مواصفات الهاتفين جالكسي نوت 5 و جالكسي اس 6 ايدج بلس بعد الكشف عنهما رسميا

بعد طول انتظار كشفت سامسونج اليوم وبشكل رسميا عن الهاتفين جالكسي نوت 5 و جالكسي اس 6 ايدج بلس في الحدث الخاص Samsung Unpacked 2015 المنعقد حاليا بالعاصمة الاقتصادية الامريكية كما ونشرت بالتزامن الاعلانات الترويجية لهما عبر قناتها على اليوتيوب.

مميزات الهاتف Galaxy Note 5

ياتي الهاتف جالكسي نوت 5 بتصميم مميز وبمواصفات تقنية راقية تماما كما اشارت الشائعات السابقة وليحل بديلا عن جالكسي نوت 4 الذي تم اصداره في العام الماضي، وايضا من اجل مساعدة الشركة الكورية على تحقيق المزيد من العائدات والارباح من سوق الهواتف الذكية بعد ربع ثاني مخيب للآمال.

الهاتف جالكسي نوت 5 الجديد يعد نسخة محسنة من جالكسي نوت 4 ولكن مع حمض DNA الخاص بالهاتف جالكسي اس 6، والسبب الذي جعلنا نقول ذلك هو قدوم هذا الهاتف بتصميم مشابه الى حد ما لتصميم Galaxy S6 ولكن مع ابعاد اكبر ومع تغييرات طفيفة على مستوى التصميم والمواصفات.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد قامت بتزويد الهاتف جالكسي نوت 5 بمواصفات راقية تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 5.7 انش وبدرجة وضوح 2560×1440 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Exynos 7420، وبالنظر الى ان هذا المعالج هو اسرع معالج في السوق حاليا، فهذا يعني بان شركة سامسونج لم تكن بحاجة الى تزويد هذا الهاتف بمعالج جديد للحاق بالركب. ومن ناحية اخرى، تم تزويد الهاتف Galaxy Note 5 بذاكرة عشوائية بحجم 4GB ومن نوع LPDDR4 وهذا ما سوف يساعد المعالج Exynos 7420 على تقديم اداء افضل بالمقارنة مع Galaxy S6. وعلاوة على ذلك، تقول شركة سامسونج بان Galaxy Note 5 الجديد سيكون متاحا في خيارات تخزينية مختلفة تشمل 32GB و 64GB ولا وجود لمنفذ الذاكرة الخارجية MicroSD كما انه لا وجود لنسخة 128GB.

https://youtu.be/CppgLnNM1PE

وفيما يخص الكاميرا، فقد تم تزويد الهاتف Galaxy Note 5 بكاميرا امامية تبلغ دقتها 5 ميغابكسل، في حين تاتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة f/1.9 كما انها تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية. ويمكنك لهذه الكاميرا المميزة تصوير فيديو بوضوح 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بوضوح 1080p.

ومن جانب اخر قامت شركة سامسونج مع الهاتف Galaxy Note 5 بمحاولة اثراء تجربة الصوت بفضل تقنية Ultra High Quality Audio الجديدة، وهذه الميزة ستعمل مع سماعات Level On الجديدة والتي تدعم تقنية البلوتوث.

الهاتف جالكسي نوت 5 يدعم كذلك مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE كما انه يدعم تقنية NFC من اجل خدمة الدفع الجديدة Samsung Pay والتي سيتم اطلاقها في شهر سبتمبر المقبل بالولايات المتحدة الامريكية، وهذا ما يعني بان هذه الخدمة ستكون جاهزة بحلول موعد وصول الهاتف جالكسي نوت 5 الى ايدي المستخدمين. وبصرف النظر عن ذلك، فقد تم تحديث مستشعر بصمات الاصابع في الهاتف جالكسي نوت 5 لتامين المعاملات المالية وغيرها من الميزات التي تتطلب التعرف على بصمات الاصابع في هذا الهاتف اللوحي الجديد.

