كيف تعرض تنبيهات هاتفك المحمول على شاشة الكمبيوتر بشكل مباشر

ليس بالامر المريح ان تعمل في كل مرة يصلك فيه تنبيه Notifications على هاتفك المحمول ان تعمل على التقاطه والنظر في تلك الرسائل كلما كنت جالسا امام شاشة الكمبيوتر, او كان هاتفك المحمول بعيدا عنك في مكان اخر في المنزل او على الشاحن.

طريقة اخرى نعرضها هنا تمكنك من التواصل مع هاتفك المحمول دون لمسه لتتمكن من التعرف على طبيعة ومحتوى تلك التنبيهات التي تردك تباعا عليه, ليعمل الهاتف على عرض تلك التنبيهات على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنوافذ جانبية عائمة اعلى شريط المهام Taskbar.

بطبيعة الحال, الامر يتطلب تطبيق خاص بهاتفك المحمول لتنفيذ هذه المهمة واضافة خاصة بمتصفح الانترنت Extension وهي هنا خاص بالمتصفح الذي يكاد لايغيب عن معظم اجهزة الكمبيوتر Google Chrome.

كيف تعرض تنبيهات هاتفك المحمول على شاشة الكمبيوتر بشكل مباشر

اعمل بداية على تحميل وتثبيت الاضافة الخاص بالمتصفح كروم وتحميلها من متجر الاضافات ومن الرابط التالي:

DESKTOP NOTIFICATIONS FOR ANDROID

2016-12-01_110715لتحميلها من هناك اضغط على Add to chrome لتستقر الاضافة بايقونتها في شريط الادوات العلوي الايمن للمتصفح.
اعمل هنا على الضغط عليها وتسجيل الدخول اليها بحسابك المسبق في جوجل “الجي ميل”. وهو الامر الواجب ليتم اجراء التزامن بين المتصفح على الكمبيوتر والتطبيق الذي ستقوم بتثبيته على هاتفك المحمول وتسجيل الدخول من خلاله الى نفس حسابك في جوجل.

انتقل الى جهاز الهاتف ومتجر التطبيقات جوجل بلاي لتحميل التطبيق Desktop Notifications او بالضغط على الرابط التالي:

DESKTOP NOTIFICATIONS

2016-12-01_110828بتشغيل التطبيق على الهاتف, اعمل على تفعيل عمل الخيارين Notification access وتسجيل الدخول اليه نفس حسابك في جوجل.
عند اتمام عملية التزامن بين هاتفك المحمول والكمبيوتر يمكنك اختبار عمل التنبيهات بالضغط على Test ليظهر التنبيه على شاشة الكمبيوتر في نفس اللحظة, وهكذا ستجد ان جميع التبيهات بعد الان والتي ستصل الى هاتفك المحمول سيتم عرضها حين وصولها بشكل فوري.

كما سيعرض متصفح كروم وفي ايقونة الاضافة في الشريط العلوي عدد تلك التنبيهات.

ان كنت بصدد مغادرة البلاد في زيارة للخارج يفضل قطع الاتصال بين تطبيق المحمول وبين الاضافة على المتصفح, حيث سيتمكن كل من سيجلس على الكمبيوتر الخاص بك في المنزل “الزوجة” من قراءة كل التنبيهات التي ستصل الى هاتفك المحمول حتى لو كنت في الصين بما في ذلك رسائل الواتساب والرسائل التقليدية وعناوين رسائل البريد الالكتروني.
Take Care ياصديقي !!

screenshot_20161201-103037

زر الذهاب إلى الأعلى