ما تود معرفته عن بلاي ستيشن 4 برو

لم يمض الكثير على ازاحة سوني النقاب عن بلاي ستيشن 4 برو الخيار الاضافي الاكثر قوة، والمنضم حديثا لعائلة بلاي ستيشن 4. يقدم الجهاز المطوَر تجربة العاب متميزة بدقة 4K واداء مستقر واكثر سلاسة. ومع ذلك، لازل هناك الكثير من اللغط حول الجهاز، والعديد من التساؤولات في اذهان الكثيرين. وفي هذا المقال ستجد اجابة على ابرز اسئلتك وفقا لما ورد من سوني نفسها.

الاسئلة الاساسية:

ما هو Playstation 4 برو؟

بلاي ستيشن 4 برو هو النموذج الاكثر تطورا من جهاز Playstation 4 الحالي. يدعم رسومات بدقة 4K وتقنية HDR، واداء اكثر استقرارا ومعدل اطارات سلسا. مع العلم ان Playstation 4 برو لا يمثل جيلا جديدا من الجهاز المنزلي. ولن يقسم قاعدة لاعبي بلاي ستيشن 4.

متى سيتوفر Playstation 4 برو؟ واين؟ وكم سعره؟

سينطلق Playstation 4 برو في جميع الانحاء في اليوم العاشر من نوفمبر المقبل، اي بعد شهرين من الآن بسعر 399 دولارا امريكيا؛ اي نحو 1500 ريال سعودي تقريبا.

هل سيحصل Playstation 4 برو على العاب حصرية خاصة به وحده؟

لن يكون هناك اية العاب حصرية لبلاي ستيشن 4 برو. لان Playstation 4 برو وPlaystation 4 الاساسي اعضاء في نفس العائلة، فكلاهما يتوافق تماما مع الماضي والحاضر والمستقبل، بما في ذلك العاب بلاي ستيشن VR. جميع العاب بلاي ستيشن 4 هي العاب بلاي ستيشن 4 برو، والعكس صحيح.

وعقب اطلاق الجهاز، جميع العاب Playstation 4 الجديدة ستدعم وستستفيد من قدراته اما من اول يومٍ من اصدارها او بعد ذلك بايام كتحديث مجاني للعبة. بجانب ان هناك بعض الالعاب المتوفرة حاليا والتي ستدعم تقنيات الجهاز بشكل فعلي، منها Uncharted 4: A Thief’s End و Deus Ex: Mankind Divided والمزيد.

هل ستتوافق جميع العاب Playstation 4 مع Playstation 4 برو؟

اجل، جميع العاب Playstation 4 الحالية متوافقة كليا مع بلاي ستيشن 4 برو. وسيتمكن المطورون من اضافة تحسينات Playstation 4 برو على تلك الالعاب عبر تحديثات مجانية؛ ان ارادوا ذلك.

889 ما تود معرفته عن بلاي ستيشن 4 بروهل ستستمر سوني في بيع ودعم Playstation 4 الاساسي؟

نعم، لان Playstation 4 برو ما هو الا تطور لبلاي ستيشن 4 العادي الذي سيتضمن ايضا نفس نظام بلاي ستيشن 4 الاساسي. صمم بلاي ستيشن 4 برو للاعبين الذين يرغبون في تجربة العاب اكثر قوة واستقرارا وثباتا وابهارا.

هل Playstation 4 برو يتطلب شاشة 4K بالضرورة؟

لا. يمكن لبلاي ستيشن 4 برو عرض الالعاب بدِقة اعلى من Playstation 4 العادي الا عند استخدام شاشة 4K. لكن ان كنت تملك شاشة HDTV تدعم دِقة 720p او 1080i او 1080p، فسيكون بمقدور Playstation 4 برو تحسين تجربة اللعب خاصتك ايضا.

ما الفوائد التي سيوفرها Playstation 4 برو ان لعبت على شاشة HDTV لا تدعم 4K؟

سيوفر Playstation 4 برو فوائد عديدة حتى مع لعبك على شاشة HDTV. فاعتمادًا على الطريقة التي اختار بها المطور زيادة قوة المعالجة، ستتمكن الالعاب الداعمة لبلاي ستيشن 4 برو من اظهار رسومات وتفاصيل اكثر ثراء وتقديم معدل اطارات اكثر سلاسة وبيئة ضخمة، بجانب زيادة في الجودة والتقنيات البصرية بالعموم.PS4 Pro

ما هي الدِقة التي سيدعمها Playstation 4 برو؟

على شاشات 4K TV، سيدعم Playstation 4 برو الدقة بحد اقصى 3840×2160 بيكسل المعروفة ايضا بـ 2016p وهي دِقة 4K. اما على شاشات HDTV فستعمل الالعاب على دقة 1080p.

