هل ممكن حذف رسالة واتساب بعد ارسالها ؟ #نصائح تقنية

العنوان “هل ممكن حذف رسالة واتساب بعد ارسالها ؟” ذكرني بحكاية لا ارى مايمنع من مشاركتها معكم.

سألت احد الزملاء مدمني الواتساب ان كان لديه اية فكرة عن امكانية حذف رسالة عبر تطبيق الواتساب تم ارسالها بالفعل ووصلت الطرف الثاني ولانريد له قراءتها , كان السؤال بدراية مسبقة ان ذلك غير ممكن على تطبيق الواتساب او حتى غيره من تطبيقات التواصل.

السؤال بطبيعته من النوع الغبي ندمت عليه لاحقا, لكن ذك الزميل المصنف محليا من فئة خفيفي الظل ويتحدث دوما بعفوية ولايعرف مايقول في اغلب الاحوال, لم يتردد بالاجابة !! واستغرب وابدى اندهاشه من كوني لا اعرف تلك الطريقة الاكثر منطقية التي كان علي ان اعرفها دون سؤاله.

بادر الزميل العلاّمة بالقول وباللهجة العامية “لمّا ترسل الرسالة روح للتلفون اللى ارسلت اله الرسالة وغافل صاحبه وامسك موبايله واحذف الرسالة قبل مايشوفها “.. انتهي الرد.

والله ,, احالة اوراق هذا الزميل الى فضيلة المفتي اقل ما يمكن عمله حماية لمقدرات هذا المجتمع.

ومن يريد مقاضاته دوليا سنزوده بالاسم وعنوان هذا الزميل .

وهل ممكن حذف رسالة واتساب بعد ارسالها ؟

حقيقة الامر ان حذف رسالة تم ارسالها أمر مستحيل ولانظن انه سيكون متاحا يوما ما. فعليك عزيزي القاريء ان تتمهل عند كتابة رسالتك او مشاركة الاخرين لها خصوصا عند اختيارك لاسم الطرف الثاني الذي تريد مراسلته, فالخطأ هنا لن يتم اصلاحه خصوصا ان قمت بمشاركة منشور او رسالة محفوفة بمحتوى غير مقبول ومشاركتها بالخطأ مع زميلة او عمة او خالة.

اقرأ ايضا :   Move To iOS تطبيق من ابل "كمثل البرشلوني الذي يجلس على مقاعد النادي الملكي" !!
Screenshot 2016 03 24 20 59 54 هل ممكن حذف رسالة واتساب بعد ارسالها ؟ #نصائح تقنية
عند رمز الساعة فقط يمكنك حذف الرسالة بكل أمان

حالة واحدة فقط قد تكون مجدية في الغاء عملية الارسال ان كان حالة الرسالة مصحوبة بعلامة الساعة وليست بعلامة الصح الاول الذي يشير whatsapp vistoazulopcional هل ممكن حذف رسالة واتساب بعد ارسالها ؟ #نصائح تقنيةالى ان الرسالة ارسلت من جهازك وانها الان في خوادم الواتساب, سيصاحب ذلك الصح الثاني الذي يشير الى انها خرجت من الخوادم ووصلت الى هاتف الطرف المستقبل. وهما هنا الصحيّن باللون الرمادي.

بطبيعة مانعرفه جميعا متى اصبح الصحيّن باللون الازرق فهذا يعني ان الرسالة قد قرأت, اي ان الحالة الاولى التي ترمز الحالة فيها الى الساعة فهذا يعني ان الرسالة لم تغادر الهاتف وهنا فقط يمكنك الغاء الرسالة, عليك القيام بذلك باسرع مايمكن لان علامة الساعة لاتستمر اكثر من ثانية.

في حال تم ارسال الرسالة الى خوادم الواتساب وكانت هناك صح واحد , أملك هنا محصور بحظر اسم المستبقل قبل ان تصله الرسالة من الخادم. عليك حظره لمدة شهر كامل الى ان تعمل خوادم الواتساب على حذف الرسالة المحفوظة لديها والتي لم يتم تسليمها بسبب حظرك للطرف الثاني.

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.