نيكسوس 6 فابلت جديد من جوجل بـ 650 دولار

اعلنت شركة جوجل عن هاتفها الجديد نيكسوس Nexus 6 والذي ستتحدى به كل من سامسونج وابل معا, هاتف نيكسوس 6 الجديد بأفضل المواصفات التي وصلت لها تقنية صناعة الهواتف وباحدث اصدارت انظمة تشغيل اندرويد 5 والذي يحمل الاسم التجاري Android L وبما ان اصدار اندرويد هنا على هاتف نيكسوس 6 الجديد فنحن نتحدث عن النسخة الخام من النظام دون اضافات حيث السعة والقوة والثبات.

الهاتف المتميز نيكسوس جاء بحجم كبير “فابلت” بشاشة Quad HD وبتصميم راقي ورائع وسينال اعجاب الاغلبية ناهيك عن المواصفات التي يمكن ان نقول عنها كافية ووافية.

مواصفات الهاتف نيكسوس 6:

– الشاشة متميزة بحجم 5.9 بوضة وباعلى دقة QHD وتعمل بكثافة 493 بيكسل في البوصة الواحدة اي انك ستكون امام شاشة عالية الجودة زاهية الالوان,تمت حمايتها بطبقة جوريلا جلاس 3.
– الذاكرة Ram بسعة 3 جيجابايت ولانظن ان احدا من المستخدمين سيحتاج الى اكثر من ذلك.
– المعالج من نوع سناب دراجون 805 رباعي النواة يعمل بتردد 2.7 جيجاهرتز, اما معالج الرسوميات فهو Adreno 420.
– الكاميرا الرئيسية تعمل بدقة 13 ميجابيكسل ويمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K مع دعم خاصية الاستقرار البصري للصورة OIS مع فلاش LED
– اما الكاميرا الامامية فلايمكننا هنا القول بانها الافضل فهي عمليا مقبولة 2 ميجابيكسل, اي انها لاتتناسب من حيث الجودة وعشاق التصوير السيلفي.
– مساحة التخزين الداخلية سنجد ان الهاتف نيكسوس 6 سيتوفر بسعتين الاولى 32 والثانية 64 جيجابايات.
– الهاتف يدعم شبكات الجيل الثالث 3G والرابع 4G LTE, اما تقنيات الاتصال اللاسلكي Wi-Fi والبلوتوث 4.0 باحدث اصداراته وتقنية الاتصال NFC فلم تغب عن الهاتف بما في ذلك الاتصال السلكي USB 2.0 Slimport ويدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع.
– يحتوي الهاتف نيكسوس 6 على حساسات للاضاءة وجيروسكوب وبوصلة ونظام التسارع.

الاهم في ذلك البطارية وقدرة صمودها والتي قد تكون الفيصل في الحكم على الهاتف بعد الاستخدام, اذ تصل قدرة البطارية وسعتها الى 3220 ميلي امبير.

السعر الرسمي المعلن للهاتف نيكسوس 6 هو 650 دولار امريكي، وسيتوفر في الاسواق في منتصف شهر نوفمبر حيث سيبدأ طلبات الحجز المسبق في نهاية اكتوبر الحالي.

nexus 6 camera headphone jack نيكسوس 6 فابلت جديد من جوجل بـ 650 دولار

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.