واتساب يسخر من تيليجرام !

هي الحرب التي بدأت شرارتها منذ ان استنهض تطبيق تيليجرام وحقق المزيد من الانتصارات في الفترة الاخيرة باستقطابه ملايين جدد من المستخدمين.
حيث يعمل القائمين على تطوير التطبيق باضافة الكثير من المزايا التي لم تلتفت اليها التطبيقات المماثلة الاخرى حتى الان.

وهو الامر الذي جعل عدد مستخدمي التطبيق في تزايد مستمر, فبعد ان اوقفت البرازيل خدمات تطبيق الواتساب بقرار القضاء لمدة يومين زاد عدد مستخدمي التيليجرام مليون مستخدم في يوم واحد.

فبرغم فارق الوقت والتاريخ في شعبية التيليجرام والواتساب الا ان حربا منطقية قد بدأت بينهما واضعفها تلك الحرب الكلامية التي نشبت يوم امس بين مؤسس تطبيق الواتساب “جان كوم” حين وجه حديثه الى مؤسس تطبيق تيليجرام “بافل ديوروف” على موقع التواصل تويتر ساخرا من عدم احترام تيليجرام لخصوصية مستخدميه وبانه يحتفظ برسائلهم على خوادمه.

2015 12 20 111643 واتساب يسخر من تيليجرام !

الحكاية بدأت وقت ان نشر الباحث الأمني “توماس باتيك” تغريدة يتهم فيها تطبيق تيليجرام بتخزين رسائل المستخدمين ليأتي الرد من بافل ديوروف مؤسس تيليجرام بالنفي وبأن الشركة لا تعمل على تخزين الرسائل على خوادمها وتقوم بحذفها فور حذف المستخدم لها.

في الوقت الذي وجه فيه احد المستخدمين سؤالا لمؤسس تيليجرام: لماذا يعمل التطبيق عبر الويب واجهزة الكمبيوتر بينما يكون في حالة الاغلاق وعدم الاتصال على الهواتف الجوالة “ملمحا الى ان الشركة تعمل على تخزين الرسائل ليتمكن من استخدامها على منصات اخرى”.

هنا جاء الرد من مؤسس واتساب وليس من مؤسس تيليجرام قائلا: لهذا لا يعمل حساب المستخدم على تطبيق واتساب للويب الا بالتزامن مع تطبيق الواتساب على الهاتف االجوال لان الواتساب لايعمل على تخزين رسائل المستخدمين على خوادمه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.