ما الذي يضيرك من مشاركة الواتساب لرقم هاتفك مع الفيسبوك ؟

بطبيعتنا نريد كل شيء بالمجان ونريد للاخرين تقديم خدماتهم لنا دون حتى ان نكلف انفسنا عناء تقديم كلمة شكر لهم.فبرغم مايقدمه الواتساب من تلك الخدمات المجانية التي جعلت منه اهم واكثر التطبيقات استخداما وشعبية بين عموم المستخدمين حول العالم , الا ان الدنيا قامت ويبدو انها لن تقعد بعد ان المحت وشرعت ادارة الواتساب على تغيير بعضا من سياستها التي يفترض ان تصب في صالحها تجاريا واعلانيا بعد كل كل ماسبق وماقدمت فيها الواتساب كل ماتستطيع بالمجان حتى تخلت عن الـ 99 سنتا رسومها السنوية.

سياسة الواتساب الجديدة التي تسعى من خلالها كادارة مشتركة مع الفيسبوك الى مشاركة رقم هاتف المستخدم على التطبيق مع حسابه على الفيسبوك, سياسة ازعجت الكثيرين واعتبروها خرقا فاضحا للخصوصية, وحقيقة الامر لاندري اية خصوصية يسأل عنها البعض وكل مالدينا متاح للاخرين وبارادتنا ومنذ زمن.

برغم ان الخطوة الاخيرة من واتساب غايتها معلنة منها مايصب في صالح المستخدم بأن تعمل الفيسبوك على عرض اصدقاء مقترحين جدد على حسابك هناك بناءا على رقم هاتفك الذي تمت مشاركته.
ومصلحة اخرى لصالج الواتساب المجاني والفيسبوك تتلخص في تحسين المحتوى الاعلاني على شبكة التواصل واهتمامات المستخدم على تطبيق الواتساب والمجموعات التجارية التي يشترك فيها.

ستعمل هذه الخطوة الجديدة على حماية المستخدمين من الرسائل المزعجة Spam. فعند استخدام البعض لحسابه على الفيس لارسال الرسائل والردود المزعجة سيعمل النظام الجديد على ايقاف حسابه على الواتساب وكذلك الحال على الفيس كخطوة امنية لحماية باقي المستخدمين.

وفق ماسبق وعمليا لانرى ماقد يعيب هذه الخطوة خصوصا ان الواتس والفيس لن يشاركوا الرقم مع طرف ثالث لكن لكونهما شركة واحدة فالامر نراه منطقيا الى حد بعيد.
على كل حال, هذه الخطوة من الواتساب ليس اجبارية حيث سيتيح التطبيق ضمن اعداداته خيار منعه من مشاركة رقمك مع الفيسبوك !!

whatsapp facebook phone number 1 ما الذي يضيرك من مشاركة الواتساب لرقم هاتفك مع الفيسبوك ؟طريقة منع الواتساب من مشاركة رقمك مع الفيسبوك

في حال لم يظهر لك خيار يطلب منك الموافقة على مشاركة رقمك على الفيسبوك واردت التحقق من وجود هذا التحديث على التطبيق وعلى هاتفك الجوال وتعطيله ان كان نشطا.
فتذكر ان خيار التعطيل هنا متاح لمدة 30 يوما, اي انك بعد ذلك لن تتمكن من تعطيل عملية مشاركة رقمك.

توجه الى اعدادات تطبيق الواتساب على هاتفك الجوال Settings ومنها الى الحساب Account ثم انظر في الحقل الاخير الجديد Share my account info.

عليك ازالة علامة الاختيار عنه من ثم الضغط على Dont Share في رسالة التأكيد التالية التي سيعرضها معالج الاعداد.

Screenshot 20160825 232255 ما الذي يضيرك من مشاركة الواتساب لرقم هاتفك مع الفيسبوك ؟

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.