تحويل اللابتوب الى موزع انترنت وايرلس Hotspot

في الوقت الذي تعمل من خلاله على جهازك اللابتوب وتتصل بالانترنت من خلال كابل الايثرنت التقليدي, يمكنك وبخطوات قليلة ان تعمل على تحويل الجهاز الى خادم انترنت ليقوم باستغلال تقنية الوايرلس التي يدعمها وتفعيل عملها لتتحول الى Hotspot لتزويد الاخرين بالانترنت.

بهذه الطريقة يمكن لجميع الاجهزة الجوالة والوسائط الاخرى التي تتطلب اتصالا بالانترنت ان تعمل على الاتصال بجهازك اللابتوب للولوج الى الشبكة.

طريقة تحويل اللابتوب الى موزع انترنت و راوتر

يتم لك ذلك ان كان نظام التشغيل على اللابتوب ويندوز 8 او 8.1 او ويندوز 10 الحديث, الخطوات تبدأ عبر محث الاوامر الذي يمكن تشغيله بالضغط على الزر الذي يحمل شعار الويندوز في الكيبورد متبوعا بالضغط على حرف X.

2015-12-26_192435

ستظهر قائمة, اختر منها تشغيل محث الاوامر بصلاحية الادمن Command Prompt admin.

2015-12-26_192927

اعمل على كتابة الامر التالي والضغط على Enter.
netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=arabitech key=12345678
“يمكنك تغيير اسم الشبكة من arabitech الى اي اسم تريد وكذلك الحال مع كلمة السر الخاصة بهذه الشبكة اللاسلكية, استبدل الارقام 12345678 الى ماتريد من ارقام او حروف شريطة الا تقل عن 8.

الى هنا نكون قد انشأنا الشبكة Hotspot ولتشغيلها علينا ومن محث الاوامر ذاته تنفيذ الامر التالي:
netsh wlan start hostednetwork

netsh-wlan-start-hostednetwork

يمكنك الان ومن خلال جهازك الجوال ان تعمل على تجربة الاتصال بالشبكة اللاسلكية الجديدة Hotspot الخاصة باللابتوب والبحث عنها واستخدام كلمة المرور التي اعددناها لاتمام عملية الاتصال.

في اي وقت اردت قطع الاتصال وتعطيل عمل الشبكة من اللابتوب, استخدم الامر التالي:
netsh wlan stop hostednetwork

ماسبق يتم بشكل يدوي اما من استصعب الامر عليه, يمكنه الاعتماد على البرامج لتنفيذ هذه المهمة, وكنا قد اشرنا الى احد اهم البرمجيات في هذا المجال هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى