وصول المساعد الشخصي كورتانا إلى مستخدمي نظام سيانوجين “Cyanogen OS”

أصبح الآن بمقدور مستخدمين نظام الاندرويد مفتوح المصدر سيانوجين “Cyanogen OS”، الاستفادة من المساعد الشخصي كورتانا المقدم من شركة مايكروسوفت ،التي أطلقته الشركة على نظامي الاندرويد وIOS في أواخر العام الماضي ، وها هو يأتي الآن إلى نظام سيانوجين بعد أن وقعت مايكروسوفت اتفاقية معها بجلب المساعد الشخصي بجانب تطبيقات أخرى خاصة بالشركة إلى كافة الأجزة العاملة بنظام سيانوجين.

التحديث الجديد الذي سيأتي لنظام سيانوجين يحمل إصداررقم “12.1” حيث سيقدم اندماج أفضل لكورتانا كجزء أساسي من النظام، ويأتي بدعم لخاصية “Hey Cortana” التي تتيح تفعيل التطبيق من خلال هذا الأمر الصوتي حتى لو كان الهاتف مقفلاً، كما تُمكن كورتانا المستخدم من الولوج بواسطة الأوامر الصوتية أيضاً إلى تفعيل أو تعطيل أوضاع الهاتف المختلفة من صامت إلى عام، أو حتى إغلاق الهاتف كله.

هذه الخاصية التي واجهت مشاكل في نظام الاندرويد وتم رفع الدعم عنها ولم تدعم من البداية في نظام IOS ، ها هي الآن ميزة حصرية فقط لمستخدمين نظام سيانوجين.بالطبع بجانب الويندوز فون الذي يدعمها منذ أكثر من سنة.

أما بالنسبة لمستخدمي الهواتف العاملة بهذا النظام، إن كانوا من مستخدمي ويندوز 10 فإنه أصبح بإمكانهم أيضاً ربط تطبيق كورتانا في الويندوز مع تطبيق هواتفهم الذكية لمزامنة البيانات الخاصة بكورتانا. هذا سيمكنهم من معرفة المكالمات الفائتة أو حتى إرسال رسائل إلى الهاتف من خلال حاسوبهم المحمول مباشرة!، مع مزايا أخرى مثل تذكير المواعيد الخاصة بالتقويم، وغيرها.

ويذكر هذا التحديث للنظام سيأتي بحجم 68 ميغا بايت وسيكون متوفر لمستخمي نظام سيانوجين عبر الهواء، بدايةً عبر الهاتف الشهير ون بلس حيث بإمكان ملاك هذه الهواتف فحص التحديثات يدوياً من خلال إعدادت الهاتف الخاص بهم للتأكد من وصول التحديث في أسرع وقت ممكن، إما بالنسبة لباقي الهواتف العاملة بهذا النظام فسيصلهم التحديث تباعاً.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.