استعادة جميع الملفات المحذوفة مع EaseUS Data Recovery 10.5 لانظمة التشغيل ويندوز

تطبيقات وبرامج اكثر من تعد تعمل على تمكين المستخدم من استعادة ملفاته المحذوفة على انظمة التشغيل ويندوز لكنها لاتجتمع في مزاياها او تتفق على منهج واحد في هذه المهمة, فهناك من هو متمكن من استعادة الملفات بانساق محددة وهناك من له القدرة على التعامل مع مختلف انواع الملفات المحذوفة او المفقودة مهما كان نوعها او حجمها ومهما كان الوسيط التخزيني الذي فقد من خلاله.

كما هو حال البرنامج الاحترافي بنسخته المجانية EaseUS Data Recovery Wizard Free الذي يتعامل مع الاقراص الصلبة بمختلف انساق ملفاتها وبطاقات الذاكرة الخارجية والفلاش ميموري وحتى استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الجوال.

يعتبر البرنامج الشهير EaseUS Data Recovery من افضل البرامج الكمبيوترية في هذا المجال حتى بنسخته المجانية التي نعرضها هنا’ فعن طريقه يمكن الوصول الى كل ماتم حذفة من القرص الصلب عن فقدان البيانات لاسباب تتعلق باضطرار المستخدم اللجوء الى خيار الفورمات عند اصصابة النظام باحد الفيروسات التي تمنعه من الاقلاع.

لاسباب فيزيائية اخرى تتعلق بفقدان احد افسام القرص الصلب Partition او بنظام ملفاته عند محاولة البعض اعادة تقسيم القرص الصلب وتوزيع قطاعاته دون دراية مسبقة بالكيفية الصحيحة لتنفيذ ذلك.

2016-08-23_111215لبرنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free  بهذه النسخة 10.5 من المزايا البرمجية والادوات ماتمكنك من مسح الوسيط التخزيني والوصول الى كل ماتم حذفه حتى لو بعد افراغ سلة المهملات من محتوياتها.

لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي بحجم 15 ميجابايت.

EaseUS Data Recovery

يمكنك هنا ربط هاتفك الجوال بالكمبيوتر لعرض الذاكرة الداخلية والخارجية لمسحها بحثا عن الملفات المفقودة
يمكنك هنا ربط هاتفك الجوال بالكمبيوتر لعرض الذاكرة الداخلية والخارجية لمسحها بحثا عن الملفات المفقودة

عند تشغيل البرنامج سيعرض واجهته الرئيسية التي تتطلب ان تعمل على تحديد هوية الملفات المفقودة او تلك التي تبحث عنها, يمكنك اخيتار جميع انواع الملفات All Types او ان تحدد هويتها “صور, فيديو, مستندات, ملفات صوتية..” ثم اضغط على Next لتحديد القرص الصلب او احد قطاعاته او الفلاش ميموري او شريحة الذاكرة على هاتفك الجوال.
ثم اضغط على Scan.

سيعرض معالج استعادة الملفات كل ماتم الوصول اليه من ملفات, بالضغط على ايا منها بيمين الماوس يمكنك استعراض تلك الملفات قبل استعادتها لتتأكد منها Preview او Recover لتستعيدها على الفور بعد تحديد مسار حفظها.

الجهة اليسرى من البرنامج تعرض المجلدات التي تم الوصول اليها والمحذوفة - اعمل على النقر المزدوج على ايا منها لاستعراض مافيه في الجهة اليمنى من النافذة.
الجهة اليسرى من البرنامج تعرض المجلدات التي تم الوصول اليها والمحذوفة – اعمل على النقر المزدوج على ايا منها لاستعراض مافيه في الجهة اليمنى من النافذة.

الفحص العميق Deep Scan

ميزة الفحص العميق Deep Scan التي يدعمها البرنامج ستقوم بكل احترافية بفحص القرص الصلب او اية مساحة تخزينية بشكل دقيق جديد بحثا عن الملفات المفقودة وهو الخيار الذي يحتاج منك الى قليل من الصبر لتصل مع البرنامج الى الغاية المقصودة منه واستعادة جميع ملفاتك المهمة او تلك التي ندمت على حذفها سهوا او عمدا.

زر الذهاب إلى الأعلى