طريقة تفعيل مكالمات الواتساب بدون دعوة

كنا قد عرضنا طريقة تفعيل مكالمات الواتساب بدون دعوة من خلال تطبيق terminal emulator , لكننا اليوم سنعرج الى طريقة اخرى يدوية ايضا لكن بدون برامج مساندة ولتطبيق الواتس اب المثبت على نظام اندرويد بما في ذلك نظام  Lollipop.

عليك بداية ان تعمل على تحميل تطبيق الواتس اب باخر اصداراته سواء كان ذلك عن طريق متجر جوجل بلاي الذي يعرض الاصدار 2.11.514 وهو اصدار داعم للمكالمات الصوتية لكن بصورة غير نشطة وغير مفعلة الا عن طريق الدعوة المباشرة. او بتحميل الاصدار الاحدث 2.11.515 من موقع الواتس اب نفسه.
قد ينزعج البعض ان علم ان هذه الطريقة وتطبيقها لاتصلح الا على انظمة اندرويد التي تم عمل روت لها Root لكن على بقية المستخدمين الصبر قليلا فماهي الا ايام قليلة تفصلنا عن الاصدار الرسمي الدعم للمكالمات بشكلة النهائي والمفتوح للجميع.

تفعيل مكالمات الواتساب بدون دعوة

توجه الى مدير التطبيقات وقم بايقاف عمل تطبيق الواتس اب Force Stop واعمل على تشغيل متصفح الملفات ايا كان نوعه شريطه الوصول الى جذر النظام روت.

عليك ايضا ان تتصفح موقعنا وموضوعنا هذا من خلال هااتفك المحمول اذ يتوجب عليك تحديد ونسخ الكود التالي :
<boolean name=”call” value=”true” />
<string name=”call_allowed”>all</string>

بعد النسخ قم بتسغيل متصفح الملفات وننصح بتطبيق التصفح es file explorer, انتقل عبره الى المسار التالي:

/data/data/
com.whatsapp/shared_prefs/
com.whatsapp_preferences.xml

هنا عليك التوقف على الملف com.whatsapp_preferences.xml والضغط عليه واختيار امر التحرير Edit , عند كلمة </map> التي ستجدها في السطر الثالث من هذا الملف النصي, قم بعمل سطر جديد بالضغط على Enter واعمل على لصق Paste للكود الذي قمت بنسخه من الذاكرة.
قم بالخروج من الملف واعمل على الضغط على حفظ Save عند سؤالك عن ذلك.

تفعيل المكالمات
موضع الكود

 

انتقل الان الى تطبيق الواتس اب وقم بتشغيله, ستلاحظ انه يعرض زر المكالمات الصوتية الجديد. لتتمكن من الاتصال يجب ان يكون الطرف الاخر قد قام بنفس الخطوات التي قمت بها.
الاسماء التي تندرج تحت زر المكالمات الصوتية هي التي لديها اخر اصدار داعم للمكالمات الصوتية وليس بالضرورة ان بمقدروها تلقي المكالمات او الرد عليها.

الفيديو التالي يعرض الطريقة بشكل تفصيلي

زر الذهاب إلى الأعلى