كيف تختار الشاحن المناسب لهاتفك المحمول

وان اقسم البائع على ان الشاحن الذي لديه اصلي ومضمون ومن الشركة الام, فلايعني ذلك انه كذلك.
الشواحن الاصلية التي تأتي دوما ضمن علبة الهاتف لاتباع ولاتوزع فرادى على محال اجهزة الموبايل ولاتتوفر بشكل يسهل الحصول عليها بعيدا عن الوكيل الرسمي.

فمتى تعرض شاحن هاتفك المحمول للضرر واحتجت بديلا عنه عليك النظر مليا في البديل وان كان بمظهر خارجي وبجودة تصنيع تحاكي الشواحن الاصلية.
الاضرار التي ستلحق بالهواتف في عمومها اذا ما استخدمنا شاحن غير متوافق ربما تكون كبيرة في الاخلال بالعمر الافتراضي لبطارية الهاتف “الاصلية” ايضا وتقصيره لتضطر معها الى تغييرها في وقت قريب.

مامن وسيلة مباشرة لنستكشف هوية الشواحن الاصلية من المقلدة فالمصانع العشوائية تملأ حواري “بكين” وشنغهاي, والتقليد شغال على قدم وساق. انما واضافة الى فطنتك كمشتري عليك متى استقر رأيك على صدق البائع وجودة صناعة الشاحن الظاهرية ان تعمل على اختبار سريع لكفاءته في عملية الشحن وتجربته امام البائع.

ماسيلزمك هنا هو التطبيق Galaxy charging current الذي سيعمل على اختبار كمبية الطاقة التي يعمل على نقلها هذا الشاحن الى الهاتف المحمول. في كل الاحول ومهما كانت قدرة بطارية هاتفك لابد وان يكون بمقدر الشاحن تزويد الهاتف بـ 1000mA ميللي امبير.

مايعني, ان تقوم بتشغيل التطبيق وبدء عملية شحن الهاتف بواسطة الشاحن الجديد فان اظهر لك التطبيق الرقم 1000mA امام القدرة القصوى Maximum او بقيمة أعلى منها فهذا يعني انه مناسب ولايعني بأي حال انه اصلي, لكن يمكن القول “ربما يكون الشاحن اصليا” !!

Screenshot_2016-08-01-22-32-16وان كان هاتفك الجول يدعم تقنية الشحن السريع Fast Charging فلا مجال لك للتنقل بين محال بيع مستلزمات الهواتف الجوالة, فلن تجد من سيفيدك وليس امامك الا الوكيل المعتمد وكذلك الحال مع البطارية فلاننصح بشرائها بعيدا عن الوكيل.

لتحميل التطبيق Galaxy charging current من متجر جوجل بلاي

GALAXY CHARGING CURRENT

زر الذهاب إلى الأعلى