يمكنك تشغيل نظام جوجل ANDROID AUTO على الهاتف الجوال الان

 

منذ مايزيد عن العامين كانت جوجل قد اطلقت نظام الملاحة الخاص بالسيارات Android Auto والذي كان حصرا لها ولايمكن استغلاله على اية جهاز اخر, وهو النظام الذي يسهل على سائق المركبة الكثير ويعرض له عديد المزايا من خيارات البحث عن طريق الاوامر الصوتية وتشغيل وعرض الخرائط الملاحية والبحث فيها او بتشغيل الموسيقى خلال قيادة المركبة.

هذا النظام الذي كان محصورا بانواع محددة من السيارات والذي يأتي بتجهيزات مسبقة خلال عملية اضافة الكماليات للمركبة, لم يكن متاحا لعموم المركبات انما كان الامر يتطلب شراء النظام بالكامل مع لوحة العرض بسعر ليس بالقليل وتركيبه داخل المركبة عند اختصاصيين.

الامر اختلف الان مع اعلان جوجل توفير هذا النظام Android Auto للجميع وخصوصا لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.
مع هذا الاعلان لاحاجة لك لشراء سيارة كامري او لكزس فيكفيك ان يجاري هولاء بهاتفك الاندرويد بعد تثبيت التطبيق الجديد Android Auto.

التطبيق متوفر منذ فترة على متجر جوجل بلاي لكن مهمته كانت مشروطة بوجود النظام ضمن المركبة ليقوم بدوره بربط الهاتف بهذا النظام. اما التحديث الجديد والذي تزامن مع هذا الاعلان سيعمل معه التطبيق باستقلالية وبكامل مزاياه على الهاتف الجوال.

التطبيق قد لايكون متوفر على متجر جوجل بلاي في دولتك لكن بالامكان تثبيت النسخة الاخيرة المتوافقة مع هاتفك الجوال من موقع APK من الروابط التالية:

اقرأ ايضا :   مكالماتك المجانية .. تشغيل تطبيق Viber فايبر على الكمبيوتر
ANDROID AUTO Google Play ANDROID AUTO APK

ليعمل التطبيق بكامل مزاياه لابد من وجود التطبيقات الافتراضية التي لاتغيب عن هواتف اندرويد وهي التطبيقات الخاصة بجوجل ومنها:

Maps- navigation
Google play music
Google text to speech

في حال غيابها عن الهاتف سيعمل التطبيق ANDROID AUTO على تحميلها من المتجر تباعا خلال عملية التثبيت, عليك بعد ذلك منح التطبيق ANDROID AUTO الصلاحيات اللازمة ليعمل دون مشاكل.

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.