ألكاتل تكشف عن هاتف Alcatel One Touch Idol X+

[youtube id=”d9MYQ-_gORM” width=”100%” height=”300px”]

لايعني ان كنا لانعرف ولم نعتاد الا على اجهزة سامسونج وايفون ونوكيا بان بقية الهواتف او الشركات المصنعة لها دخيلة على هذا السوق, ثمة شركات عريقة تقدم منتجات في غاية الجودة والكفاءة ولها من التاريخ مايستحق ان نكن له التقدير, من هذه الشركات وعلى رأسها شركة ألكاتل AlcaTel التي تشارك بفعاليات معرض الالكترونيات المقام بولاية لاس فيجاس.
حيث اعلنت عن جديدها بجهاز One Touch Idol X+ الذي يتمتع بمواصفات لاتقل عن تلك الموجودة بالهواتف التي تتربع على العرش حتى يومنا هذا.
الهاتف الجديد يعمل بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين بتصميم مشابه الى حدما من هاتفها السابق One Touch Idol X لكن بخامة أفضل مع وجود سماعات خارجية مميزة على جانبيه للحصول على افضل اداء صوتي.

Alcatel One Touch Idol X+

مواصفات One Touch Idol X+ التي تم الاعلان عنها وعلى رأسها المعالج الثماني النواة بتردد 2 غيغاهرتز وهو المعالج الذي تقدمه شركة ميديا تك Mediatek MTK6592 الذي يعتبر اهم وأحدث المعالجات التي ستنال حظا في العام الجديد.
شاشة الهاتف متعددة اللمس وبقياس 5 بوصة والمساحة التخزينة الداخلية تصل الى 16 غيغابايات, الكاميرا الخلفية بدقة 13.1 ميغابيكسل وتدعم تصوير فيديو بدقة 1080,الامامية بدقة 2.1 ميغابيكسل وهي مواصفات مميزة لهاتف يسعى للمنافسة.
ماقد يعيب الجهاز عند البعض غياب دعم شبكات الجيل الرابع LTE, وهنا علينا الا ننسى ان هناك امورا لاتعني الكثير منا في المنطقة العربية كالكاميرا الامامية على سبيل المثال والخاصة بمحادثات الفيديو والمتوفرة في كثير من الاجهزة التي بين ايدينا, فهل نحن نستخدمها او نحتاج اليها في ظل الكلفة العالية لمكالمات الفيديو او حتى عند استخدامنا لبرامج التراسل, بطيء سرعات نقل الصور المباشرة يجعلنا نهجر استخدام الكاميرا الامامية في الوقت الحالي.
بالعودة الى مايتردد عن مواصفات هاتفنا الجديد Alcatel One Touch Idol X+ نذكر ببقية المواصفات الافتراضية كدعمه لتقنيات الإتصال اللاسلكي Wi Fi والبلوتوث بطبيعة الحال “وان كنا قد بدأنا رحلة هجرة استخدام البلوتوث” كما يعم الهاتف تقنية تحديد المواقع GPS .
اما البطارية فهي بسعة 2500 ميلي آمبير, وستعمل الشركة المنتجة على البدء في شحن الهاتف الى الصين كأول سوق في فبراير القادم دون ذكر للسعر المتوقع , في حين ان سعر الهاتف السابق لشركة ألكاتل لم يتجاوز حدود الـ 300 دولار, لانظن هنا ان يزيد سعر الهاتف الجديد عن هذا الرقم او اكثر قليلا.

اقرأ ايضا :   افضل اسعار سامسونج جالكسي في الاردن لهذا الاسبوع

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. حميد يقول

    هذه الشركة الفرنسية من تشاركها مع شركة صينية TCL فنتاج الهواتف ذات سعر منخفض لم تخاطر بدخول في سوق الهواتف بمواصفات عالية
    وأضن انه هذا اول هاتف منها بموصفات مرتفعة

التعليقات مغلقة.