تحذير من رسالة واتساب جديدة مخادعة

تحذير جديد نضيفه الى قائمة التحذيرات التي يهمنا ان نقوم بالتنويه عنها كلما كان هناك جديد, كان اخرها رسالة واتساب مربكة ومخادعة قد تصلك على هاتفك الجوال.

تقول نلك الرسالة بشيء من الوقاحة التقنية ان هاتفك تعرض لعملية اختراق ناجحة ! وان جميع الصور والمعلومات والرسائل التي على هذا الجهاز الخلوي بما فيها الصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر تطبيق واتساب قد تم نسخها ورفعها على الانترنت لحساب شخص ما !!

تتضمن تلك الرسالة التنويه بتسجيل مكالماتك الصوتية وان الاختراق تم عن طريق الموقع المذكور في اسفلها.

الرسالة في مضمونها لايطلب مرسلها منك شيئا, لكن فضول المستخدم سيدفع به للضغط على رابط الموقع المرفق للتحقق من الامر .

ندرك هنا ان غالبية المستخدمين اصبحوا على علم بمخادعة تلك الرسائل على غير الحقيقة لكن لاننسي ان هناك الكثير من المستخدمين المستجدين ذكورا وانات سيأخذون الامر على محمل الجد.

رسالةحقيقة الامر

بتفحص الرسالة من ناحية النص الكودي فهي رسالة نصية عادية لاتتضمن اية اكواد خبيثة قد تلحق اية اضرار على هاتفك الجوال, لكنك وبالضغط على رابط الموقع المرفق ستنتقل الى حيث ستجد ان بامكانك ايضا ان تحصل على ماتريد من صور ومعلومات حول اي رقم هاتف يستخدم تطبيق الواتساب.

وهنا لاننصحك بالاستمرار لانك عمليا لن تحصل على شيء والامر لايتعدي عملية تسويق لبعض المنتجات الرقمية ترغم على شرائها كي يتمكن الموقع من ارسال كل ماتريد عن رقم الهاتف المطلوب “صور ومعلومات وارقام هاتف”.

لاحاجة لك بشيء هنا
لاحاجة لك بشيء هنا

زر الذهاب إلى الأعلى