مايكروسوفت تطلق تطبيق منبه جديد لنظام الأندرويد

لدى مايكروسوفت العديد من التجارب في مجال توظيف تقنيات الذكاء الصناعي وتعلم الألة مثل معرفة العمر من خلال الصور “how-old.net” ، وكذلك معرفة المشاعر التي تعاونت لتطوريه مع فريق من جامعة أكسفورد، والأن مايكروسوفت توظف هذه التقنيات في مجال أخر حيث أعلنت تطبيق منبه جديد “Mimicker ” أطلقته خصيصاً لنظام تشغيل أندرويد ، حيث خلاف ما اعتدت عليه من أصوات المنبهات التقليدية مثل أصوات الرياح أو الرنين المزعج .مايكروسوفت لديها خطط أخرى لتغيير عادتك الصباحية من خلال هذا التطبيق.

حيث أن تطبيق المنبه الجديد يعمل كباقى المنبهات على إيقاظك بصوت تقليدي، لكنه يتوقع منك أن تلعب بعض الألعاب التي ستعمل على إيقاظك وتنشيط ذهنك، حيث سيطلب منك التطبيق التقاط بعض صور السيلفي بتعابير وجه معينة، أو أن تجد عناصر حولك في البيت تطابق اللون الذي يوصفه لك التطببق، أو أن تعد الكلمات المتكررة في الجمل التي يرددها التطبيق.

وإذا لم تنهى أحد هذه الالعاب الثلاثة خلال 30 ثانية من انتهاء رنين المنبه، فإن التطبيق سيعرف تلقائياً أنك عدت مجدداً للنوم فسيبدأ فوراً بإعادة رنين المنبه حتى تستقيظ وتنهى واحدة من الألعاب، وبالطبع بإمكانك تخصيص صوت المنبه وكذلك الألعاب الذهنية التي ستجبرك على الاستقياظ.

وقد يبدو لك هذا التطبيق من الوهلة الأولى أنه منبه أخر مزعج ولكنه لم يصمم ليكن كذلك، حيث تعتبر مايكروسوفت أن هذا التطبيق مصصم ليكون ممتع بالدرجة الاولى وليبرهن قدرتها على توظيف تقنيات الذكاء الصناعي في شتي مجالات الحياة .

وبالنهاية إذا أعجبك هذا التطبيق واردت أن تستيقط كل صباح متحمساً لتنفيذ المهمات التي يطلبها التطبيق خلال 30 ثانية فقط، بإمكانك تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

 

المصدر

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.