alarabi.media.gov.kw بديلا عن alarabimag – الموقع الرسمي لمجلة العربي الكويتية

برغم الشائعات التي تتردد هنا وهناك حول نية وزارة الاعلام الكويتية اغلاق مجلة العربي alarabimag وهي نفس الشائعات التي كنا قد سمعناها منذ 20 عاما مضت, تأتي تأكيدات رئيس تحريرها الاستاذ د. عادل العبدالجادر بان مجلة العربي باقية ولانية لاغلاقها وعلل المشاكل التي تواجهها بواقع الحال وكبقية الصحافة الورقية التي تعاني من مشاكل في التوزيع ومشاكل اخرى تسويقية.

المشكلة الاهم بالنسبة للمجلة هو غيابها عن الانترنت في العموم ووسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص. كان موقع المجلة منذ فترة على الشبكة باسم alarabimag.com وتعمل المجلة حاليا على الاشارة الى ان موقعها الرسمي هو alarabimag.net هذا ماتنشره على صفحتها الثالثة من العدد الورقي الا ان الواقع مختلف.

فقد انتقل الموقع شكلا ومضمونا في الفترة الاخيرة الى دومين اخر واستضافة كويتية محلية على العنوان alarabi.media.gov.kw ليصبح هذا الرابط هو الموقع الرسمي لاقدم المجلات العربية التي تركت اثرا في نفوس وثقافات الكثير من الشباب.

يتضمن الموقع بحلته الحالية “قيد التطوير” اخر اصدارات المجلة ومايصدر عنها بالنسق PDF التي يمكن تحميلها وتصفحها بالمجان.

الجدير بالذكر والشيء بالشيء يذكر. اني قد شرفت بالعمل “مخرج فني” في مجلة العربي العريقة قبل 30 عاما ومنذ العام 1987 حتى الغزو العراقي لدولة الكويت. وتحت لواء رئيس تحريرها انذاك الاستاذ الدكتور محمد الرميحي.

لتحميل اخر اصدارات مجلة العربي من متجر جوجل بلاي اعمل على تحميل التطبيق alarabi magazine من الرابط التالي:

alarabi magazine

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.