مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4

مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4

في سوق كبير يعج بالمنافسين تتربع آبل وسامسونج على الصدارة بجهازي الأيفون 5 والجالاكسي اس 4 وربما يكون السؤال ما هو أفضل هو السؤال الأكثر تداولا بين الناس هذه الأيام ولا أحد يعرف ما إذا كان هاتف سامسونج الجديد سيسيطر على السوق أو أن الأيفون 5 سيحافظ على مكانته بعد وجوده لأكثر من 5 أشهر .

إذا دعونا نلقي نظرة صغيرة عن المواصفات الخاصه بكلا الجهازين وأترك لكم قرار الإختيار في النهاية .
الحجم
يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 هو الأكبر من حيث الحجم فأبعاده 137 * 70 * 7.9 ملمتر مقابل 124*59 *7.6 ملمتر للأيفون 5 ، إذا الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف فمن كان يعتقد بأن الأكبر هو الأفضل فليختر سامسونج ومن كان يعتقد العكس فعليه بجهاز آبل المحبوب .
مادة الصنع
قامت سامسونج بتصنيع هاتف جالاكسي اس 4 من مادة البولي كربون أي البلاستيك وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف جالاكسي السابقة ،أما الأيفون 5 فكما يعلم معظمنا فهو مصنوع من الألمنيوم الذي يصاب بخدوش عديدة مع كثرة الإستخدامات اليومية ولهذا السبب يلجأ الكثير من المستخدمين إلى شراء واقي له قبل إستعماله .
الوزن
يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 غراماً أي أخف وزناً من الإس 4 بحوالي 15% و الذي يزن 130 غراماً كما أنه أنحف بنسبة 18 % ولا أعتقد بأن هناك بعض من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الثقيلة !
الشاشة
يحمل الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هي مواصفات ممتازه أما جالاكسي اس 4 فله شاشة 4.99 بوصة من نوع سوبر أمولد Super AMOLED بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة .
المعالج
يأتي جهاز جالاكسي اس 4 بخيارين من المعالجات، الأول رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثاني هو exynos octa core ثماني النواة صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز أما الأيفون 5 فيحمل معالج A6 بسرعة 1.3 غيغاهرتز.
ذاكرة الوصول العشوائي RAM
يأتي جهاز الأيفون 5 مزود بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت مقابل 2 غيغابايت للجالاكسي اس 4 وهو ما يمثل الضعف
التخزين
يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 غيغابايت ولكن جالاكسي اس 4 يحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت أما آبل فتعتمد على برنامج الأي كلاود لتخزين الصور والفيديوهات .
الإتصال ألا سلكي
يعمل الجهازين على شبكات الجيل الرابع LTE وشبكة HSPA+
البطارية
وبدون تعليق يتفوق جالاكسي اس 4 من هذه الناحية وبجدارة حيث تصل قدرة عمل بطاريته الى 14 ساعة مقارنة بثمانية ساعات بالنسبة للايفون 5 و تجدر الاشارة إلى ان هذه القدرة تتأثر بنسبة استعمال وسائط الاعلام المتعددة .
الكاميرا
عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن جالاكسي اس 4 يفوز بلا منازع مع 13 ميغابكسل للكاميرا الخلفية بتكنولوجيا BIS قادرة على التصوير بدقة1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر illuminated sensor و-2 ميغابكسل للكاميرا الأمامية أما الأيفون 5 فيحمل كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل و بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر من شركة سوني .

اقرأ ايضا :   Baikal الاسم الكودي لهاتف سامسونج جالكسي نوت8 - Galaxy Note 8

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.