واتساب تتجاوز عتبة المليار مستخدم

أعلنت فيس بوك أن خدمة التراسل الشهيرة واتساب المملوكة حالياً للشركة تجاوز عدد مستخدميها عتبة المليار مستخدم ، حيث يعتبر هذا الرقم إنجاز كبير لشركة فيس بوك التي قامت بالاستحواذ على الواتساب بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي قبل عامين ، حيث وعدت الشركة حينها أن التطبيق سيصبح تحت قيادتها واحد من أكثر تطبيقات المراسلة استخداماً ويبدو أنها استطاعت أن تنفذ ما وعدت به.

وعلى الرغم من أن واتساب لا يعود على فيس بوك بإيرادات كبيرة، إلا أن الشعبية الكبيرة التي يحظى بها التطبيق سيجعل الشركة تستمر في تطويره، حيث أنه يتجاوز مستخدمي تطبيق الشركة نفسه فيس بوك ماسنجر الذي وصل مؤخراً إلى 800 مليون مستخدم.

والجدير بالذكر أن الواتساب كان يمتلك حوالي 450 مستخدم نشط شهرياً قبل استحواذ الفيس بوك، وكان عبارة عن فريق صغير تحت قيادة جان كوم “Jan Koum” الذي استطاع هو فريقه تغيير نمط تواصل الناس حول العالم من خلال الواتساب الذي أطلق قبل 7 سنوات فقط.

وكما يذكر أن إيرادات الواتساب قبل استحواذ فيس بوك فقط 10.8 مليون دولار أمريكي أتت معظمها من الاشتراك الذي كان يدفعه المستخدمين 0.99 دولار سنوياً، ولكن فيس بوك كشفت مؤخراً أن التطبيق أصبح مجاني وبدون رسوم هذا الاشتراك مدى الحياة ، ولم تتبني الشركة أي سياسة إعلانات لهذا التطبيق بعد.

وقد علق مارك زوكربيرغ عبر حسابه على فيس بوك أنه يتتطلع إلى جعل الواتساب تركز على كسب المال من خلال العلاقات والشركات مع قطاع الأعمال، حيث برر أن هناك القليل من خدمات التواصل التي يستخدمها أكثر من مليار مستخدم ، واعتبر هذا الإعلان خطوة مهمة نحو ربط العالم بأسره سوياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.