كيف تحمي حساب iCloud من السرقة؟

بعد كل ماشيع وراج من اخبار حول تمكن فريق تركي من اللصوص الديجيتال “هاكرز” من الوصول الى اكثر من 200 مليون حساب iCloud وطلبهم للمال من شركة ابل والا سيعملون على حذف تلك الحسابات نهائيا !! بات عليك كمستخدم القيام بتأمين حسابك iCloud في هذه الفترة وتغيير بياناتك.

في الوقت الذي نفت فيه شركة ابل اي خرق لانظمتها وان الامر وان تم فهو بعيد تماما عن انظمة الحماية الخاصة بالشركة, فهناك تأكيدات جاء بها تقرير من ZDNet حين استعرض لحسابات بعض المستخدمين والذين اكدوا صحتها.

كيف تحمي حساب iCloud من السرقة؟

بداية, اعمل على الدخول الى حسابك وتفحص الاجهزة التي ومن خلالها تم الوصول الى حسابك, واحذف تلك التي لاتعرفها ان وجدت وابقي على هاتفك كمرحلة تأمينية.
ولتأمين نفسك كمستخدم لانظمة ابل وهواتفها وخدمات iCloud عليك بمنطق الاشياء التي تقول بضرورة تغيير كلمة المرور الخاصة بك بأن تعمل على ذلك فورا.

اعمل على الدخول الى حسابك في أبل ومن تبويب Security اضغط على Change Password, اكتب الباسوورد الحالي ومن ثم ادخل الباسوورد الجديد واعمل على اعادة كتابته في الحقل التالي واضغط على Change Password.

وكذلك الحال بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين two-step verification وبربط حسابك برقم الهاتف كي لايتمكن احد من تسجيل الدخول الا بعد ادخال كود التحقق الذي لن يصل الا لرقم هاتفك.

قم بتلك الاجراءات الاحترازية الى حين انتهاء تلك المعركة بين هؤلاء الاتراك وبين أبل والتي ستتجلى حكايتهم مع مرور الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى