5 خطوات لتسريع عمل المتصفح فايرفوكس

ان كنت من هؤلاء الذين لديهم سرعة انترنت عالية وتعاني مع تصفح المواقع وتشعر ان هناك مايعيق هذه السرعة, عليك النظر في العديد من الامور التي قد تكون سببا في هذا التأخير عند جلب المحتوى, فبالاضافة الى دور نظام التشغيل وسلاسة عمله هناك امور اخرى تتعلق بمتصفح الانترنت المعتمد لديك.

كنا في السابق قد عرضنا وسائل وآليات ضبط عمل متصفح الانترنت جوجل كروم وتوليف اعداداته بحيث لايشكل عائقا امام سرعة التصفح على الانترنت, وهنا, سنعمل على ذلك مع متصفح الانترنت الذي لايقل اهمية في عدد مستخدميه ” موزيلا فايرفوكس”.

5 خطوات لتسريع عمل المتصفح فايرفوكس

– محتوى الفلاش Click-To-Play

يعمل المتصفح وبشكل تلقائي على دعم المواقع التي تتضمن ملقات الفلاش القائمة على تقنية ادوبي Adobe Flash “محل خلاف حاليا بتخلص الكثير من المواقع من هذه التقنية واعتمادهم على تقنية HTML5” وهي التي تدعم تشغيل ملفات الفيديو وبعض الاعلانات التي تعمل بهذه التقنية.

2016-08-01_102355لتسريع عمل متصفح فايرفوكس في هذا الجانب هو تعطيل عمل الفلاش عند استدعاء الصفحات الى حين ان تقوم بنفسك بالضغط على محتوى الفلاش متى اردت لتشغيله click-to-play.
توجه الى زر الاعدادات اعلى يمين المتصفح واختر Add ons من هناك ومن ثم Plugins.

ابحث في الاضافات عن Shockwave Flash واضغط على قائمة الاعداد الخاصة به واختر Ask to Activate كي لايعمل المتصفح على عرض الفلاش ضمن الصفحة بشكل افتراضي الا بعد قيامك بالضغط عليه.

– تفريغ الذاكرة Free up Memory

ان كنت تستخدم متصفح موزيلا فايرفوكس منذ زمن ولم تقم باجراء اية عمليات صيانة وتنظيف ستلاحظ فرقا بين استخدامك له في الماضي وعند تثبيته لاول مرة وبين استخدامك له الان.
البطيء في التصفح هو سيد الموقف , وعليه قم بالدخول الى اعدادات الذاكرة الخاصة به من خلال كتابة الامر :
about:memory
في شريط العنوان واضغط Enter.

اقرأ ايضا :   123D Catch تطبيق للتصوير ثلاثي الابعاد

اسفل الاعداد Free Memory قم بالضغط على Minimize memory usage.

2016-08-01_103032– تعطيل خاصية الـ Animations

بتعطيل خاصية الـ Animations ستحصل على اداء افضل للمتصفح وسرعة في العرض ملموسة, اعمل لهذه الغاية على كتابة الامر about:config في شريط العنوان واضغط Enter.
اكتب الامر animate في حقل البحث Search لتظهر معه جميع توابع هذا الاعداد.
قم بتغيير كل ماهو فعال True الى False لتعطيله.

2016-08-01_104311– استخدام اضافات خاصة لتسريع التصفح

كما هو حال الاضافات على متصفح كروم والتي من شأنها تسريع عملية التصفح, هناك ماهو رائع منها ومخصص لمتصفح فايرفوكس, نذكر منها الاضافة Auto Unload Tab و Image Block و Speed Tweaks.

– تفعيل عمل خاصية Pipelining

وهي هنا الخاصية والميزة التي تعمل على انشاء اكثر من قناة اتصال بالسيرفر حيث الموقع المطلوب, مايعني تخصيص كامل السرعة لجلب المحتوى.
لتفعيل هذه الميزة, توجه مرة اخرى الى شريط العنوان واكتب about:config.
ابحث عن network.http.pipelining واعمل على تغيير القيمة من False الى True.
ابحث عن network.http.pipelining.aggressive وتغيير القيمة من False الى True.
ابحث عن Network.http.pipelining.ssl واعمل على تغيير القيمة من False الى True.
ابحث عن Network.http.pipelining.maxrequests واعمل على تعديل القيمة من 32 الى 8.

2016-08-01_110457في حال قمت بضبط اعدادات الفايرفوكس بشكل خاطيء او شعرت ان هناك خلل تسببت فيه سهوا يمكنك اعادة وضع تلك الاعدادات الى حالها الافتراضي كما لو كنت قمت المتصفح لاول مرة.
توجه الى شريط العنوان واكتب الامر about:support.
قم بالضغط هنا على Refresh Firefox.

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.