هل سيتوافق Playstation 4 برو مع العابي على بلاي ستيشن 4 الحالي وملفات الحفظ وقائمة اصدقائي في شبكة بلاي ستيشن ؟

نعم , لان نظام Playstation 4 برو هو نفس نظام بلاي ستيشن 4 بغض النظر عن اي شيء، وبالتالي، كلاهما يحوي نفس شبكة بلاي ستيشن ونفس مجتمع بلاي ستيشن. وهذا يعني انه من الممكن ان تلعب اللعبة على بلاي ستيشن 4 برو، ومن ثمَّ تقوم برفع ملف حفظها الخاص بك على قرص تخزين بلاي ستيشن بلس اونلاين -يباع على حدة- وبعدها تكمل ما بداته على بلاي ستيشن 4 الاساسي ان رغبت في ذلك.

11446916 1.0.0 ما تود معرفته عن بلاي ستيشن 4 برواهناك طريقة سهلة لنقل المحتوى من Playstation 4 الاساسي لبلاي ستيشن 4 برو؟

نعم. يمكنك نسخ العابك، وملفات الحفظ، ومقاطع الفيديو والصور، واعدادات النظام وبقية محتوى Playstation 4 الاساسي الى بلاي ستيشن 4 برو باستخدام كابل Ethernet الاساسي. تعمل الطريقة ايضا من جهاز Playstation 4 اساسي الى Playstation 4 آخر اساسي، ومن بلاي ستيشن 4 برو الى بلاي ستيشن 4 اساسي، و من Playstation 4 برو الى بلاي ستيشن 4 برو آخر شريطة ان يكونا يعملان بتحديث 4.00 او اعلى منه وان يسجل نفس حساب PSN في كل النظامين.

وبدلا من ذلك، يمكنك تسجيل دخولك في حساب شبكة Playstation على Playstation 4 برو للوصول لمكتبة العاب واعادة تحميل الالعاب التي اشتريتها مسبقا، وبالتاكيد سيكون بامكانك نقل ملفات الحفظ الموجودة على ميزة التخزين اونلاين (Online Storage).

اقرأ ايضا :   Dashdow WhatsApp لعرض رسائل الواتس اب بطريقة فيسبوك ماسنجر

الاسئلة التقنية:

كيف يمكن مقارنة Playstation 4 برو مع بلاي ستيشن 4 الاساسي؟

Playstation 4 برو اقوى بكثير وبشكلٍ ملحوظ من نموذج بلاي ستيشن 4. يتضمن بلاي ستيشن 4 برو معالجًا رسوميا متقدما يضم العديد من ميزات تصاميم AMD: Polaris الاخيرة، بجانب عدد من الابتكارات الكاملة المخصصة للجهاز.

ما هي اعدادات الفيديو التي سيدعمها Playstation 4 برو؟

عند الاطلاق، سيدعم Playstation 4 برو جميع مقاطع الفيديو HD المدعومة على Playstation 4 الاساسي. وجدير بالذكر ان بلاي ستيشن 4 برو سيدعم الفيديو بدِقة 4K ايضا مع تقنيتي 2160p YUV420 و 2160p RGB ومعدل 60 اطارا في الثانية. عند استخدام شاشة 4KTV و كابل Premium HDMI.

9998 ما تود معرفته عن بلاي ستيشن 4 بروهل يدعم Playstation 4 برو تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR)؟

نعم , يتوافق Playstation 4 برو بشكل كامل مع مواصفات HDR10 عند اطلاقه.

ما تعريف تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR)؟

بشكلٍ مبسّط، تستطيع العين البشرية مشاهدة مجموعة من الالوان لا تستطيع الكاميرات التقاطها، لذلك يستخدم البعض تقنية الصور العالية الديناميكية لتقريب الصور الملتقطة من الالوان الواقعية. اما بشكلٍ مفصل، فالتقنية تمكن من زيادة عمق اللون على نطاق ضخم. وبالعموم، فهي تقدم صورة اكثر ثراء واقرب لما تراه العين البشرية، وهذا يعني تفاصيل اكثر، ودِقة اكثر ابهارا واكثر اشراقا.

