مايكروسوفت تؤكد : ويندوز 10 يصل إلى 200 مليون جهاز حول العالم

كنا قد أشرنا مسبقاً أن التقارير تشير أن ويندوز 10 أصبح مثبتاً على أكثر من 200 مليون جهاز حول العالم، وها هي مايكروسوفت تخرج لتعلن بشكل رسمي وتأكد هذا الرقم، حيث عبرت الشركة عن فرحتها بوصولها إلى هذا العدد واعتبرته أفضل نسبة تبني لنظام تشغيل قد أطلقت من قبل، حيث أن ويندوز 10 أسرع بالنسبة التبني من ويندوز 7 بنسبة زيادة تقدر ب 140% حين تم إطلاقه، وأسرع من الويندوز 8 بنسبة 400%! ، ولم تكتفي مايكروسوفت بهذه الأرقام فقط. حيث أوضحت الشركة أن المستخدمين يقضون وقتاً ممتعاً في استخدام الويندوز، حيث نشرت هذه الأرقام التفصيلية التي توضح مدى تفاعل المستخدمين مع ويندوز 10:

– أكثر من 11 مليار ساعة قضاها مستخدمين الويندوز 10 أمام حواسيبهم فقط في ديسمبر الماضي، حيث تٌعد مايكروسوفت هذا العدد من أكبر أرقام التي حصدتها من قبل.
-أكثر من 44.5 مليار دقيقة قضاها مستخدمين ويندوز 10 في التصفح عبر المتصفح الجديد مايكروسوفت ايدج، فقط في الشهر السابق!
-أكثر من 2.5 مليار سؤال يتم طرح للمساعد الشخصي كورتانا يومياً منذ أن تم إطلاقها.
-حوالي 30% من نسبة البحث على موقع bing.com تأتي من أجهزة تعمل بويندوز 10.
-أكثر من 82 مليار صورة تم مشاهدتها من خلال تطبيق الصور ” Windows 10 Photo app”.
-أمضى اللاعبون أكثر من 4 مليار ساعة في لعب الألعاب PC ، وقامو ببث أكثر من 6.6 مليار ساعة من ألعاب اكس بوكس ون إلى حواسيبهم العاملة بنظام ويندوز10.

متجر التطبيقات في نموٍ متزايد

image003 مايكروسوفت تؤكد : ويندوز 10 يصل إلى 200 مليون جهاز حول العالم
وأعلنت أيضاً الشركة أن هناك تضاعف في عدد معاملات الشراء في متجر التطبيقات الخاص بالأجهزة اللوحية والحواسيب في موسم العطلات هذا، وكما شهد المتجر إيرادات في ديسمبر الماضي بزيادة تقدر بنسبة 4.5% مقارنةً لنفس الفترة مع ويندوز 8 في الأعوام السابقة، حيث أن 60% من الإيرادت المتجر أتت من مستخدمين جدد.

هذا بالنسبة لمعدل المبيعات، أما بالنسبة لمعدل الزيارات فقد وصل إلى أكثر من 3 مليار زيارة منذ إطلاق ويندوز 10، حيث تزامنت هذه الزيادة مع طرح التطبيقات الجديدة مثل نتفلكيس وتوتير وآبر وكذلك قائمة طويلة تضم العديد من التطبيقات الشهيرة ك ” Pandora, Shazam, TuneIn Radio, Wall Street Journal, 1-800-Flowers”وغيرها، مع توقعات أن تطول هذه القائمة مع بداية هذا العام الجديد.

حيث استغلت مايكروسوفت هذه الفرصة لتغري المطورين لجلب تطبيقاتهم إلى نظام التشغيل ويندوز 10، حيث يُعتبر معدل تبني المستخدمين لهذا النظام مؤشر جديد يشير أن خطط مايكروسوفت ستكلل بالنجاح، خصوصاً تلك التي تتعلق بمفهوم المنصة الواحدة للتطبيقات “universal Windows apps” التي تتيح للمطور أن يجلب تطبيقه إلى كافة الأجهزة العاملة بنظام الويندوز 10 من حواسيب وأجهزة لوحية وأجهزة هواتف ذكية وحتى إلى الأكس بوكس ونظارة ال” HoloLens” بكود لبرنامج واحد فقط.

أجهزة مايكروسوفت الجديدة في كل الأسواق

image005 مايكروسوفت تؤكد : ويندوز 10 يصل إلى 200 مليون جهاز حول العالم

ومع هذه الأرقام المشجعة أعلنت مايكروسوفت أيضاً إلى وصول مرتقب إلى جهاز السيرفس بوك خاصتها إلى أسواق جديدة، حيث ستطلقه غداً في كلاً من استراليا والنمسا وفرنسا وألمانيا وسويسرا وكذلك نيوزلندا والمملكة البريطانية وسيصل خلال الأسابيع القادمة إلى هند ولاحقاً إلى اليابان وكذلك أعلنت مايكروسوفت عن قرب طرح نظارة الواقع الافتراضي خاصتها “HoloLens” نسخة المطورين، أما بالنسبة لهاتفي لوميا 950 و950XL أعلنت الشركة أنهم أصبحو الآن متوافرين في كل أنحاء العالم.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.