مع نظام مارشميلو .. اختر شريحة الذاكرة MicroSD بعناية

من قبيل النصيحة التقنية علينا ان نذكر باهمية ان تنتقي كمستخدم نوع شريحة ذاكرة التخزين MICROSD والتمعن بسرعتها وسعتها والغاية من استخدامك لها قبل ان تفكر بشرائها.

كنا ومانزال نتلقى بين الحين والاخر بعض الاستفسارات حول كيفية تثبيت التطبيقات على شريحة الذاكرة الخارجية بشكل مباشر دون ان نعمل وفق الطريقة التقليدية التي تتطلب نقل البرنامج اليها بعد التثبيت باستخدام برامج ثانوية.

كان الرد حول هذا الاستفسار بان انظمة اندرويد لاتتعامل مع الذاكرة الخارجية بشكل مباشر ولتنفيذ هذا الامر كان يتطلب الاستعانة بالكمبيوتر وتنفيذ بعض الاوامر البرمجية على الهاتف وعن بعد شريطة ان يكون الهاتف يعمل بصلاحية الروت.
هنا فقط كان بالامكان ومتى نجحت الطريقة في اجبار الهاتف ونظامه على تثبيت التطبيقات على الشريحة الخارجية بشكل مباشر ومن المرة الاولى.

الا ان تلك الطريقة معقدة وماكانت بهذه السهولة.

الامر اختلف الان مع نظام مارشميلو

مع تحديثات النظام مارشميلو 6.0 اختلفت طريقة تعاطى نظام التشغيل اندرويد مع شرائح الذاكرة الخارجية ولاول مرة اصبح بالامكان التعامل مع تلك الذاكرة كما لو كانت ذاكرة داخلية Internal Storage لتعمل بذلك على تعزيز المساحة التخزينية.

لكن, وبما ان النظام مارشميلو قد وصل اليك فلابد وان يكون هاتفك من الحداثة بما يستحق ان تعطيه قدره, وهنا نذكر بضرورة ان تراعي جودة نوع شريحة الذاكرة الخارجية التي تريد شراؤها وكذلك سرعتها وسعتها, كل يعتمد على الغاية التي تريدها من وراء تعزيز مساحة التخزين الداخلية.

في هذا السياق, لاتتساوى جميع الذواكر بسعة 16 جيجابايت مع بعضها فهناك ذاكرة اسرع من اخرى وهذا مايرمز له بـ Class وماستجده download مع نظام مارشميلو .. اختر شريحة الذاكرة MicroSD بعنايةجليا ومعلن, ونشير هنا الى ان سرعات الذواكر تصنف بدءا من الرقم “2” التي تعني اقل سرعة, ثم رقم “4” سرعة مقبولة , ونجد السرعة 6 وكذلك 10 التي تعتبر الاسرع لكنها لاتقارن بالذواكر التي تحمل الرمز Ultra High Speed (UHS).

ماسبق من رموز واختصارات تجده ظاهر ومبيّن على شريحة الذاكرة نفسها, عليك هنا ان تنتقى الذاكرة المناسبة لك سواءا كانت الغاية منها للاستخدام مع الهاتف الجوال او للكاميرا الرقمية.

مع نظام مارشميلو ستجد ان النظام يعرض لك خياران لتختار منهما الطريقة التي تريده ان يتعامل مع الذاكرة الخارجية بها.

نظام مارشميلو مع نظام مارشميلو .. اختر شريحة الذاكرة MicroSD بعناية

الخيار Internal Storage وهو الخيار الذي سيعمل النظام من خلاله على التعامل مع الشريحة كذاكرة تخزين داخلية.
والخيار Portable Storage وماتعنيه من كونها ذاكرة متنقلة ليتيح لك النظام استخدام هذه الذاكرة على اكثر من جهاز كأن تستخدمها على الكمبيوتر وتعمل على نقل مافيها من صور وملفات كما هو الحال في السابق.

للحديث حول ذاكرة التخزين MicroSD بقية ….

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.