فك تشفير هواتف سامسونج لتعمل مع شريحة الاتصال الخاصة بك

كنا في الماضي ان واجهنا مشكلة مع هواتفنا الجوالة التي تعمل على شبكة اتصال محددة دون غيرها نضطر معها الى الذهاب الى مراكز الصيانة ودفع الاموال كي يتم فك تشفير الهاتف ليقبل شريحة الاتصال الخاصة بنا.
هذه المشلكة وان غابت في الفترة الاخيرة الا ان بعض المستخدمين يواجهونها وخصوصا ان قاموا بشراء هاتف من احد الدول الاوروبية التي تعرض اسعارا منخفضة لهذه الهواتف التي تعمل على شبكتها حصريا. او ان يحصل البعض على هاتف مشفر كهدية من احد الاقارب او الاصدقاء المغتربين شرقا وغربا.

شركات المحمول في اوروبا وشرق اسيا وامريكا غالبا ماتقوم بتشفير هواتفها لتعمل ضمن حدود تغطيتها مثل شركة At&T و غيرها.
فان كان هاتفك المحمول يرفض التعامل مع شريحة الاتصال الخاصة بك ولايراها وتستخدم الهاتف لتصفح الانترنت عبر الواي فاي فقط. يمكنك الان اعادة الحياة له ودون الحاجة الى خبراء الصيانة او مدعي البرمجة!.

تعتمد عملية فك التشفير هنا على تطبيقات احترافية يمكنها الولوج الى ملفات النظام والى حيث الملفات المعنية بحظر شريحة الاتصال الخاص بك وبشبكتك وبدولتك.
سيعمل على فك الحماية عنها لتعمل على الوصول الى شريحة الاتصال والسماح لك باستخدامها.

تطبيقان وليس واحد, كل منهم يختص بجيل من الهواتف وبانظمة بعينها. وهما حصريان لهواتف سامسونج جالكسي فقط.

التطبيق الاول ToolBox

وهو معني بهواتف سامسونج القديمة نسبيا ويحتاج كي يعمل على هاتفك الى صلاحيات الروت
اعمل على تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك.
قم بتشغيله, حيث سيعرض لك اسماء وموديلات الهواتف التي يمكنه فك تشفيرها, عليك البحث عن الهاتف الخاص بك بعناية فان لم تجد الموديل الخاص بك عليك غلق التطبيق وعدم التعاطي معه كليا والانتقال الى التطبيق الثاني.
اما لو وجدت الموديل الخاص بك, اضغط على خيار Yes للموافقة على محاولة فك التشغير وقبول المخاطرة في هذا الامر. واختر Unlock my galaxy واترك له مهمة فك التشفير التي ستنتهي باعادة تشغيل الهاتف.

2015-01-01_123948 2015-01-01_124007

التطبيق الثاني GalaxSim Unlock

يتعامل هذا التطبيق وهذه الاصدارة مع الهواتف الحديثة وتلك التي تعمل باحدث انظمة اندرويد 5.
اعمل على الاستعانة بهذا التطبيق في حال لم يدعم التطبيق الاول موديل الهاتف الخاص بك, قم بتحميل GalaxSim Unlock من متجر جوجل بلاي وتشغيله.
وبطبيعة الحال يحتاج التطبيق الى صلاحيات الروت, اسمح له بذلك Allow ليعمل على استكشاف موديل الهاتف ونوعه وليعرض لك بيانات الهاتف ويتيح لك زر Unlock لفك تشفيره.
شريط التطبيق العلوي سيعرض لك حالة شريحة الاتصال Sim Lock Status في مثل حالة الهاتف المشفر لابد وان تظهر كلمة Locked اما في الهواتف التي تعمل على جميع الشبكات فستظهر كلمة Undefined.
اذا رأيت كلمة Locked حينها ستجد خيار فك لتشفير Unlock.قم بالضغط عليه وانتظر اعادة تشغيل الهاتف.

عند اعادة التشغيل لابد وان يعمل الهاتف على قبول شريحة الاتصال الخاصة بك لتتمكن من استخدام الهاتف بشكل طبيعي.
وللتطبيقان خيارات خدمية اضافية كنسخ بيانات الهاتف المهمة ورقم التعريف الدولي Imei والـ Baseband.

2015-01-01_121942 2015-01-01_122021

زر الذهاب إلى الأعلى