987987987897 مواصفات الهاتفين جالكسي نوت 5 و جالكسي اس 6 ايدج بلس بعد الكشف عنهما رسميا

وعندما يتعلق الامر بالطاقة، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد الهاتف Galaxy Note 5 ببطارية سعتها 3000mAh وهذا ما يعني 220mAh اقل بالمقارنة مع Galaxy Note 4، ولكن شركة سامسونج تعول على تقنية الشحن السريع سواء السلكية او اللاسلكية لتعويض ذلك النقص. عموما، تقول شركة سامسونج بان الهاتف Galaxy Note 5 سيكون متاحا للطلب المسبق اليوم باللون الاسود والابيض وباسعار غير معروفة حتى الآن.

مميزات الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس :

لم يكن الهاتف جالكسي نوت 5 هو الوحيد الذي تم الاعلان عنه، فقد قامت الشركة الكورية كذلك بكشف النقاب رسميا عن الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس.

وكما اشارت الصور المسربة السابقة، فالهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس الجديد ياتي مع شاشة Super AMOLED منحنية الاطراف على غرار الهاتف Gجالكسي اس 6 ايدج ولكن بحجم 5.7 انش وبدرجة وضوح 1440×2560 بكسل والتي توفر كثافة بكسلات تصل الى 518 بكسل في كل انش.

بالاضافة الى ذلك، قامت شركة سامسونج بتزويد الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس بنفس تصميم الهاتف جالكسي اس 6 ايدج ولكن مع بعض الاختلافات على مستوى المواصفات بحيث تم تزويد الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس الجديد بنحو 4GB من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4 على غرار الهاتف جالكسي نوت 5. وبخصوص باقي مواصفات الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس فهي مماثلة لمواصفات الهاتف جالكسي نوت 5 وتشمل كاميرا امامية بدقة 5 ميغابكسل مع فتحة f/1.9 وخلفية بدقة 16 ميغابكسل تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية. ويمكن لهذه الكاميرا المميزة تصوير فيديو بوضوح 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بوضوح 1080p.

وفيما يخص تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية، فالهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس يدعم مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التي يمكن ان تتبادر الى ذهنك بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.2 و NFC و A-GPS وشبكات الجيل الثالث فضلا عن شبكات الجيل الرابع 4G LTE والعديد من التقنيات الاخرى كما انه يدعم خدمة الدفع الجديدة Samsung Pay والتي تتوافق مع كل من تقنية NFC و MST.

https://youtu.be/_Q-p-zkydLQ

الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس الجديد يضم بطارية بسعة 3000mAh تدعم تقنية الشحن السلكي واللاسلكي السريع كما انه ياتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 5.1.1 Lollipop المرفوق بواجهة TouchWiz وباخر نسخة من خدمة Knox Security. وبصرف النظر عن ذلك، فقد تزويد الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس ايضا بمستشعر جديد لبصمات الاصابع لتامين المعاملات المالية وغيرها من الميزات التي تتطلب التعرف على بصمات الاصابع في هذا الهاتف اللوحي الجديد.

فيما يخص الخيارات التخزينية المتاحة في الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس فهي تشمل 32GB و 64GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وتشمل خيارات الالوان المتاحة للهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس اللون الاسود والذهبي والفضي والابيض. وبخصوص الطلبات المسبقة على الهاتف جالكسي اس 6 ايدج بلس فسوف تبدا يوم غد الجمعة والتوافر الفعلي سيكون يوم 21 اغسطس.

المصدر

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. عاشق الابداع يقول

    ما شاء الله الجهازين قمممة الرووعه حتى تحتار اي واحد تفضل نتمنى يوصلو للخليج بسرعه ويكون سعرهم مناسب

  2. محمد شادي يقول

    بصراحه
    الايدج 6 بلاس والنوت 5 الجديد
    جهازين في منتهى الروعه
    وتقيمي على الجهازين ب 5 stars

التعليقات مغلقة.