مبيعات شياومي في عام 2015 أقل من المتوقع

كشفت شركة شياومي أخيراً عن عدد الهواتف الذكية التي باعتها في العام الماضي، حيث تقول الشركة أنها باعت أكثر من 70 مليون هاتف في عام 2015 ، وهذا يشكل ارتفاع بنسبة 15% عن العام الذي سبقه حيث باعت الشركة 61 مليون هاتف في عام 2014، ولكن هذا يشكل انخفاض وإحباط لخطط الشركة التي كانت تأمل أن تبيع 80 مليون هاتف ذكي في عام 2015 لوحده، حيث يعتبر هذا الرقم مخيب لشركة ناشئة قيمتها 45 مليار دولار منذ أكثر من سنة.

حيث أن الشركة الآن تحت الضغط الإعلامي بسبب انخفاض النمو، ويبدو أن الشركة تريد أن تتجنب الإحراج حيث أنها لم تفصح عن أرقام المبيعات لفترة الإثني عشر شهراً السابقة بالتفصيل،وكما يبدو أن الشركة الصينية هواوي تفوقت في العام الماضي على جارتها شياومي في أرقام المبيعات.

واعتبرت صحيفة “The Wall Street” أن شركة هواوي هي الشركة الصينية الأولي التي استطاعت أن تبيع أكثر من 100 مليون هاتف ذكي في سنة واحدة، وهذا يشكل نسبة نمو للشركة 44%. وهذا ما جاء بالعكس التوقعات حيث كانت شركة شياومي أكبر مصنع للهواتف الذكية في الصين بنسبة سوقية تقدر ب15.9% وكانت الحصة السوقية لشركة هواوي تقدر ب 15.7% في الربع الثاني من عام 2015.

يعتبر سوق الصين أكبر سوق للهواتف الذكية نمواً، حيث تقدر نسبة النمو بزيادة 1.2% من عام إلى أخر، وربما سيكون هذا العام الفرصة لشياومي لتحقق غايتها بأن تصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أو أنه سيصبح بعدها الأمر صعب بأن يستمر بنفس السياسية التي تنتهجها الشركة .

الهواتف الذكية مبيعات شياومي في عام 2015 أقل من المتوقع

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.