كيف تصل الى جهازك اللابتوب المسروق وتحدد موقع السارق – ويندوز 10

من المزايا والاضافات التي جاء بها التحديث الاخير لنظام التشغيل ويندوز 10 “تحديث نوفمير” ميزة البحث عن جهازك المفقزد وتحديد موقعه الجغرافي الحالي في حال تمت سرقته, وهي الميزة التي تحمل الاسم Find My Device.

عند تفعيل هذه الميزة على جهاز اللابتوب بنظام التشغيل ويندوز 10 سيعمل موقع مايكروسوفت على عرض مالديه من معلومات عن اخر موقع جرافي لجهازك, وهي الخاصية التي يمكن الوصول اليها عبر المتصفح باستخدام اي جهاز كمبيوتر اخر في حال سرقة او فقدان جهازك.

بطبيعة الحال ولكي تتمكن من الاستفادة من هذه الخاصية عليك ان تعتمد دوما على تسجيل الدخول الى كمبيوترك المحمول بحساب مايكروسوفت وليس بالحساب المحلي Local كي تتمكن مايكروسوفت من تتبع جهازك بشكل دائم وتلقائي ودون تدخل منك.

ضبط الاعداد وتفعيل خاصية Find My Device

توجه الى اعدادات النظام Settings ومنها اختر Update & security ومن القائمة اليسرى لمعالج الاعداد اعمل على الضغط على Find My Device وانتقل الى يمين النافذة حيث Find My Device is off, الخاصية بوضعها الافتراضي معطلة وعليك تفعيلها بالضغط على Change واختيار التفعيل ON اسفل الاعداد Save my device’s location periodically.

الى هناك ينتهي اعداد النظام كي يعمل على تتبع وتحديد موقع جهاز اللابتوب بشكل تلقائي ودائم وليتبقة امامك طريقة معرفة كيفية الاستمرار متى تم سرقة جهازك لاقدر الله.

2015-11-22_100432

2015-11-22_100449

كيف تصل الى جهازك “اللابتوب” المسروق؟

عند فقدان الجهاز عليك وباستخدام كمبيوتر اخر من استخدام المتصفح والذهاب الى موقع مايكروسوف على الرابط التالي:
https://account.microsoft.com/devices
قم بتسجيل الدخول الى الموقع بنفس حساب مايكروسوف الذي تستخدمه على جهاز اللابتوب المفقود وعند الدخول اضغط على Find my device.
سيعمل الموقع وفي ثوان قليلة على عرض موقع الجهاز الحالي على الخريطة التي من خلالها ستتمكن من معرفة اي هو جهازك الان.

الخاصية وطريقة تفعيلها متاحة على جميع الاجهزة التي تعمل باخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10.

2015-11-22_100503 2015-11-22_100517

زر الذهاب إلى الأعلى