كيف الوصول الى مجلداتك على الويندوز من خلال هاتف اندرويد

كلنا نعلم عن نظام مشاركة الملفات بين اجهزة الكمبيوتر وآلية اعداد مجلد يحتوي على كل مانريد مشاركته مع الاخرين أكان مايجمعنا شبكة سلكية او لاسلكية.
مشاركة الملفات عبر الشبكات ليس بالامر الجديد علينا لكن مع عصر الهواتف المحمولة اضحت امرا وجب الاشارة اليه والى طريقه اعداد نظام التشغيل ويندوز ونظام الهواتف المحمولة “اندرويد” كي تتمكن وعبر هاتفك المحمول المتصل بالشبكة المنزلية من الوصول الى ملفاتك واستعراضها ونسخها الى هاتفك الخاص دون الحاجة الى الاستعانة بكابل اليو اس بي الخاص بالهاتف في كل مرة تريد ان تنقل فيها ملف او صورة او فلم فيديو من جهاز الكمبيوتر الى الهاتف.

اعداد مجلد المشاركة على نظام الويندوز

قبل ان تقوم بتحديد المجلد الذي تريد اعتماده لتضع فيه ماتريد مشاركته, اعمل على ضبط اعداد نظام الويندوز “فيستا او سفن او 8” بتقعيل خيار المشاركة وذلك بالانتقال الى اعدادات Advanced sharing settings , يمكن الوصول الى هذا الاعداد بالضغط على ايقونة الاتصال في شريط النظام “بجانب الساعة” الضغط بيمين الماوس واختر الامر Open network and sharing center.
ومن نافذة الاعداد اليسرى اضغط على Change advanced sharing settings واعمل على تفعيل خيار المشاركة كما في الصورة هنا.

2014-09-26_220808
وانتقل الى اسفل نافذة الاعداد وقم بتعطيل شرط الدخول الى الملفات المشاركة بكلمة مرور, فطالما كانت الشبكة منزلية فلانرى حاجة الى ضبط كلمة مرور. اعمل على اعدادها كيفما تريد او كما في الصورة التالية:
2014-09-26_220846
الى هنا يمكنك تحديد المجلد الذي تريد ان تصل اليه من خلال هاتفك المحمول.قم بالتوقف على هذا المجلد واضغط بيمين الماوس عليه واختر خصائص Properties.
انتقل الى تبويب المشاركة Sharing واضغط على Share.
333
اعمل هنا على اضافة Everyone واضغط اضافة Add ثم اغلق النافذة بالضغط على Share.

444
ينتهي بذلك اعداد المجلد لمشاركته مع من يريد الوصول اليه.

اعداد الهاتف المحمول

طريق كثيرة ووسائل متعددة تمكنك من الوصول الى المجلد الذي اعددناه على نظام الويندوز لكننا سنقصر عليك المسافة كي لاتتوه في التعقيدات وسنعتمد على التطبيق ES File المجاني والخاص بانظمة اندرويد.

قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلي هنا.

555
عند تشغيل التطبيق على هاتفك انتقل الى تبويب الشبكات Lan واضغط على خيار المسح Scan ليقوم باستكشاف الشبكة التي لديك والبحث فيها عن الملفات او المجلدات المشاركة.
سيعرض التطبيق اسم ورقم التعريف الخاص بالكمبيوتر , بالضغط عليه سيعرض الملف الذي اعددناه على هذا النظام.

666
يمكنك هنا تصفح محتوى الملف واستعراض مافيه بالنسخ واللصق كما يمكنك التعديل على محتواه وحفظ التعديل كذلك ان كان يحتوي هذا المجلد على ملف فيديو سيعمل هاتفك المحمول على عرضه مباشرة دون ان يقوم بتحميله او نقله الى الهاتف.

777

زر الذهاب إلى الأعلى