هل سيدعم Playstation 4 برو تقنية Dolby Vision HDR؟

لا يوجد خطط حاليا لدعم تقنية Dolby Vision.

اهناك معدات خاصة مطلوبة لبلاي ستيشن 4 برو؟

اجل انت كنت ترغب في تجربة 4K و HDR كاملة. خلافا لذلك، لا. اذ يتوجب للاستمتاع بشكل كامل بتقنيات الجهاز تواجد شاشة 4KTV، وكابل Premium HDMI ، وهذا ستوفره سوني لك مع الجهاز.

بعيدا عن اداء الالعاب الاقوى، هل هناك اية فوائد اخرى في Playstation 4 برو؟

نعم. سيتضمن الجهاز قرص صلب سعة 1 تيرابايت، وواي فاي اسرع، ومنفذ USB 3.1 Gen. 1، بجانب تحسينا لالعاب بلاي ستيشن VR، وتحسينا آخرا لاستخدام خاصيتي Share Play و Remote Play.

اما في باقي الاشياء الاخرى، فسيكون Playstation 4 برو مشابهًا جدًا لبلاي ستيشن 4 العادي. بما في ذلك واجهة المستخدم ووظائفها.

ما هي العاب بلاي ستيشن VR التي سيدعمها Playstation 4 برو؟

سيتم تاكيد قائمة الالعاب في وقتٍ لاحق بعد انطلاق الجهازين.

4K والترفيه:

هل سيدعم بلاي ستيشن 4 برو اقراص Ultra 4K Blu-ray؟

لا. لن يدعم Playstation 4 برو قراءة اقراص بلو راي 4K. لكنه سيدعم نفس اقراص بلو راي الموجودة على Playstation 4 الاساسي.

ما هي الخيارات الترفيهية لدعم تقنية 4K؟

يجري الان تطوير تطبيقات “نتفليكس” و “يوتيوب” من اجل العمل بدِقة 4K، وستدعم جميع الخدمات المشابهة مستقبلا.

هل سيتم ادراج اية افلام او عروض تلفزيونية في متجر Playstation بجودة 4K؟

لا توجد خطط حالية لفعل ذلك عند اطلاق Playstation 4 برو، لكن فريق شبكة بلاي ستيشن يبحث في الامر.

اسئلة اخرى:

كم يبلغ حجم Playstation 4 برو بشكل مادي؟

انه اكبر قليلًا من نموذج Playstation 4 المقدم عام 2013، قياسه يقارب 295×55×327 مم. (العرض × الارتفاع × الطول)

هل سيحصل مالكو Playstation 4 برو على اي مزايا خلال اللعب اونلاين عند التنافس مع لاعبي Playstation 4 الاساسي؟

بشكلٍ عام، لا. سيكون هناك توازن بين الامور. وعلى الرغم من ان عتاد Playstation 4 برو اقوى وسيقدم الالعاب بسلاسة اكبر الا ان المطورين بحوزتهم العديد من الادوات التي ستمنع اختلال التوازن.

هل سيكون هناك اية تغييرات في خاصيتي Remote Play او Share Play على Playstation 4 برو؟

نعم، فقوة معالجة الجهاز المطوّر ستعود بالنفع على تدفق البينات ان كان الانترنت سريعا كفاية. ستعمل الالعاب بدِقة 1080 بيكسل في كلا الخاصيتين. وللتجربة الافضل، يقترح ان تكون سرعة الانترنت لديك 15 ميجابايت!

هل ساقدر على بث اسلوب لعبي على الاعدادات القصوى؟

نعم. عند الاطلاق، ستتمكن من البث على يوتيوب باقصى حدٍ ممكن، دقة 1080p و معدل 60 اطارا في الثانية.

ان كنت استخدم Playstation 4 برو على شاشة 4KTV، والعب لعبة بلاي ستيشن 4 لا تدعم ميزات Playstation 4 برو، هل سيظل اللعب على 4K؟

اجل. ستظهر العاب بلاي ستيشن 4 غير الداعمة لميزات بلاي ستيشن 4 برو بمظهر 4K عند اللعب على شاشة 4KTV و استخدام كابل Premium HDMI. ومع ذلك، لن ترى ايّة فوائد بصرية دون دعم اللعبة لمزيات بلاي ستيشن 4 برو.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.