من يتصل بشبكتك الواي فاي دون علمك ؟ تعرّف عليه

كثيرا ماتواجهنا مشكلة استنفاذ حزمة الانترنت المنزلية والباقة التي نشترك بها باختلاف طرق اتصالنا بالانترنت, أكان ذلك عن طريق خدمات الجيل الرابع او الفايبر او خط الهاتف ADSL.

ان نتفاجيء وقبل انتهاء الشهر ان حزمة الـ 100 جيجا او الـ 200 وقد اوشكت على الانتهاء, امرا يدخل هواجز اختراق شبكتنا المنزلية الى نفوسنا, خصوصا ان لم نعتاد فيما سبق على تجاوز هذا القدر من الاستهلاك.
مايجعلنا نعمل على مراقبة عمل الراوتر وتغيير كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي.

عمليا, وان قمت بتغيير كلمة المرور فليس بالمستحيل اختراق شبكة الواي فاي, وهو ذات الامر الذي ستجد معه ان تحديد هوية ذلك الشخص الغريب الذي يتصل بالراوتر وشبكة الواي فاي وحجبه ومنعه من الاتصال مرة اخرى هو الحل الناجح في خطوته الاولى.

الحجب هنا يمكنك القيام به عند معرفتك برقم الماك MAC الخاص بذلك المستخدم المتلصص وهو ماسيحتاج منك الاستعانة بالبرامج الخارجية لتحديد رقم الـ MAC لأي شخص متصل.

فان كنت من مستخدمي هواتف اندرويد, نرشح لك التطبيق Wifi Inspector الذي يمكنك تحميله من متجر جوجل على الرابط التالي:
Wifi Inspector

Screenshot 20170219 110749 min من يتصل بشبكتك الواي فاي دون علمك ؟  تعرّف عليهاعمل على تشغليه على هاتفك في الوقت الذي تتصل به بالانترنت بالراوتر عن طريق الواي فاي الذي تريد فحصه.
اضغط على Inspect Network لتأتيك النتيجة في اقل من 30 ثانية وتعرض لك كل الاجهزة التي تتصل حاليا بالرواتر ومعرّفة برقم الماك واسم الجهاز.
يمكنك هنا حفظ نتيجة البحث لاستخدام بياناتها لاحقا, لكنك الاهم من ذلك هو تحديد هوية الجهاز الغريب عن أهل المنزل ولتتمكن من الولوج الى اعدادات الراوتر لحجبه وحرمانه من اعادة الاتصال حتى لو كان الاتصال بالراوتر الخاص بك لايتطلب كلمة مرور.

لاجهزة الايفون

اما لو كان هناك “ايفون” ستجد ان التطبيق Fing – Network Scanner من التطبيقات التي تغنيك عن اي تطبيق اخر وليقوم بنفس المهمة في تفحص شبكة الواي فاي.

لتحميل التطبيق الخاص بالايفون
Fing - Network Scanner

fing iOS من يتصل بشبكتك الواي فاي دون علمك ؟  تعرّف عليه

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.