تحديث رسيفر بي ان سبورت يدويا HUMAX 1000S ME

يعتبر جهاز HUMAX 1000S هو اول اجهزة بي ان سبورت التي انتشرت قبيل انطلاق فعاليات مونديال 2014 وماتزال تحتل مرتبة متقدمة في المبيعات في الاسواق العربية لانخفاض قيمتها عن الاجهزة التي توفرت لاحقا مثل تكني كلر وبيس.
اي اننا على بعد عام كامل تقريبا منذ ان انطلق هذا الجهاز الى الاسواق وهي مدة كافية للحكم عليه واعطائه التقييم المناسب والذي لانرى انه بالتقييم المرتفع مقارنة بالاجهزة الاخرى.

فقد صاحبته خلال هذه المدة الكثير من شكاوي المستخدمين لضعف امكانياته وقلة خياراته, وبرغم التحديثات التي توفرت لحل مشاكل النظام الا ان البعض مايزال غير راض عنه.
من اكثر المشاكل التي لاحل منظور لها هي ان يتوقف الجهاز عن العمل على شاشة البداية, او شاشة بي ان سبورت ولاتكتمل عملية عرض القنوات ويتوقف عمل الجهاز هنا ولاحلية للمستخدم الا باللجوء الى مراكز الصيانة لاصلاح الخلل الذي حدث في نظام التشغيل ومايترتب على ذلك من كلف مادية.

سنستعرض هنا الطريقة التي يتوجب الالمام بها اذا ماوجهتنا مثل هذه المشكلة التي قد تحدث في اي وقت مع هذا الرسيفر, فقد تكون قد شرعت بعمل تحديث للنظام ولسبب او لاخر لم تكتمل علمية التحديث حتى اخرها وينقطع اتصال الرسيفر بالاقمار الصناعية ويتوقف عمله.

تقوم هذه الطريقة على الاحتفاظ بنسخة من احدث نظام التشغيل خاص بهذا الرسيفر على وحدة تخزين خارجية USB يمكن الاستعانة بها عند الحاجة, الامر الذي يتطلب منك تحميل نسخة من هذا النظام باخر اصدار وحفظه على جهاز الكمبيوتر الى حين حدوث مشكلة لاقدر الله.

تحميل الاصدار الاخير من نظام تشغيل رسيفر HUMAX 1000S.
وهو الاصدار الذي يحمل الرقم 1.01.02 بحجم 12 ميجابايت.

تحديث رسيفر بي ان سبورت يدويا HUMAX 1000S ME

قم بفك الضغط عن ملف النظام لتحصل على الملفين  IRHD1000S_V10102_L29 و upgrade اعمل هنا على نسخ هذين الملفين على فلاش USB خالي من الملفات ويفضل ان تقوم بعمل تهيئة “فورمات” للفلاش قبل عملية نسخ الملفين.
اي انه يتوجب ان لايحتوي الفلاش الا على ملفي نظام التشغيل.

عند حدوث مشكلة او عطل يعيق عمل الرسيفر ولاحل لتشغيله الا باعادة تثبيت النظام, قم بوضع الفلاش في مدخل الـ USB الخلفي للريسيفر بعد فصل التيار الكهربائي عنه كليا.

image
اضغط على زر التشغيل الاسود في الواجهة الامامية للرسيفر واستمر بالضغط بعد اعادة التيار الكهربائي الى ان تظهر على شاشة التلفزيون مايفيد ببدء عملية التحديث وان الرسيفر قد تمكن من الاتصال بالفلاشة وقراءة ملف النظام.
اعمل هنا على رفع اصبعك عن زر التشغيل وانتظر قيام معالج تثبيت النظام الانتهاء من عمله واعادة تشغيله للجهاز تلقائيا.

زر الذهاب إلى الأعلى