تعطيل عملية شحن الهاتف من الكمبيوتر عن طريق الـ USB

من تقنيات صناعة بطاريات الهواتف الجوالة “الليثيوم” ان لها عمر افتراضي يحتسب بعدد مرات شحن الهاتف من نقطة الصفر وحتى الامتلاء, كما تعتمد على الاجواء الطبيعية لعملية الشحن حال لم تتعرض البطارية لاية اضرار مباشرة.

بذلك ينصح وننصح ان تعمل كمستخدم على فصل الشاحن الكهربائي فور اتمام عملية شحن الهاتف وهذا ما اشرنا اليه كثيرا في السابق حول عدم وضع الهاتف متصلا بالشاحن طيلة فترة الليل, لما في ذلك من عواقب مستقبلية قد تضر بدوائر الشحن داخل البطارية.

مانريد التلميح به في هذا المقال والاشارة اليه هو تطبيق Disable USB Charging الذي سيكون معينا لك ان كنت ممن يعملون على ربط الهاتف الجوال بالكمبيوتر في الوقت الذي تكون البطارية ممتلئة وفي احسن احوالها.

الوضع الافتراضي في هذه الحالة ان يعمل جهاز الكمبيوتر ومنفذ الـ USB الخاص به على تزويد الهاتف بالكهرباء لشحن البطارية وهي لاتحتاج عمليا الى ذلك.
سيعمل تطبيقنا Disable USB Charging على قطع عملية الشحن والغائها لتصبح عملية الربط بين الهاتف والكمبيوتر مقصورة على نقل البيانات بينهما فقط.

التطبيق Disable USB Charging مجاني ومتوفر على جوجل بلاي لكنه لايعمل الا على الهواتف التي بصلاحية الروت.

USB

لتحميل التطبيق, اتبع الرابط التالي:

Disable USB Charging

بتشغيله, اعطه صلاحية الروت وقم بالضغط على Disable Usb Charging لتعطيل عملية الشحن او Enable متى شئت ذلك.

خلاصة القول ان تعطيل عملية شحن الهاتف في حالة امتلاء البطارية سينتهي بك الى الحصول على افضل اداء للبطارية وبقائها صالحة لمدة اطول.

زر الذهاب إلى الأعلى