي بي واتساب من التعامل مع ملف الفيديو المرسل ويعرض بدلا منه رسالة تفيد بان المحتوى مشفر كما في الصورة هنا.

Screenshot 2016 04 15 11 20 34 GBWhatsApp 4.20 تحديث يدعم التشفيربذلك نفهم ان الرسالة بالفعل مشفرة وبما ان التطبيق جي بي واتساب لايتوافق بهذا الاصدار 4.16 مع نظام التشفير لايتمكن من التعامل مع المحتوى او بفك تشفيره وعرضه.

لكن, متى وصلت رسالة نصية عادية او رسالة مصورة فان التطبيق جي بي واتساب ذاته يتعامل معها دون عقبات التشفير ويعرضها بشكل صحيح وسليم , ليبقى بذك السؤال :
هل فعلا الرسائل النصية والمصورة … مشفرة؟

على كل حال هذه ملاحظة يجري متابعتها. ولنعود الى مزايا التطبيق GBWhatsApp 4.20:

– تم بناء الانسخة على اخر اصدار رسمي 2.12.556
– يدعم تشفير رسائل المحادثات حتى المكالمات.
– امكانية ارسال ملفات بعدة صيغ ك xml,txt,ppt,doc وهي الخاصية التي لايدعمها التطبيق الرسمي.
– اضافة الخيار 6.15 لتحويل الصور من دائري الى مربع.
– اضافة الخيار 6.16 للتحكم بزواية الصور.
– اصلاح خاصية عدم ظهور محتوى الرسالة في شريط الإشعارات.

تحميل GBWhatsApp 4.20

[su_note note_color=”#eeede4″ text_color=”#070505″ radius=”2″]ملاحظة من قبل المطور : إذا واجهت مشكلة بارسال الرسائل والصور فيجب الغاء تفعيل صحين القراءة ثم تاكد ان جميع الرسائل قد رسلت ثم اخفي صحين القراءة مجددا.[/su_note]

Screenshot 2016 04 15 12 39 14 GBWhatsApp 4.20 تحديث يدعم التشفير

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.