الواتساب سيكتب ما تقول دون ان تلمس لوحة المفاتيح

بعض المزايا المدمجة بين تطبيق الواتساب ونظام التشغيل قد لايلتفت المستخدم الى اهميتها او الغاية منها الا ان قرأ عنها هنا او هناك او اكتشف الميزة بطريق الصدفة.

هذا ما سنشير اليه هنا والامكانية الافتراضية التي تتيح لك كتابة النصوص والرسائل على تطبيق الواتساب دون ان تستخدم ازار لوحة المفاتيح. فيكفي ان تنظق بما تريد قوله ليعمل تطبيق الواتساب على الكتابة الفورية وبلغتك المحلية.

يعتمد الواتساب في ذلك على خدمات نظام لتشغيل اندرويد ويدعمها بتحويل الكلام المنطوق الى نص قابل للتعديل او الارسال الفوري ان كان خاليا من الاخطاء.
فعند مربع الحوار في تطبيق الواتساب ومع عرض لوحة المفاتيح للكتابة, اعمل على الضغط على زر الاعدادات بجانب المسطرة.

screenshot_20160917-091939واختر منها زر المايك. عليك هنا تحديد لغتك التي ستتكلم بها, وبما انك غالبا ماستختار العربية, اعمل على ضبط اللغة واضافتها بالضغط على زر الاعداد من خيارات Speak Now.

screenshot_20160917-091841اختر اللغة العربية وبالعودة الى مربع الحوار في تطبيق الواتساب والضغط على زر المايك ” من لوحة المفاتيح, وليس زر المايك الخاص بالرسائل الصوتية” بالضغط على هذا الزر قم بالتحدث بالعربية بشكل واضح وستجد ان التطبيق سيعمل على كتابة ماتقول بشكل جيد وقابل للتعديل على النص ان كان هناك اخطاء.

screenshot_20160917-091827

زر الذهاب إلى الأعلى