تحديث جديد للواتساب 2.12.208 لاضافة رمز بذيء فقط !!

يعمل مراقبي تحديثات تطبيق الواتساب التي يتم نشرها بعيدا عن متجر جوجل بلاي على رصد واختبار كل مايأتي به التطبيق من تحديثات قبل نشرها على المتجر الرسمي. وفي الوقت الذي يتوقع ان تعمل ادارة الواتساب على اضافة المزيد من الخصائص المنتظرة مثل خدمة النسخ الاحتياطي على جوجل درايف Google Drive يفاجئنا مطوري التطبيق باحدث الاصدارات التي لم تأتي بجديد الا في شيء واحد غريب ومستغرب.

لم يتضمن تحديث التطبيق المتوفر للتحميل على موقع الواتساب الرسمي والذي يحمل الرقم 2.12.208 الا على اضافة واحده emoji في خيارات الرموز التعبيرية وهو الرمز الذي نتعامل معه نحن العرب ونفهمه “بعكس حقيقته ربما” على انه رمز بذيئ جدا.

middle-finger

حكاية الرمز التعبيري ذو الاصبع الاوسط

الحكاية في اصلها تعود الى معركة بين الفرنسيين والانجليز وكان حينها الانتصار حليف الفرنسيين الذين كانوا يقطعون الاصبع الاوسط للاسرى الانجليز كي لايتمكنوا من اطلاق السهام, بعد تغير مجرى المعركة وانهزام الفرنسيين قام الانجليز برفع اصابعهم الوسطى ومنهم ماكان اصبعه مقطوعا تعبيرا على قدرتهم على الرماية وتعبيرا عن التحدي.
ولاتعني الاشارة في اصلها انها معيبة لكننا فهمناها كذلك ونتعامل معها على انها كذلك وستبقى كذلك كما يبدو. وهذا ما اثار استياء بعض المستخدمين العرب من ادراج رمز الاصبع الاوسط في محلقات الرموز التعبيرية الذي جاء به الاصدار الجديد من واتساب.

لمن يهمه امر التحديث الى هذا الاصدار الجديد توجه الى موقع الواتس الرسمي هنا.

whatsapp-emoji-finger

زر الذهاب إلى الأعلى