اطلاق اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat رسميا

اعلنت شركة جوجل عن مميزات نظام تشغيل اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat بشكل رسمي بحيث أصبح الآن الإصدار الجديد من الأندرويد الخام متاحًا على أجهزة شركة جوجل أولاً تمهيدًا لقيام الشركات الاُخرى بإضافة واجهاتها الخاصة وإرسال التحديث لأجهزتها حول العالم.
اهم ما يميز هذا الاصدار نسبة استهلاكه للذاكرة العشوائية “الرام” حيث اصبحت أقل,كما حمل التحديث الجديد امكانية تنشيطه من خلال نطق كلمة “Ok Google” حيث سيخرج الهاتف من وضع الانتظار و يكون على استعداد لتلقي الأوامر الصوتية .

Android KitKat

وبحسب مسؤل النظام “سوندار بيتشاي” : سيقدم النظام الجديد اداء افضل لـ “1 مليار من المستخدمين القادمين”، وأن تطبيقات جوجل تستهلك ذاكرة اقل و الواجهة ستقدم بشكل اوتوماتيكي اداء افضل مع الأجهزة بذاكرة وصول عشوائية 512 ميغابايت وهذه الأجهزة تشكل النسبة الأكبر من اجهزة اندرويد ذات المواصفات المنخفضة الى المتوسطة لذلك جاء ايضًا اندرويد 4.4 كيت كات ليدعمها بشكل أكبر.
ومن مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat جعلت من واجهات الإستخدام مبسطة وسيتم ملاحظة وجود إختصار ايقونة الكاميرا على شاشة القفل وخيارات لتنظيم الشاشة الرئيسية. كما ان واجهات التحكم ستختفي عند إستخدام التطبيقات لتجعل الأجهزة بدون أزرار.
تطبيق الإتصال وتطبيق Hangouts سيجعلان من تجربة البحث عن العناوين والأرقام أسهل وأسرع ويمكن الان إستخدام تطبيق Hangouts في إستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS او رسائل الملتيميديا MMS بشكل إفتراضي، كما تم إضافة ايقونات الوجوه “فيسات” emoji في لوحة المفاتيح بشكل ضمني مع اندرويد 4.4.
النظام الجديد جلب ميزة AirPrint وهي كالطباعة عبر شبكة اللاسلكي ويمكن إستخدامها حاليًا مع طابعات إتش بي HP فقط على ان يتم زيادة الطابعات الداعمة لهذه الميزة (طباعة سحابية) لاحقًا. كما سيدعم اندرويد كيت كات Android KitKat خدمات الطرف الثالث للتخزين السحابي في تطبيق الألبوم وهذا سيفيد في عمل نسخة إحتياطية من الملفات الموجودة في الألبوم كالصور والفيديو على خدمات التخزين السحابية مثل”دروب بوكس”. الى جانب ذلك قامت جوجل بتحسين إستهلاك البطارية من عند إستخدام الحساسات الجديدة مثل حساس إكتشاف الخطوات step detection أو حساس حساب الخطوات او الحساسات المغناطيسية الأرضية الموجهة قابلة للدوران geomagnetic rotation vector وغيرها.
اندرويد كيت كات لن تقتصر تحسيناته على الحساسات فحسب، بل سيشمل ايضًا تقنيات الإتصال بلوتوث والإتصال القريب NFC والأشعة تحت الحمراء IR لكي تقدم تجربة إستخدام أفضل مع الأجهزة المرتبطة بها وبتوفير أكبر لإستهلاك البطارية.
اندرويد 4.4 كيت كات سيركز على خدمات الأعمال بشكل أكبر وسيقدم خدمات قوية في عمليات البحث بدون لمس الأجهزة ويتم ذلك عبر الأوامر الصوتية فقط من خلال كلمة تفعيل مثل “OK Google” وسيقوم النظام بتقديم أسئلة للتأكيد إذا إحتاج الأمر، كما أن مرحك تمييز الصوت او الحديث أصبح ادق بمقدار 25 بالمئة من السابق بحسب جوجل.
خدمة جوجل الآن Google Now ستقدم الان معلومات من خلال البطاقات بشكل ادق عن المعالم او التسوق مع إمكانية الشراء والحصول على بطاقات الذهاب الى السينما.
هذا ومن المتفرض ان تقوم شركة جوجل بإطلاق تحديث اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat لأجهزتها جوجل نيكسوس Nexus اولاً في الأيام والأسابيع القادمة بشكل تدريجي وإلى ذكل الحين يمكنكم متابعة الفيديو التالي الذي يوضح ما الجديد في اندرويد 4.4 كيت كات وخاصة للمطوريين، وسنقوم بكتابة مقال مفضل ودقيق نوضح فيه كامل مميزات اندرويد 4.4 كيت كات.

اقرأ ايضا :   وانت نائم .. رنين هاتفك عند اتصال اشخاص بعينهم فقط

Android 4.4 KitKat

 

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.