AirDroid أفضل تطبيق للتحكم بهاتفك من جهاز الكمبيوتر بمزايا كاملة

عند العمل على جهاز الكمبيوتر يكون من المزعج أحياناً العودة إلى الهاتف مرات عدة لإرسال رسالة SMS أو إضافة إسم جديد إلى جهات الاتصال أو مشاهدة صورة موجودة على الهاتف أو نسخ ملف من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس, والعديد من الأمثلة غير ذلك. في الواقع تتوفر عدة برامج لأندرويد تسمح لك بالتحكم بالهاتف من جهاز الكمبيوتر وقد تحدثنا عن أحدها سابقاً, لكن AirDroid الذي توفر حديثاً يعتبر أفضل هذه التطبيقات.

فكرة التطبيق بسيطة, فبعد تحميل التطبيق على الهاتف وتشغيله يقوم بإعطائك عنوان آيبي وكلمة مرور تقوم بإدخالهما ضمن المتصفح على جهاز الكمبيوتر ويجب بالطبع أن يكون كل من الكمبيوتر والهاتف متصلين على نفس الشبكة اللاسلكية.

11 AirDroid أفضل تطبيق للتحكم بهاتفك من جهاز الكمبيوتر بمزايا كاملة

عند إدخال العنوان ضمن المتصفح وكلمة المرور ستفتح واجهة البرنامج الرئيسية التي تحمل تصميماً جذاباً يعتمد على مبدأ سطح المكتب وتحتوي على جميع الأدوات اللازمة للتحكم بالهاتف:
21 AirDroid أفضل تطبيق للتحكم بهاتفك من جهاز الكمبيوتر بمزايا كاملة

فيما يلي الأدوات والميزات التي تمنحها لك الواجه الجميلة والسهلة:

إدارة الملفات: نقل الملفات بين أندرويد والكمبيوتر: قص, نسخ, لصق, بحث, إعادة تسمية أو حذف الملفات الموجودة على الـ SD card.
SMS: قرائة الرسائل, إرسالها, تمريرها و حذفها.
التطبيقات: تثبيت, حذف, نسخ احتياطي (تحميل التطبيقات بصيغة apk إلى جهاز الكمبيوتر), بحث. كل هذا يمكن أن يتم بشكل فردي أو جماعي (لمجموعة من التطبيقات).
الصور: استعراض, حذف, نسخ من وإلى الجهاز, وضع صورة كخلفية للشاشة.
جهات الاتصال: استعراض, تقسيمها ضمن مجموعات, البحث, إضافة جهة اتصال جديدة, مشاهدة سجل الاتصالات وحذفه.
نغمات الرنين Ringtones: بحث, معاينة, نسخ من وإلى الجهاز, حذف, وتعيين نغمات لرنين الهاتف والتنبيهات والإشعارات.
الموسيقى: تشغيل, بحث, نسخ من وإلى الجهاز, وضع أغنية كنغمة رنين.
مشاهدة حالة الجهاز في الوقت الحقيقي: المساحة المتبقية في الذاكرة الداخلية وفي بطاقة الـ SD, حالة البطارية, المعالج, والذاكرة RAM كل ذلك موضح برسوم بيانية.
إدارة المهام: إجبار تطبيق على الإغلاق أو حذفه, بشكل فردي أو جماعي.
إدارة التطبيقات: إلغاء تثبيت, مشاركة, أو مشاهدة تفاصيل التطبيقات.
بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق جزءاً من هذه المهام التي يمكن عملها من الهاتف نفسه وليس من واجهة المتصفح فحسب. تستطيع أيضاً مشاهدة الفيديو لإلقاء نظرة على كيفية عمل التطبيق:

هذا التطبيق ضروري ومفيد جداً لصاحب أي جهاز أندرويد (هاتف أو حاسب لوحي) وهو يدعم نسخ أندرويد من 2.1 فما فوق (لا يوجد دعم لأندرويد 4.0 بعد). ويدعم جميع المتصفحات الحديثة لكن من أجل الحصول على أفضل أداء فالمطور لا يفضل الانترنت اكسبلورر (هل هناك من ما زال يستخدم هذا الشيء؟).

تستطيع تحميل التطبيق مجاناً من سوق أندرويد

المصدر: اردرويد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.